ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طهران أطلقت سراح الأمريكية بكفالة 500 ألف دولار
ملف طهران النووي أمام اجتماع مجلس حكام الوكالة الذرية اليوم
نشر في الوطن يوم 13 - 09 - 2010

­ أعلنت إيران أمس أنها أفرجت عن سارة شورد إحدى الأمريكيين الثلاثة المسجونين فى إيران منذ أكثر من عام بكفالة.
وقال مدعي عام طهران عباس جعفرى دولت آبادى ، إن شورد يمكنها مغادرة البلاد بعدما تدفع كفالة قدرها 500 ألف دولار.
ولكن المدعي العام قال إن شاين باور وجوش فتال اللذين اجتازا معها الحدود الإيرانية يجب أن يبقيا في السجن.
وتكهن المراقبون بأن سبب الإفراج عن شورد هو إصابتها بورم في صدرها وأنها في حاجة لرعاية طبية متخصصة.
وكانت السلطات الإيرانية قد اعتقلت شورد وباور وفتال فى يوليو 2009 عندما اجتازوا الحدود إلى داخل إيران أثناء سيرهم في منطقة كردستان العراق.
في سياق آخر يعقد مجلس خبراء القيادة برئاسة هاشمي رفسنجاني جلسته السنوية اليوم ولمدة يومين في وقت تتواصل فيه الدعوات من قبل المعارضة داخل مجلس الخبراء إلى التشكيك في قيادة الزعيم علي خامنئي.
وقال عضو الهيئة الرئاسية لمجلس الخبراء أحمد خاتمي للصحفيين: إن مجلس الخبراء لن يسمح للأعداء بالإساءة إلى عمود خيمة الثورة ولاية الفقيه.
وأكد أن مجلس الخبراء سيدعم قيادة خامنئي ولن يسمح لتلك التحركات الشيطانية بالوصول إلى مجلس الخبراء. وأشارإلى أن رفسنجاني سيلقي كلمته إضافة إلى عدد من الأعضاء تتناول النشاط السياسي والاقتصادي وستكون هناك جلسة مع خامنئي.
وتعول المعارضة الإصلاحية على مجلس الخبراء بضرورة إصدار بيان ضد التطورات السياسية في إيران وانتقاد حكومة الرئيس محمود أحمدي نجاد.
إلى ذلك يبدأ مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية اعتبارا من اليوم اجتماعا في فيينا يطغى عليه ملف إيران ورفضها السماح لمفتشي الوكالة بمواصلة عمليات التفتيش ما يحول دون البت بالطبيعة الفعلية لبرنامجها النووي، كما يقول دبلوماسيون.
والتقرير الذي سلم مسبقا لهذا الاجتماع الخريفي للحكام ال35 الذين يمثلون الدول الأعضاء ال151 في الوكالة الدولية للطاقة الذرية يشدد على واقع أن إيران تواصل تخزين اليورانيوم المخصب بنسبة بين 5% و 20%.
وإلى جانب إيران، سيطرح مجددا ملف سوريا ورفضها التعاون على البحث خلال اجتماع الحكام لكن بدون آمال كبرى باحراز تقدم كما قال دبلوماسيون.
وبعد سنتين على بدء تحقيق للوكالة الذرية حول شبهات بمشاريع بناء مفاعل نووي في الصحراء السورية بمساعدة كوريا الشمالية قبل أن يقصف الإسرائيليون هذا الموقع في سبتمبر 2007، ليس هناك أدلة ملموسة بعد على ذلك.
ويمكن أن تطلب الوكالة الدولية "تفتيشا خاصا" في سوريا لكن إرسال مثل هذه البعثة لا يحظى بإجماع في المجلس.
وآخر محاولة لإرسال مثل هذه البعثة في العام 1993 إلى كوريا الشمالية دفعت بالدولة الشيوعية إلى إغلاق حدودها أمام مفتشي الوكالة وتطوير قنبلة ذرية سريا.
وأخيرا سيبحث مجلس حكام الوكالة المؤتمر العام للدول الأعضاء الذي سيبدأ في 20 سبتمبر الجاري لا سيما وسائل منع الدول العربية من عزل إسرائيل في قرار جديد حول شرق أوسط منزوع السلاح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.