وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"النقل التعليمي" يختتم محطته السابعة "رحلة السلامة" في الرياض

اختتمت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي - الذراع التنفيذي لوزارة التعليم في مجال النقل التعليمي - اليوم ،فعاليات التوعية والترفيه "رحلة السلامة" التي نظّمتها ضمن جناحها المشارك في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2019م، تحت شعار "سلامة الأطفال غايتنا"، وذلك في مجمع "رياض بارك" بالعاصمة الرياض، بهدف التوعية بإجراءات الأمن والسلامة عند استخدام الطلبة للحافلات المدرسية.
وتأتي المحطة السابعة من "رحلة السلامة" استكمالاً لسلسلة محطات وفعاليات توعوية سابقة نفذتها الشركة في كل من مهرجان الجنادرية 32 بالرياض، وفي المجمّعات التجارية ل 5 مناطق رئيسة بالمملكة، هي الظهران والرياض وجدة وتبوك وجازان، حيث اعتمدت هذه الفعاليات في إيصال رسائلها على التفاعل المباشر مع الجمهور وتنفيذ فقرات تعليمية متنوّعة ارتكزت في أساسها على عناصر الترفيه والتشويق وزيادة الأنشطة التفاعلية مع الجمهور.
وتواصت الفعاليات ضمن جناح "رحلة السلامة" في مجمع "الرياض بارك" على مدى 6 أيام، بدءاً من الأحد الماضي 3 مارس 2019م، إذ تضمّن الجناح 4 أركان رئيسة، وهي ركن "حافلتي" الذي تم فيه تقديم دورة معرفية سريعة لمدة 5 دقائق للزوار عن إجراءات الأمن والسلامة خارج الحافلة وداخلها من خلال تصميم مجسم حافلة تُحيط به من الخارج "القاعدة الذهبية" للمناطق الخطرة في الحافلة التي ينبغي عدم اقتراب الطلبة منها، وأهم خطوات السلامة قبل ركوب الحافلة وأثناء رحلتها وبعد وصولها إلى الوجهة المطلوبة والنزول منها، في حين استعرض المجسم من الداخل أهم 9 قواعد لإجراءات الأمن والسلامة عند استخدام الطلاب والطالبات للحافلات المدرسية.
أما الركن الثاني في الجناح فهو عبارة عن "مسرح تفاعلي" ضمّ شاشة ضخمة عرضت أفلامًا توعوية عن خدمة النقل المدرسي، فضلاً عن التفاعل مع الجمهور وطرح الأسئلة وتوزيع الجوائز على المشاركين، كذلك احتوى الجناح ركناً عن "رحلة السلامة مع دانية" الذي استعرض أفلاماً كرتونية عن قواعد السلامة في النقل المدرسي مع شخصية (دانية) الكرتونية المحببة للأطفال، وأيضاً ركن الترفيه "لوّن وتعلم" الذي قدّم عدداً من الأنشطة التي اعتمدت على الرسم والتلوين بهدف ترسيخ قواعد ومعلومات السلامة في أذهانهم.
وتأتي هذه الأنشطة التوعوية ضمن جهود الشركة في تعزيز مستويات الأمن والسلامة بمجال النقل المدرسي، ورفع مستوى الوعي والمعرفة لدى الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور لمساعدة أبنائهم في التمتع برحلة مدرسية آمنة.
كما تندرج هذه الأنشطة ضمن مبادرات الأمن والسلامة في مجال النقل التعليمي، التي يتم تطبيقها بشكل تدريجي وممنهج وبالتعاون والمشاركة مع الجهات المسؤولة في القطاع، حيث تهدف هذه المبادرات إلى رفع معايير الأمن والسلامة المطبقة في مجال النقل التعليمي.
يشار إلى أن شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي تقدم لصالح وزارة التعليم خدمة النقل التعليمي لأكثر من مليون طالب وطالبة عبر 25 ألف حافلة ومركبة تنفذ 50 ألف رحلة يوميًا، تغطي أكثر من 15 ألف مدرسة، وتخدم 47 إدارة تعليم تتبعها 110 من مكاتب التعليم، فضلاً عن تسخير أكثر من 28 ألف موظف بين سائق وإداري ومتخصص ومراقب ميداني لخدمة النقل التعليمي بمختلف مناطق ومحافظات وقرى وهجر المملكة ، كما تقدم الخدمة لأكثر من 27 ألف طالب وطالبة من ذوي الإعاقة عبر أكثر من 2000 حافلة ومركبة تنفذ 4 آلاف رحلة يوميًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.