الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد منظمة الصحة العالمية يختتم جولته بمحافظة الطائف

اختتم أمس وفد منظمة الصحة العالمية ، وفريق البرنامج في المملكة ، زيارته لمدينة الطائف, التي استغرقت يومين لاستكمال مناقشة معايير المنظمة لاعتماد الطائف مدينة صحية ضمن برنامج المدن الصحية.
واستكمل فريق التقييم مناقشة المعايير ، وأعضاء اللجنة التنفيذية واللجنة النسائية للبرنامج وفريق تطوعي الجامعة.
وتضمنت الزيارة جولة لعدة قطاعات حكومية وخاصة في المحافظة.
واستهلت الجولة في اليوم الأول إدارة التعليم بقسميها البنين والبنات حيث تمت مناقشة المعايير المطروحة مع مدير ادارة التعليم الدكتور طلال اللهيبي، وأعضاء وعضوات الإدارة, ثم انتقلت اللجنة لزيارة المدارس لاستكمال عرض تطبيق المعايير المعتمدة ميدانياً على الطلاب
والطالبات وهيئة التدريس واللجان الادارية والبرامج والانشطة التي جرى تفعيلها في المدارس تحت إشراف إدارة التعليم التي تضمن تحقيق أعلى معايير الجودة في التعليم بالمملكة.
بعد ذلك استكمل الوفد الزيارة للشؤون الصحية بالمحافظة مع مدير الشؤون الصحية بالطائف صالح المونس في مجمع الملك فيصل وتمت مناقشة المعايير الخاصة بوزارة الصحة، التي تضمنت حقوق المرضى والأم والطفل وبرامج المتابعة والرعاية وغيرها من المعايير المتطلبة لإيجاد خدمات صحية للفرد داخل بيئة صحية والحصول على الرعاية الطبية بكل المعايير الدولية.
وأكد المونس خلال الزيارة أن القيادة الرشيدة حريصة على توفير أجود انواع الرعاية الصحية بجميع الإدارات ولجميع فئات المجتمع في المملكة، ونحرص في مدينة الطائف والمناطق التابعة لها على تطبيق هذه المعايير التي تضمن تحقيق الأهداف المرجوة.
عقب ذلك زيارة الوفد لجمعية رعاية الأيتام في الطائف "كهاتين" وجرى استعراض إنجازات الجمعية والخدمات التي تقدمها ضمن المعايير المطلوبة حيث تمت رعاية أكثر من 5200 يتيم ويتيمة, بالإضافة لأكثر من 2000 أسرة كما تنوعت الخدمات التي تقدمها الجمعية للأيتام في الطائف بين مشاريع الكسوة وتأثيث المنازل والأجهزة الكهربائية والحقيبة المدرسية وإيجار المنازل.
واستكملت اللجنة في اليوم الثاني من الزيارة، مناقشة معايير اعتماد مدينة الطائف كمدينة صحية وذلك ضمن 80 معيار عالمي جرى اعتمادها مسبقا.
وقابلت اللجنة معالي محافظ الطائف رئيس اللجنة العامة لبرنامج المدن الصحية في الطائف سعد بن مقبل الميموني في مكتبه، حيث جرى تدشين مكتب ومعرض البرنامج في مدينة الطائف وإطلاق مبادرة الطائف بلا سمنة، ثم توجه الوفد لزيارة أمانة محافظة الطائف حيث كان في استقبالهم وكيل الأمين للخدمات الدكتور عبدالله الغامدي لاستكمال ومناقشة المعايير التي تخص أعمال الأمانة.
بعد ذلك زار الوفد أحد دور الإيواء السياحي واستعراض بقية المعايير التي تخص إدارات المرور والدفاع المدني والمعاهد التقنية والقروض والعمل التطوعي.
من جانبه أشار معالي محافظ الطائف إلى أن اعتماد الطائف كمدينة صحية سيتحقق - بمشيئة الله - بتضافر الجهود والعمل بالفريق نفسه وبصورة تكاملية بين مختلف الإدارات الحكومية والقطاع الخاص وأبناء وبنات المنطقة ، لتتمكن الطائف من تحقيق أعلى مستويات التخطيط والإنجاز وفق المعايير الموضوعة من منظمة الصحة العالمية، ولتسجل بصمتها على منظومة الشبكة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية.
بدوره أكد المنسق العام لبرنامج المدن الصحية علي المالكي وأعضاء البرنامج في اللجان لوفد منظمة الصحة العالمية حرصهم على تطبيق جميع المعايير وضمان استدامتها مستقبلاً بإذن الله لأن الطائف بيئة غنية بالمقومات الصحية وسنعمل جاهدين على تحقيق هذه البيئة لنكون
مثال يحتذى به في تقديم معايير الجودة بكل المقاييس وهذه الزيارة هي إضافة مميزة أعطتنا حافزاً إيجابياً للسعي والعمل مستقبلاً لتطوير هذه المعايير وتطبيقها وحصول الطائف بإذن الله على لقب المدينة الصحية عالمياً.
يذكر أن مفهوم استراتيجية المدن الصحية لايقتصر على تحسين المستوى الصحي فقط بل يمتد لتحقيق الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية المؤثرة على الصحة نتيجة لمستوى الجودة في المجتمع من خلال بث روح التكامل والتعاون لتعزيز الصحة العامة جعلها ذات أثر إيجابي ملموس في الواقع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.