اهتمامات الصحف السودانية    أكثر من 5200 مستفيد من خدمات مركز تأكد في تبوك    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    وكيل وزارة التعليم للمشاريع والصيانة يفتتح مشروع مدرسي بالطائف    محاضرة دعوية ينظمها تعاوني شرق حائل    #غرف_الشرقية والبنوك #السعودية تستعرضان متطلبات التأهيل للحصول على التمويل    إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 20.6 مليون    فيديو.. قوات إيرانية تستولي على سفينة في المياه الدولية!    #اليوسف : يبحث تطوير الخدمات القضائية الإلكترونية مع رؤساء محاكم ديوان المظالم    اهتمامات الصحف الفلسطينية    الكاتب إبراهيم نسيب: فرسان في قلوبنا وسأقدم الكثير لبرنامج راصد    فيديو.. أوقات يُنهى عن الصلاة فيها والخثلان يوضح الحكمة    سمو ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية باكستان الإسلامية بذكرى استقلال بلاده    التقاعد: استثمر في نفسك ولا تستعجل قطاف الثمر    أول دفعة من اللقاح الروسي بعد أسبوعين ومخاوف الخبراء بلا أساس    النصر يتفق مع فيتوريا على التجديد    مساعد مدرب الاتفاق: مواجهة الاتحاد صعبة ورغبتنا كبيرة بمواصلة الانتصارات    قتل ابن عمه بالرصاص ثم انتحر في صامطة    «شراكة» تُنفذ 530 ساعة تأهيلية لدعم الأطفال ذوي الإعاقة    صيف رجال ألمع يختتم فعالياته بالعروض الفلكلورية وتكريم المبدعين    هل تفوز يسارية متطرفة بمنصب نائب الرئيس الأمريكي ؟    تدشين «مرن» لتوثيق عقود العمل    «الصحة» تحث على تحميل تطبيقي «تباعد» و«توكلنا»    نائب أمير مكة يطلع على استعدادات جامعات المنطقة للعام الأكاديمي القادم    فيصل بن خالد: العمل المؤسسي يبني جيلا مبدعا    أمير القصيم: وحدة حقوق الإنسان بإلإمارة لتطبيق القانون    معهد الفيصل يعلن أسماء الفائزين في «مظلة الاعتدال»    تأجيل تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا إلى العام القادم    اعتماد اللوائح المنظمة لمهنة التقييم في السعودية    ممولو «حزب الله» في القائمة السوداء الأمريكية    الجيش الليبي يفشل هجمات للمرتزقة على سرت    رسالة لتركيا.. فرنسا ترسل مقاتلات إلى قبرص    باريس سان جيرمان يتخلص من عقدة ال25 عامًا خلال 148 ثانية    «العقارات البلدية»: عقود ب50 عاما.. تأجير أسبوعي.. وتخفيض الضمانات البنكية    أسباب الفساد وسبل العلاج    طلال مداح.. ثقافة التجديد    مكتبة الملك عبدالعزيز تفهرس مخطوطاتها    العيد عيدين وازدان    الضحك أثمن من المال    صناعة الطموح    الملك يصل نيوم للراحة والاستجمام    العمل بجد بلا كلل ولا ملل    مسجد الراية.. بشرى الفتوحات الإسلامية    ما معنى البيعة لإمام المسلمين في العسر واليسر    سياسات التعليم في ظل تحديات كورونا    انتبه.. الطريق منحدرة    الجيش اليمني يعلن استعادته مواقع جديدة في شرق صنعاء من قبضة المتمردين الحوثيين    قدرتنا في العشرين    3 نصائح للتخلص من الأرق الناجم عن حروق الشمس    وزير الخارجية ونظيره العراقي يؤكدان رفضهما للانتهاكات التركية لأمن الدول العربية واستقرارها    "سامبا" يحصل على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية يعمل بموجبها فرع المجموعة في المركز المالي العالمي    وكيل إمارة منطقة الرياض يلتقي بمديري التعليم والنقل    إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بإمارة القصيم    محافظ حفر الباطن يشيد بكفاءة رجال القوات العسكرية    «يا أَيُّهَا النّاسُ أَنتُمُ الفُقَراءُ إِلَى اللَّهِ».. قراءة تخطف القلوب للشيخ بندر بليلة    محمد بن عبدالعزيز يطلع على أعمال محكمة جازان    نائب أمير مكة يطلع على خطط جامعات المنطقة واستعدادات العام المقبل    فهد بن سلطان يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عام/ "البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن" يخصص (40) صهريج مياه صالحة للشرب ل 7 محافظات يمنية

دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن،اليوم الخميس ، مشروع توزيع عدد (40) صهريجاً لنقل المياه الصالحة للشرب، والمخصصة لسبع محافظات وهي : عدن ، وتعز، الضالع، ولحج، وشبوة، وحضرموت، وابين.
وأقيم حفل التدشين في المنطقة الحرة بمحافظة عدن، بحضور نائب رئيس الوزراء في الحكومة اليمنية الدكتور سالم الخنبشي ، ووزير الكهرباء والطاقة اليمني المهندس محمد العناني، و محافظ عدن أحمد سالمين، ومحافظ ابين ابو بكر بن حسين ، ومحافظ لحج العميد أحمد التركي، ومحافظ الضالع العميد فضل الجعدي.
وقدم الدكتور سالم الخنبشي شكره لحكومة وشعب المملكة على مواقفهم النبيلة تجاه الشعب اليمني، مؤكداً أن هذا الدعم سيشكل علامة بارزة في العلاقات الثنائية بين قيادة البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيستفيد منه الأهالي في ست محافظات يمنية.
من جانبه أكد ممثل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في حفل التدشين المهندس سلمان الحزيمي في كلمة ألقاها نيابة عن المشرف العام على البرنامج السفير محمد بن سعيد آل جابر: " أن البرنامج يعمل بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين - حفظهما الله - لدراسة وتنفيذ كافة ما يحتاجه الشعب اليمني الشقيق، في قطاع المياه وكافة القطاعات الخدمية والتنموية والإعمارية في الجمهورية اليمنية".
وبيّن أن تدشين 40 صهريجاً اليوم يأتي امتداداً لعدد من المشاريع التنموية والحيوية التي دشنت سابقاً في جميع المحافظات، وشملت قطاعات مختلفة، وذلك بالتنسيق مع الحكومة الشرعية والسلطة المحلية، ليستفيد منها الأشقاء اليمنيين ولتكون خير معين على توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مما يسهم في الارتقاء بالخدمات وتحسين المعيشة.
وقدّم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن صهاريج المياه بحسب احتياجات الأهالي، وبمواصفات فنيّة عالية وسيتم توزيعها على عدد من المديريات في المحافظات السبع وهي مديريات المخا والتربة في محافظة تعز، و مديرية عتق في محافظة شبوة، وسيئون والمكلا في محافظة حضرموت، و مديرية جعار زنجبور في محافظة أبين، ومديرية طور الباحة والحوطة في محافظة لحج.
يذكر أن البرنامج عمل على دعم قطاع المياه في اليمن عبر عدة مشاريع من خلال توريد صهاريج المياه وحفر الآبار في محافظة مأرب والمهرة وسقطرى وحجة، إضافة إلى إنشاء خطوط ناقلة للمياه في مدينة الغيضة وتطوير شبكة التوزيع للمياه بالمدينة، إلى جانب إنشاء محطة لتحلية المياه بالطاقة الشمسية في جزيرة الفشت التابعة لمحافظة حجة وتوريد صهاريج المياه في المحافظة .
//انتهى//
17:40ت م
0215
www.spa.gov.sa/1939077


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.