السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشلسي يفشل في إسقاط نوريتش
نشر في شمس يوم 22 - 01 - 2012

عاد تشلسي صاحب المركز الرابع ووصيف بطل العام الماضي من ملعب كارورود بنقطة واحدة بعد تعادله سلبا مع مضيفه نوريتش سيتي أمس في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وخاض تشلسي المباراة بكامل نجومه لكن كتيبة المدرب البرتغالي أندريه فياش-بواش التي تضم كوكبة من الدوليين والمحترفين من طينة الإنجليزيين فرانك لامبارد وجون تيري والإسبانيين خوان ماتا وفرناندو توريس والبرازيليين راميريش ودافيد ليوز، لم تستطع هز شباك نوريتش.
وصار رصيد تشلسي 41 نقطة بفارق خمس نقاط خلف توتنهام وخمس نقاط أيضا أمام آرسنال، مقابل 28 نقطة لنوريتش صاحب المركز التاسع.
وحقق فولهام فوزا كبيرا على ضيفه نيوكاسل 5-2 في مباراة مجنونة شهد شوطها الثاني تسجيل ستة أهداف.
ونجح نيوكاسل بعد أكثر من عشر فرص مباشرة وحقيقية أمام المرمى لافتتاح التسجيل، في هز شباك مضيفه فولهام عن طريق داني جيتري بتسديدة من خارج المنطقة في سقف الشبكة «43».
وتبدلت الأحوال تماما، فكانت السيطرة والفرص لفولهام الذي أدرك التعادل من ركلة جزاء مثيرة للجدل بعد سقوط فيه الكثير من التمثيل من جانب الأيرلندي داميان داف نفذها داني مورفي بهدوء وخبرة «52».
وشكل بوبي زامورا خطورة كبيرة حين استقبال الكرات الطويلة وهرب من المدافعين الذين كثرت أخطاؤهم بشكل واضح، وسدد في جسم الحارس الهولندي تيم كرول فارتدت ثم ارتطمت مصادفة بركبة الأمريكي كلينت ديمبسي ودخلت الشباك معلنة الهدف الثاني لأصحاب الأرض «59».
وتواصلت انتفاضة فولهام، وأضاف ديمبسي الهدف الثالث والشخصي الثاني بعدما كشف المرمى أمامه وسدد كرة سهلة في شباك تيم كرول «65» قبل ان تحتسب ركلة جزاء ثانية لفولهام بعد إعاقة كرول لاندرو جونسون نفذها بإتقان زامورا هدفا رابعا.
وقام الفرنسي حاتم بن عرفة بمجهود فردي رائع وفاصل مهاري مكنه من إحراز الهدف الثاني لنيوكاسل «85».
وأكمل ديمبسي الثلاثية الشخصية مسجلا الهدف الخامس لفولهام بعد كرة في العمق من زامورا فتح على إثرها الأمريكي شوارع في دفاعات نيوكاسل وواجه الحارس ووضعها بسهولة في المرمى «89».
وعمق كوينز بارك رينجرز جراح ضيفه ويجان صاحب المركز الأخير بفوزه عليه 3-1.
وتقدم كوينز بارك رينجرز بهدف أول من ركلة جزاء تسبب بها جيمس ماكارثي للمسة الكرة عمدا نفذها بنجاح الأيسلندي هايدر هيلغوسون «33»، وأضاف المجري آكوش بوشاكي الثاني من ركلة حرة «45». وقلص الكولومبي هوجو روداييجا الفارق بتسجيله هدف ويجان الوحيد من ركلة حرة «66»، لكن طومي سميث أعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لصاحب الأرض بكرة قوية بعيدة المدى من خارج المنطقة «81».
وتغلب سندرلاند على ضيفه سوانسي بهدفين نظيفين افتتحهما البنيني ستيفان سيسينيون التسجيل لسندرلاند بعدما تلقى كرة من جيمس ماكلين تابعها بيمناه من زاوية صعبة في أعلى الزاوية اليمنى «14».
وجاء الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة بصاروخية أطلقها كريغ غاردنر بيمناه من خارج المنطقة استقرت في أعلى الزاوية اليسرى «85».
وتعادل إيفرتون مع بلاكبيرن 1-1، وكان صاحب الأرض سباقا إلى التسجيل بعد أن نفذ الهولندي إبراهيم فلايني ركلة ركنية حولها الأسترالي تيم كاهيل بيمناه إلى أسفل الزاوية اليسرى «24».
وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، دخل بلاكبيرن روفرز أجواء اللقاء وأدرك التعادل عبر ديفيد غودويل «72».
وخسر ولفرهامبتون على أرضه أمام إستون فيلا 2-3. وتقدم الأخير فيلا مبكرا من ركلة جزاء لصالح دارن بنت بعد عرقلته من الأسكتلندي كريستوف بيرا نفذها بنت بنفسه في أسفل الزاوية اليمنى «11».
وأدرك مايكل كيتلي التعادل مستفيدا من تمريرة إيمانويل فرينبونج «21»، ثم تقدم أصحاب الأرض عن طريق ديفيد إدواردز الذي تابع كرة وصلته من ركلة ركنية «31».
وأدرك الأيرلندي روبي كين التعادل لاستون فيلا بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة رأسية لسياران كلارك «51».
وأحسن إستون فيلا استغلال النقص العددي في صفوف مضيفه بطرد لاعب وسطه كارل هنري «74»، وسجل الهدف الثالث والفوز بواسطة كين نفسه بتسديدة من خارج المنطقة «84».
وخسر ستوك سيت أمام وست بروميتش البيون 1-2.
وتقدم الضيف بواسطة جيمس موريسون بقذيفة من خارج المنطقة «35» قبل أن يعادل كاميرون جيروم ويعيد المباراة إلى نقطة الصفر «86»، لكن وست بروميتش خطف النقاط الثلاث في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة نفذها بحرفنة غراهام دورانز «90+1».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.