وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برامج المساندة بلغة الأرقام لجمعية مكافحة السرطان .. عطاءٌ بلا حدود

عملت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان منذ بداياتها على تقديم العديد من الخدمات لمرضى السرطان ومن ضمنها برامج الدعم المالي من خلال المساعدات المالية المقطوعة, ورواتب المرضى, والإعاشة, كذلك برامج السكن, بالإضافة للإركاب عبر النقل الداخلي, داخل مدينة الرياض, والنقل الخارجي.
وبرزت جهود الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان في الخدمات المساندة للفترة من عام 2005م حتى منتصف عام 2017 لمستفيديها من خلال توفير كل ما من شأنه توفير بيئة وظروف مساعدة لتجاوز حالاتهم المرضية .
وأوضح المدير العام للجمعية مقبل بن محمد السريع أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان حققت إنجازات كبيرة من خلال الدعم الإجمالي الكلي 708, 129, 106 ريالات لعدد يقدر ب 115.142 من المستفيدين من خلال برامج تقديم المساعدات المالية لمرضى السرطان حيث أشارت الإحصائية لعدد المستفيدين من المساعدات المالية المقطوعة 27873 مستفيداً بمبلغ إجمالي 52,331,598 منذ بداية إطلاق البرنامج ، كما بلغت الرواتب الشهرية للحالات التي قد تقف الظروف المالية عائقاً أمام إكمال جلساتهم العلاجية 1203مستفيدين بمبلغ إجمالي 1,703,000ريالاً وذلك منذ تأسيس هذا البرنامج .
أما برنامج الإعاشة فتمت مساندة المرضى من خلال توفير البيئة العلاجية المتكاملة والملائمة لجعله أكثر استعداداً لتقبل الجلسات العلاجية وتحمل العقاقير الكيماوية فقد بلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج منذ نشأته 4556 مستفيداً بتكلفة قدرها 1,174,128 ريالاً ، وعن برنامج نقل المرضى الذي تم بناء على حاجة بعض المرضى للنقل من وإلى المراكز العلاجية ،حيث وفرت الجمعية النقل بالوسائل المختلفة من الخطوط الجوية إلى خطوط السكك الحديدية وأخيراً النقل الجماعي ،وتشمل خدمات المرضى الذين يحتاجون إلى التنقل بين المدن ، ولم يقتصر دور الجمعية على ذلك ،بل تكفلت بنقل المريض داخل المدينة سواء كان من سكانها أو من القادمين إليها وذلك من خلال سيارات مجهزه تتناسب مع احتياجات مريض السرطان حيث بلغ الدعم الكلي لبرنامج نقل المرضى 17,320,709 ريالات لعدد من المستفيدين الذي يقدر عددهم ب 44,248 مستفيداً .
أما عن برنامج إسكان الذي تتولى فيه الجمعية نفقات إقامة المريض ومرافقيه عبر الشقق المفروشة المناسبة والقريبة من المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج والمتابعة, وكان الهدف من إنشاء هذا البرنامج توفير المناخ الملائم وإيضاح توفير سبل الراحة لمرضى السرطان والسكن بالقرب من المركز والوصول إلى أكبر شريحة من المرضى وخدمتهم وتقريب المرضى من المراكز الصحية فقد بلغ عدد إجمالي الدعم المقدم لهذا البرنامج 27,143,725 ريال لعدد يقدر ب37,322 مريضاً .
ومن جانب تكاليف علاج المرضى فقد بلغ الدعم 4,173,718 ريال ل 983 مستفيداً ،علما بأن محور الدعم النفسي محل اهتمام الجمعية باعتباره من أهم الحلول لمكافحة مرض السرطان حيث بلغت التكلفة للدعم النفسي والفعاليات 1,644,781 ريال أما المطبوعات التثقيفية عن مرض السرطان وكيفية الوقاية منه وأنواعه فقد بلغت 1,623,260 ريالاً .
وفي جانب التحاليل الطبية فقد عملت الجمعية على دعم المرضى من خلال دفع تكاليف التحاليل الطبية التي بلغت تكلفتها 1,097,579 ريالاً, فيما لاتزال الجمعية تقوم بتعزيز جهودها وتطوير خدماتها لكافة مرضى السرطان وبذل الجهود من أجل إسعادهم ومنحهم الأمل والقوة في مجابهة آلامهم وخوفهم .
يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية، وتمكنت من تقديم أكثر من (100,000) خدمة للمرضى، ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMS فارغة للرقم (5070)، للتبرع بمبلغ (12) ريالات شهريا إرسال الرقم (1).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.