فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



" موهبة " تكرم 195 مدرسة و973 مشاركاً ومشاركة من الفائزين والفائزات في مسابقة الكانجارو 2018

كرمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" اليوم ، 195 مدرسة من المدارس المتميزة في مسابقة (الكانجارو للرياضيات 2018) ، كما أعلنت إطلاق المسابقة لعام 2019م.
وشمل التكريم 973 طالباً وطالبة من مختلف المدارس بالمملكة ومن مختلف المراحل الدراسية، حيث حصل 189 طالبًا على ميداليات ذهبية، و 286 طالبًا على ميداليات فضية و 498 طالبًا على ميداليات برونزية.
وهنأ معالي الأمين العام لمؤسسة " موهبة" الدكتور سعود بن سعيد المتحمي ، المدارس المتميزة والفائزين والفائزات من الموهوبين والموهوبات، وقال : إن مسابقة الكانجارو للرياضيات التي تنظمها موهبة تأتي ضمن المبادرات الوطنية لتنفيذ رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق برأس المال البشري وتعزيز الشخصية الوطنية.
وأوضح أن موهبة تسعى في المرحلة المقبلة لتمكين المؤسسات التربوية والقطاع الثالث لرعاية وتوجيه الموهوبين وتوسيع مشاركة موهوبي الوطن واستقطاب الموهوبين من غير السعوديين، وهو ما يتجسد في مسابقة الكانجارو للرياضيات بإعتبار أن الاستثمار في الموهوبين هو الاستثمار الحقيقي الأنجح والأبقى أثرا، والرافد الأساسي في رقي وازدهار الوطن.
وتعد مسابقة الكانجارو أكبر المسابقات الدولية في الرياضيات، وتهدف إلى تعزيز الشغف بمادة الرياضيات، والمساعدة في تطبيقها في قوانين الطبيعة والأنشطة الحياتية، وتطوير قدرة الطلاب على استخلاص المتعة من خلال التفكير، وترسيخ أهمية تعليم الرياضيات في كل جزء من أجزاء العالم .
وتقام المسابقة في أكثر من 70 دولة بمشاركة نحو8 ملايين طالب وطالبة، وتستهدف الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.
وقد شهدت مسابقة الكانجارو للرياضيات لعام 2018 ارتفاعا كبيرا في عدد المشاركين، حيث وصل عدد المشاركين 42493 مشاركاً من الصفوف المستهدفة من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي ، وبنسبة زيادة قاربت 336 بالمئة مقارنة بمسابقة عام 2017 .
تجدر الإشارة إلى أن بداية التسجيل في نسخة المسابقة لعام 2019 سيبدأ في الأول من يناير المقبل ويستمر حتى 28 من فبراير 2019م من خلال جميع مدارس التعليم العام، والمدارس الأهلية ، وسيكون موعد الاختبار في 23 مارس 2019 ، وتجمع أسئلة الاختبار بين المتعة والفائدة والمعلومة وسيتم تسليمها للطالب في مقر الاختبار مع نموذج خاص يجيب فيه الطالب، ليتم تصحيحها إلكترونياً وسيتمكن كل طالب من الدخول على موقع المسابقة للأطلاع على الدرجة التي حصل عليها وقت إعلان النتائج .
ويمكن للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالمسابقة وآليتها وشروطها، ونماذج الاختبارات، والجدول الزمني لمراحل المسابقة عبر الموقع الرسمي للمسابقة الخاص بالمملكة : http://www.kangarooksa.com .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.