شاهد.. انفجار هائل يهز كوريا الشمالية ويسقط 15 قتيلًا وعشرات الإصابات    رئيس النصر للاعبيه: "ما قصرتوا"    تخصصي الجوف يمكّن ذوي مصابي كورونا من زيارتهم عبر الاتصال المرئي    هل سيسهم تخفيف الاحترازات في تقليل تكاليف نقل البضائع ؟    «التجارة»: سعر المنتج على الرف شامل «المضافة»    فؤاد عزب.. يتيم أزقة مكة الثائر على قانون الذات    لبنان كانت جميلة    «استشاري» يوضح تأثير السمنة على النوم العميق.. أعراض خطيرة    جشع الأغنياء.. شعار «ماراثون اللقاح»    «المضمضة»..علاج كوفيد على الطريقة اليابانية!    عملية جراحية 6 ساعات لنادين نجيم بعد انفجار بيروت    المدينة.. ولادة ناجحة لمريضة برئة اصطناعية مصابة بفيروس كورونا    الدفاع المدني ينبه بالابتعاد عن مناطق الخطر    إغلاق 9 منشآت غذائية وضبط مخالفات في مكة المكرمة    مراكز الخبر والدمام الصحية توزع هدايا لموظفيها بمناسبة عيد الأضحى    لبنان: التحقيق في «شحنة الموت»    قدرات الطاقة المستمرة    تعرّف على «أحد» الجبل الذي يحبنا ونحبه    «رؤى» مشرفة الحافلات نجحت في مهمتها بدرجة الشرف    «شفياء» من مركز «عناية»: تفاهمنا مع الحجاج ب 6 لغات    خادم الحرمين يهنئ حاكم عام جامايكا بذكرى استقلال بلاده    صدارة العين في اختبار النهضة.. والبكيرية يسعى لتكرار سباعية النجوم    هوساوي: متابعة المنتخب تحملني مسؤولية كبيرة    فتوحي الحزم يشكو من الظلم التحكيمي أمام الأهلي    الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للشعب اللبناني    السعودية.. همة حتى القمة    محافظ أحد رفيدة يوجّه بمعالجة أضرار الأمطار على الفور    هولا في ذمة الله    «الجهني» يتوقع زيادة فرص هطول الأمطار على منطقة مكة    التمديد للشهراني رئيساً لبلدية #خميس_مشيط    أعياد الله هدايا لتسعدنا وليرى نعمه علينا .. أعياد الله يطلبنا نلقاه فى صلاه خاصه ..    حتماً سيصرخون    شباب السعودية يبدعون سينمائياً    واحترقت الأرزة..    مسؤولون أوروبيون: يجب التحرك ضد قطر لوقف دعم حزب الله    لماذا يجب تأجيل شراء جهاز آيفون الجديد الفترة الحالية؟    دياب يهدد الماس!    نحن بحاجة إلى ملاعب..؟!    الهلال يُمطر شباك النصر برباعية في الدوري    لبنان تدفع ضريبة سيطرة حزب الله    قنبلة لبنان لم تنفجر بعد !    حريق لبنان الكبير    شاهد.. انطلاق مهرجان العنب والفواكه الموسمية الثاني في بللحمر    حساب المواطن يوضح الإجراءات المتبعة عند حدوث تغيير في البيانات    «وَما أَرسَلناكَ إِلّا كافَّةً لِلنّاسِ بَشيرًا وَنَذيرًا».. قراءة للشيخ بندر بليلة من الحرم المكي    انخفاض المخزونات الأميركية يدفع أسعار النفط قرب 45 دولاراً للبرميل    كرس وأبو عقيله يهنئون خادم الحرمين الشريفين بمناسبة شفائه    مركز الملك عبدالله للحوار ينظم لقاء لمنطقة آسيا    يمن المنلا مصورة سعودية تحصد جائزة عالمية في التصوير الضوئي    مصر.. السيسي يؤكد تسخير جميع الإمكانات لمساعدة لبنان    الشؤون الإسلامية تنظم عدداً من المحاضرات النسائية بالرياض    مشروع "الإفادة من الهدي": نفذنا 50 ألف أضحية هذا العام    الرئيس التونسي يوجه رسالة تعزية وتضامن إلى نظيره اللبناني    ما حُكم التصوير أثناء تأدية مناسك الحج أو العمرة؟.. الشيخ «المصلح» يوضح (فيديو)    بيروت… لسه الأغاني ممكنة!    العاهل المغربي يعرب عن تعازيه للرئيس اللبناني ولأسر الضحايا وللشعب اللبناني بعد تفجيرات بيروت    مدير الموارد البشرية بمكة يفتتح معرض الاعتزاز السعودي    رابطة العالم الإسلامي تؤكد تضامنها مع الشعب اللبناني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مستشفى منى الطوارئ يبدأ غدا في خدمة ضيوف الرحمن
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 23 - 11 - 2009

يعد مستشفى منى الطوارئ أحدى المستشفيات الموسمية المتطورة التي تقدم خدماتها الصحية لضيوف الرحمن بجودة عالية ولجميع التخصصات حيث يتم إعداد خطته التشغيلية بدءا من مطلع شهر شوال من كل عام ، وتبدأ الاستعدادات بتحضيره ببرنامج القوى البشرية الداعمة للخدمات الاسعافية والمستلزمات الطبية.
وجاء بناء المستشفى وفق أحدث المواصفات الطبية العالمية وكذلك جهز بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة لتقديم الرعاية الصحية العلاجية والاسعافية لحجاج بيت الله الحرام .
ويبدأ العمل في الاسعاف والدخول في المستشفى من الساعة 8 صباحاً من يوم 7 / 12 وحتى الساعة 8 مساء من يوم 13 / 12 فيما تبدأ العيادات الخارجية عملها من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 12 منتصف الليل حتى صباح يوم 14/12 ثم يتم تحويل الحالات إلى مستشفيات العاصمة المقدسة .
ويقدم المستشفى الخدمات الاسعافية الطارئة لرعاية ضيوف الرحمن في موسم الحج ويستقبل الحالات الاسعافية ويخدم جميع الفئات العمرية من ضيوف الرحمن ، ويعمل قسم الطوارئ على مدار 24 ساعة يومياً بكوادر طبية وتمريضية متدربة ومتخصصة لاستقبال جميع أنواع الحالات الطارئة وهذا القسم مزود بأحدث الأسرة الخاصة بمرضى الطوارئ إضافة إلى المعدات الطبية الحديثة التي يحتاج إليها إنعاش وإنقاذ حياة المصابين ، ويتوفر في القسم كادر طبي وتمريضي على درجة عالية من الكفاءة والتدريب ومن أصحاب الخبرة في مجال إسعاف الحالات الطارئة .
وتشمل التجهيزات 4 عربات إسعاف مجهزة بجهاز تنفس صناعي - ضربات قلب - مراقبة مريض ومجهزة بجميع الأدوية الضرورية والأكسجين تستخدم لنقل المرضى للمستشفيات الأخرى كما تم إعداد فرق متحركة من 3 فئات أ،ب،ج وهي على استعداد للمشاركة في الحالات التي تستدعي ذلك في الطوارئ - لا قدر الله - كما تحتوي الطوارئ على 12 سريرا وغرفة قلب من 8 أ سرة وملاحظة IMC و 8 أ سرة وضربات شمس اضافة الى 8 أ سرة وملاحظة 24 لتكون على أهبة الاستعداد عند جسر الجمرات عند حدوث أي حادث - لا قدر الله - .
أما بالنسبة للعيادات الخارجية فتضم عددا من العيادات العامة والتخصصية ويبلغ عددها قرابة الأربعين عيادة وتشمل الباطنة - جراحة عامة - عيون - أنف وأذن وحنجرة وجلدية - مسالك بولية - أسنان - عظام ) بالإضافة إلى خدمة تخطيط القلب - خدمة الجبس - غرفة ضماد رجال - خدمة ضماد نساء ، كما يوجد بالعيادات صندوق إنعاش مع سرير لإجراء عملية الإنعاش القلبي الرئوي ومن ثم تحويل الحالة للطوارئ . كما يسهم المستشفى بخدمات طبية مساندة حيث يوجد في المستشفى صيدليتان الأول لأقسام التنويم والثانية تقوم بتوفير جميع الأشكال والمستحضرات الدوائية الخاصة لمراجعي العيادات الخارجية حسب المواصفات والمعايير الوطنية والعالمية .
أما قسم الأشعة فيقدم خدمات الأشعة والفحوصات المتطورة وبه جهاز أشعة مقطعية (CT SCAN) وأجهزة الفحص بالموجات فوق الصوتية بالإضافة إلى الأشعة الاعتيادية والأشعة بالصبغات ويغطي المختبر تخصصات ( الكيمياء الحيوية - الدم - الأحياء الدقيقة ) ومجهز بأحدث الأجهزة التي تواكب التطور السريع في هذا المجال كما يوجد قسم متخصص لأنفلونزا الخنازير .
أما أقسام التنويم فتضم 94 سريرا ويتكون قسم العمليات من 3 غرف فعلية وغرفة إفاقة تحتوي على 20 سريرا ومجهزة لجميع العمليات وجهاز أشعة متحرك ، وتم تزويد قسم الجراحة العامة بأحدث أجهزة جراحة المناظير كاستئصال المرارة بالمنظار وغيرها إضافة إلى إجراء كافة أنواع العمليات الجراحية العامة وغيرها . ويوجد بالقسم أطباء على درجة عالية من الجودة ذو خبرة والكفاءة .
ويضم قسم الباطنية تخصصات أمراض الباطنية العامة وأمراض القلب وأمراض الصدر والجهاز التنفسي ، أما قسم العناية المركزة فيضم 40 سريرا مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية والتقنية ويعمل به فريق من الكفاءات الطبية من أطباء وتمريض . اضافة إلى غرفتين للولادة و غرفة للإفاقة و غرفة للحضانة و3 غرف عمليات .
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.