خادم الحرمين وولي العهد يهنئان مارين بمناسبة انتخابها رئيسة لوزراء فنلندا    مدني جازان يدعو لأخذ الحيطة والحذر من هطول أمطار رعدية    مؤسسة البترول الكويتية: لا خسائر بشرية في حادث مجمع القطاع النفطي    فرع هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة مكة المكرمة يناقش برامج وفعاليات ملتقى مكة الثقافي    سهم "أرامكو" يواصل أرباحه لليوم الثالث    مقتل وإصابة 45 من مليشيا الحوثي في معارك بصعدة    سمو ولي العهد يعزي رئيس جمهورية النيجر في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف معسكراً للجيش النيجري    فهد بن نافل يعلق على فوز الهلال في مونديال الأندية    إعلان تفاصيل رالي "دكار السعودية 2020" في مؤتمر صحفي في القدية.. غدًا    خادم الحرمين الشريفين يهنئ السيدة سانا مارين بمناسبة انتخابها رئيسة للوزراء في جمهورية فنلندا    سمو أمير الشرقية يلتقي القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالظهران    الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في الجوف وحائل    القيادة المدرسية" برنامج تدريبي بتعليم نجران    أمانة عسير توقع 8 عقود استثمارية في قطاع الاتصالات    "حماية الأسرة من التفكك الأسري" .. محاضرة دعوية بمحافظة أبوعريش غداً    “الترفيه”: أكثر من 10 ملايين زائر لموسم الرياض من مختلف دول العالم    جيسوس: أركز على مواجهة الهلال.. ولا أفكر في ليفربول    14 ألف زائر لفعاليات مهرجان سوق الدمام الشعبي    "سكني": تسليم 13 ألف قطعة أرض مجانية للمستفيدين في نوفمبر الماضي    "الصحة" تحصد "جائزة الفريق المبتكر في دبي    كاتبة ومؤلفة ومشرفة تربوية من تعليم الطائف توقع إصدارها الأول كتاب كبسولة الإبداع    الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز يدعم 3 أبحاث    انطلاق أعمال الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة في أبوظبي    تخصصي تبوك ينقذ مصاب من حروق عميقة    زلزال بقوة 6,8 درجات يضرب جنوب الفلبين    اهتمامات الصحف الجزائرية    وظائف شاغرة لحملة الدكتوراة بجامعة الملك فيصل بالأحساء    احترس.. «الماء» يصبح خطراً على الصحة في هذه الحالة    مصرع 4 أشخاص ومحاصرة 14 آخرين إثر غرق منجم في الصين    الفيصلي يفوز على الاتحاد في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    فرسان المملكة يحصدون المراكز الأولى بمنافسات الدرعية.. وإماراتي يحقق رقماً قياسياً    373 ألف مواطن ومواطنة استفادوا منها.. “هدف” يوضح قنوات التوظيف وبرامجه    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد        جانب من استقبال سموه للشيخ الخنين                                أمير منطقة الرياض مستقبلاً رئيس وزراء باكستان    الانفتاح تجاه حقوق الإنسان.. رغبة سعودية    مستفيدو «بناء» بالشرقية: عدنا لأدوارنا الطبيعية مواطنين فاعلين    الربيعة.. مايسترو جراحة فصل التوائم السيامية    4 خطوات.. كيف تقوّي مناعتك ضد الفيروسات؟    الرقابة على دورات مياه المساجد    خالد الفيصل يشارك في افتتاح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ    آل الحارثي يستقبلون أول المعزين في فقيدهم د. فهد بن جابر    خادم الحرمين يهنئ «تبون» برئاسة الجزائر    العميد يواصل مستوياته المتراجعة.. ويتلقى خسارته السابعة    متى يمكن للأطفال الرضع تناول منتجات الأرز؟    هجوم من طالبان يقتل 23 جنديا أفغانيا .. ومجهولون مسلحون يستهدفون موكب رئيس الوزراء الأفغاني    السلمي يكشف حكم صلاة الفريضة في البيت وعدم صلاتها في المسجد    حكم الزواج من نساء أهل الكتاب    رئيس وزراء باكستان يصل إلى الرياض.. وفيصل بن بندر في استقباله    أهالي صامطة يشيعون جثمان شهيد الواجب “المحنشي”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





محطة توليد جنوب جدة البخارية للكهرباء تُعرّف بمنجزاتها

نظمت الشركة السعودية للكهرباء ممثلة في محطة توليد جنوب جدة البخارية اليوم، جولة تعريفية لممثلي وسائل الإعلام بالمحافظة ضمن جولاتها التعريفية بقطاعاتها في مدن ومحافظات المملكة بهدف إبراز جهودها الرامية لمواكبة النهضة الاقتصادية التي تعيشها المملكة، وانطلاقاً من حرصها على تقديم أفضل مستويات الخدمة لمشتركيها .
واطلع الإعلاميون خلال الجولة على مرافق المحطة مستمعين لشرح عن كيفية إنتاج الطاقة الكهربائية ، وجهود الكوادر السعودية في المحطة ، ودورها الإستراتيجي في دعم موثوقية الشبكة الكهربائية بمنطقة مكة المكرمة ، التي تُعد واحدة من أحدث محطات التوليد في المنطقة ، ومن أضخم مشاريع "السعودية للكهرباء"، ليس فقط في مجال دعم موثوقية الشبكة بالقطاع الغربي ، بل بما تمتلكه من إمكانات لوجستية هائلة ، تتمثل في إنشاء رصيف بحري بطول 3.3 كيلو مترات داخل البحر ليتمكن من استقبال سفينتين محملتين بالوقود الثقيل في نفس الوقت ، إضافة إلى محطة لتحلية المياه ، وسبع خزانات لأنواع المياه المختلفة .
وأوضح مدير المحطة المهندس ياسر مقبول، أن الطاقة الإجمالية للمحطة التي تعمل للمرة الأولى في المملكة بتقنية "فوق الحرجة" لتشغيل غلايات المحطة البالغ عددها 4 غلايات 2892 ميجاوات، وتبلغ تكلفتها الإجمالية 11.9 مليار ريال، مشيراً إلى أنه بفضل التقنيات الحديثة، فإن محطة توليد جدة البخارية تنجح سنوياً في توفير 2 مليون برميل ، وهو جزء من توجه السعودية للكهرباء في سعيها لخفض الاعتماد على النفط ، والحفاظ على البيئة ، ضمن رؤية المملكة 2030 .
وبين أن مشروع محطة جنوب جدة البخارية قد اختير من بين أفضل 100 مشروع للبنية التحتية في العالم ، من قبل منظمة CG/LA Infrastructure للبنية التحتية في الولايات المتحدة الأميركية ، وتشتمل المحطة على 4 وحدات توليد بخارية بقدرة 723 ميجاوات لكل منها ، وبكفاءة تتجاوز 43 في المئة ، لافتاً النظر إلى أنه يتم تشغيل المحطة ، التي دخلت الخدمة لأول مرة عام 2016م ، بأيدي كوادر وطنية مدربة من مهندسين وفنيين ، حيث تبلغ نسبة توطين الوظائف فيها 87 في المئة ، وأن ذلك يعد جزءًا من جهود الشركة في توطين الوظائف على مدار السنوات الماضية بعد أن وصلت نسبة التوطين إلى أكثر من 92 في المئة.
وأبان مقبول أن محطة توليد جنوب جدة البخارية، شأنها شأن جميع مشاريع "السعودية للكهرباء"، تتبنى تدريب وتطوير الكوادر الوطنية الشابة من مهندسين وفنيين ، محلياً وخارجياً ، بهدف نقل المعرفة والتقنيات الحديثة ، حيث تم استقطاب خبرات فنية كبيرة منهم لدعم فريق العمل ، إضافة إلى إنشاء مركز تدريب مستقل مجهز بأحدث التقنيات ، فضلاً عن أنه سيتم تدريب مهندسات سعوديات في محطات توليد الكهرباء .
وعن المشاريع البيئية للمحطة كونها على شاطئ البحر أكد المهندس مقبول، أن المحطة استثمرت ملايين الريالات ضمن البنية التحتية للمشروع لإنشاء أنظمة بيئية عالمية تهدف إلى المحافظة على البيئة البحرية والمحيطة بالمحطة مثل (نظام نزع غازات الكبريت ، ونظام نزع أكاسيد النيتروجين ، ونظام نزع الرماد الكربوني ) .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.