أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    التحديات الأخلاقية لتطبيقات الرعاية الصحية    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    شرف الخدمة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    طموحنا عنان السماء    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حجز العربات الكهربائية عن طريق "تنقل".. وصول أولى رحلات مبادرة «طريق مكة»    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة حائل يستقبل نائب وزير التعليم العالي ووكيل وزارة الزراعة لشؤون الزراعة
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 13 - 06 - 2011

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدا لعزيز أمير منطقة حائل بمكتبه في الإمارة اليوم معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف.
ونوه سموه خلال اللقاء بالنقلة التي يشهدها التعليم العالي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - , مشيداً بمتابعة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري.
وقال سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن : " إن التأسيس المتكامل للجامعات الناشئة يعد من أهم قواعد المستقبل للتعليم العالي ".
وأكد سموه أهمية استكمال روح البناء الشامل في جامعة حائل , معبرا عن شكره لمعالي نائب وزير التعليم العالي على جهوده السابقة في إدارة جامعة حائل وتأسيس المدينة الجامعية التي تزيد تكلفة إنشاءها على سبعة مليارات ريال .
وعبر معالي الدكتور احمد بن محمد السيف من جانبه , عن شكره لسمو أمير منطقة حائل على دعمه المستمر للتعليم العالي في المنطقة , مؤكدا أن ما تحقق من نجاح في جامعة حائل هو بفضل من الله ثم دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهم الله - واهتمام سمو أمير منطقة حائل ومتابعة معالي وزير التعليم العالي.
ونوه بما وجده من أبناء المنطقة من روح عملية اسهمت في تحقيق معدلات عالية للانجاز , وقال : " وجدت في حائل روح مخلصة للوطن وما كان دورنا إلا أن بادلنا هؤلاء الأوفياء الإخلاص فتحقق لجامعة حائل تميزا مشهودا ولله الحمد سائلا الله التوفيق للجميع ".
من جهة أخرى , ناقش صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز في مكتبه اليوم مع وكيل وزارة الزراعة لشؤون الزراعة محمد بن عبد الله الشيحة مستقبل التعاون الوثيق بين المناطق الشمالية تمهيدا لمرحلة قيام مشروعات مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية التي ترتكز مشاريعها على القطاع الزراعي .
وقال سموه " إن من المهم قيام مبادرات فاعلة من المناطق الزراعية مجتمعة من اجل تهيئة الفرص الاستثمارية والزراعية أمام المزارعين من خلال الصناعات الغذائية وكذلك تطوير مجالات مكافحة الأمراض وتكثيف وتبادل البرامج الإرشادية لمزارعي مناطق شمال المملكة خصوصا وإنها تشترك بعوامل كثيرة في المجال الزراعي وطرق استفادة المزارعين فعليا من قيام المدينة الاقتصادية بحائل.
وأكد وكيل وزارة الزراعة لشؤون الزراعة من جانبه , نجاح ورشة العمل التي عقدت في حائل لمواجهة آفة حافرة الطماطم المعروفة علميا باسم " Tuta absoluta " في المناطق الزراعية بالمملكة , مبيناً إن الجهود المشتركة مستمرة من أجل خدمة الزراعة والمزارعين في مناطق المملكة , مؤكدا أهمية الصناعات الغذائية وتطوير آليات الإنتاج الزراعي واستخدام وسائل الري الحديثة .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.