وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال الأحمر ينفذ خطة الطوارئ خلال أيام التشريق ب 5 مراكز إسعافية و45 فرقة بطول الجمرات

أنهت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها لتنفيذ خطة الطوارئ الميدانية لفرقها الإسعافية الأرضية والجوية خلال أيام التشريق داخل مشعر منى وعلى طول جسر الجمرات من خلال تجهيز 35 مركزًا إسعافيًا بكامل المعدات الطبية الحديثة موزعة على مختلف مشعر منى و5 مراكز على طول جسر الجمرات يعمل فيها أكثر من 480 من القوى العاملة ( أطباء إسعاف، أخصائي و فني إسعاف ) يشكلون 196 فرقة إسعافية بالإضافة إلى 21 فرقة عناية متقدمة تقوم بعلاج الحالات الإسعافية في موقع المصاب لحين استقرارها طبياً ومن ثم نقلها إلى أقرب مستشفى متخصص.
ويدعم هذه الفرق الطبية أسطول من 110 من سيارات الإسعاف مجهزة بأفضل التجهيزات الطبية التي وصلت حديثاً والمتلائمة مع الخدمة الإسعافية عالمياً ، كما يدعم الفرق الأرضية تغطية جوية من 6 طائرات عمودية للإسعاف الجوي في المهابط الثابتة على جسر الجمرات والمهابط المقامة على أطراف مشعر منى .
وقال أمين عام لجنة الحج بهيئة الهلال الأحمر الدكتور خالد الحبشي : إن الهلال الأحمر لديه خطة عملية مخصصة لأيام التشريق تم وضعها بعناية، شملت منطقة جسر الجمرات وطرق المشاة المؤدية إليه بدءاً بمنطقة عرفات مروراً بمزدلفة وصولا لمنطقة منى، تحسبا لحدوث أي طارئ، لا سمح الله، لافتاً النظر إلى تخصيص 6 فرق من الدراجات النارية للتدخل السريع قادرة على الوصول إلى مواقع الحالات المصابة وسط كثافة حشود الحجاج بأسرع وقت ممكن كما تم تشغيل مهبطين للإسعاف الجوي بجسر الجمرات الأول أعلى البرج الشمالي والثاني أعلى البرج الجنوبي في حالة الاستعداد لاستقبال 6 طائرات هليكوبتر للإسعاف الجوي عند الحاجة.
وأضاف أن خطة الهلال الأحمر خلال أيام التشريق تغطي جسر الجمرات من خلال 5 مراكز إسعافية على طول الجسر يعمل فيها 45 فرقة إسعافية بطاقم إجمالي 90 فردًا متخصصاً.
وأفاد المشرف على الخدمات الإسعافية في مشعر منى الأخصائي مازن الغامدي أن هيئة الهلال الأحمر السعودي تبذل قصارى جهدها في تقديم الخدمات الإسعافية ، وحرصت الهيئة على تطوير القدرات المهنية والعلمية للقوى العاملة كافة بجميع تخصصاتها الفنية والتشغيلية الإدارية من خلال تصميم البرامج التدريبية من ورش عمل و محاضرات العمليات الفرضية عن الحالات الإسعافية وخطط الطوارئ البديلة بالاشتراك مع الجهات الأخرى المعنية كل في اختصاصه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.