إطلاق باقات سياحية جديدة لزيارة 3 محميات طبيعية    «هدف»: مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر «دروب»    المساهمة المليونية .. «سندات مرفوضة» تعرقل استعادة أموال المتضررين    ضبط 687 مخالفة ضريبية في أسبوع    «المظالم»: 655 ألف مستفيد من خدمة «معين»    120 متقدما لوظائف الترجمة في الأمر بالمعروف    إيران.. والدور التخريبي    مخاضٌ عنيفٌ لولادةٍ متعسرة !    مجلس علماء باكستان يدين محاولة الحوثيين استهداف الرياض: هجمات إرهابية جبانة    المحلي والأجانب السبعة    الاهلي ينتصر والنصر يذبح    تونس تفوز على أنجولا في مونديال اليد "مصر 2021"    مساء سعودي بامتياز    الصحافة في زمن الرؤية    الترجمة ظل المعرفة !    «واتساب»: أمّن حسابك بضبط هذه الإعدادات    القبض على عصابة انتحلت صفة رجال الأمن .. لترتكب هذه الجريمة في الرياض            «العدل»: «نظام التوثيق» تطور تشريعي يعزز مرونة الأداء    الشباب يمطر شباك الوحدة برباعية    "الشورى اليمني" يدعو إلى التعاطي الإيجابي مع قرار تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية    جامعة حائل تحصل على الاعتماد المؤسسي    تأسيس "مركز الأزمات والطوارئ" في منظومة الصناعة والثروة المعدنية    المغرب تسجل 337 إصابة جديدة بكورونا        أمير تبوك يرأس اجتماع مجلس المنطقة غداً    بهدف قاتل .. الفيصلي يتعادل مع الهلال في الدقائق الأخيرة    شؤون الحرمين تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة    الاتحاد الآسيوي يُلغي 4 بطولات .. ويُعيد جدولة بطولتين    سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الرقيب أول الغزواني    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بفوزه بولاية رئاسية ثانية    الفيصلي يعرقل الهلال بتعادل في الدقائق الأخيرة    وزير الإعلام اليمني يؤكد أهمية توحيد الجبهة الوطنية    أمانه نجران ترفع أكثر من 4158 متراً مكعباً من الأنقاض لتحسين المشهد الحضري    قوات الاحتلال تمنع لجنة إعمار الخليل من استكمال ترميم الحرم الإبراهيمي        الشورى يؤيد تعديلات مجلس الوزراء ل«نظام التخصيص»    #الصحة : إستمرار إرتفاع أعداد الإصابات وتسجيل (213) حالة مؤكدة        خطوات رفع دعوى عماليّة عبر بوابة ناجز للدعاوى الخاضعة لنظام العمل    "استئناف الشرقية" تصدر الحكم النهائي في قضية خاطفة الدمام    "تقويم التعليم" تمنح شهادات اعتماد أكاديمي لمجموعة من المؤسسات والبرامج    «الصحة»: تسجيل 213 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    فتح باب القبول في المعهد التقني للألبان براتب 7500 ريال    نائب #أمير_جازان يتسلم تقرير توطين وظائف التشغيل والصيانة بالجامعة    "إثراء" يطلق "نادي الكتاب للأطفال" في نسخته الثانية    "كاوست".. اتفاقية شراكة مع "ملتقى مكّة" و"الحج" و"خدمة ضيوف الرحمن"    وزارة الصحة تطلق خدمة "العيادات عن بعد"    أكثر من 56 ألف مستخدم عبر برنامج "رافد" للتعليم عن بعد بجامعة الباحة    وزارة الصحة تُطلق خدمة العيادات عن بُعد عبر "أناة" و"صحتي"    "موانئ" و"الجمارك" يعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    انطلاق اجتماعات وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل    السديس يدشن مبادرات التقنية لمعهد وكلية المسجد الحرام    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    عبدالله مناع بقية من جذوة الرواد    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    د. حسن سليمان من حقه علي أن أرثيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اهتمامات الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على الاجتماع الطارئ الذى دعا إليه رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع كبار رجال الدولة، موضحة أن المشاركين باجتماع الإيرادات النفطية توافقوا على تشكيل لجنة مشتركة من ديوان المحاسبة في طرابلس ومصرف ليبيا المركزي وممثلين عن وزارتي مالية "الوفاق" والمنطقة الشرقية "الحكومة الليبية" لتنسيق المسائل المالية تحقيقا للمصالح العليا للبلاد.
وأشارت إلى تأكيد نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق أن ليبيا لا تحتاج إلى وجود قوات خارجية، زاعما أن تحول العلاقة مع تركيا من الجانب العسكري إلى الجانب الاقتصادي سيكون له أهمية كبرى في الأيام المقبلة، مشيدا بالاتفاق مع قيادة الجيش لإعادة فتح مواني النفط ، مفيدا أنه بدون دعم صادرات النفط سينهار الاقتصاد الليبي.
ونوهت إلى اجتماع وفدي مجلسي النواب و مجلس الدولة المشاركين في الاجتماعات المنعقدة بمدينة طنجة المغربية، وإعلان التوافق على تشكيل لجنة مصغرة تبدأ عملها خلال أيام بهدف توحيد المؤسسات السيادية، والدعوة إلى وضع آلية عادلة ومتوازنة للمناصب العليا في السلطة التنفيذية، والتمسك بالعملية السياسية وفق المرجعيات الدولية
وتناولت لقاء وزير الداخلية فتحي باشا لاغا مع وفد من المكون الأمازيغى، مؤكدا أن أمن ليبيا واحد ولا يتجزأ ولا يتحقق إلا ببسط سيادة الدولة على كامل التراب الليبي، مبينا أن ليبيا دولة واحدة موحدة ولا يمكن تهميش أي مكون من مكوناتها لأن الجميع يعمل لمصلحة البلاد، مشيرا إلى أن الحق والإنصاف ضروري لبناء مجتمع و دولة متماسكة ومترابطة يسودها العدل والإنصاف.
ونقلت تأكيد لجنة التشاور السعودية المصرية، على ضرورة الحفاظ على استقرار ليبيا ووحدة وسلامة أراضيها، ورفض التدخلات الخارجية في شؤونها ومحاولات زعزعة الأوضاع الداخلية والإقليمية من خلال دعم الإرهاب والتطرف، وشدد الجانبان على موقفهما المؤيد للتوصل لحل سياسي شامل وفقاً لما تم الاتفاق عليه في مسار برلين وإعلان القاهرة .
وعرجت صحف ليبيا على قول المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني ويليامز إن الوضع في ليبيا ما يزال هشا على الرغم من التقدم الكبير خلال المحادثات العسكرية المشتركة بالإضافة إلى التوصل لوضع خارطة طريق تقود البلاد إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بدعم الليبيين من أجل تحقيق الاستقرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.