نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير النقل / تصريح

وصف معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري الذكرى الثالثة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود مقاليد الحكم في في المملكة بأنها غالية وعزيزة على قلوبنا جميعاً حيث استطاع فيها يحفظه الله تحقيق طفرة تنموية كبيرة وإنجازات اتصفت بالشمولية والتكامل بفضل ماحباه الله من حكمه وحرص واهتمام على تنمية واستقرار ورفاهية الوطن وملبياً لاحتياجاته ومتطلباته مستثمرا مامن الله به على هذه البلاد من نعم وثروات في خدمة المواطنين وتنمية البلاد في مختلف المجالات.
ونوه معاليه في تصريح لوكالة الانباء السعودية بما شهدته مختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة من نهضة تنموية كبيرة وتوسعاً غير مسبوق شمل التعليم بمختلف مراحله والصناعات وقطاعاتها المتنوعة والنقل وأنماطه المتعددة والصحة والخدمات الاجتماعية والإنسانية وغيرها .. فأصبحت المملكة بفضل من الله تعيش مرحلة بناء وتعمير عمت كل أرجائها .
وقال معاليه // إن خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله استطاع بحنكته وبعد نظرته ومعايشته للظروف والأحداث والقضايا المختلفة من رفع مكانة المملكة وتعزيز دورها الريادي في المحافل الإقليمية والدولية في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية التي استحقت إطلاق شعار مملكة الإنسانية عليها واحترام المجتمع الدولي لها إضافة إلى الخدمات الجليلة والمساعدات المتنوعة التي قدمتها لمختلف الدول حتى الغنية منها // .
وتطرق إلى ماشهده قطاع النقل الذي عده من بين أهم القطاعات التي حظت في عهده - حفظه الله - من نمو كبير وتوسع كمي ونوعي فقد تم اعتماد مبالغ كبيرة في ميزانيات هذا القطاع خصصت جلها في شق وبناء وتوسعة الطرقات بمختلف أنواعها وبلغ ماتنفذة وزارة النقل حالياً منها مايزيد عن 000ر25 كيلومتر .
وفي مجال النقل البري والبحري أشار معاليه إلى الدراسات التي أجريت لتطوير هذين المرفقين وتعديل الأنظمة المتعلقة بأنشطتهما المختلفة وتوقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة للتعاون معها في هذين المجالين كما حظي قطاع السكة الحديد أيضا بمشاريع جديدة سيشهدها قريباً تتمثل في الجسر البري الذي يربط شرق المملكة بغربها وخط مكة / جدة / المدينة إلى جانب خط سكة حديد الشمال الجاري تنفيذه حالياً .
وفي مجال الموانيء السعودية أفاد معاليه أنها شهدت زيادة في طاقاتها الاستيعابية شمل بناء المستودعات والمحطات وتأمين المعدات والأجهزة الحديثة لمناولة البضائع وتخزينه ومايتم الآن من بناء لميناء رأس الزور الذي سيؤدي دوراً بارزاً في مناولة وتصنيع المعادن المستخرجة من المملكة // .
ودعا معاليه الله في ختام تصريحه أن يديم على هذا البلد الطاهر المعطاء أمنه وازدهاره وأن يحفظ قائد مسيرته وباني نهضته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
// انتهى // 1103 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.