بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا أعترف بالنجومية .. واللاعب الجاد سيجد نفسه أساسيا
نشر في شمس يوم 25 - 08 - 2011

امتدح مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم جوستافو كوستاس مستوى اللاعبين المحترفين عنتر يحيى وخوان مارسير، مؤكدا أنه سعيد بما قدمه الثنائي في التدريبات، إضافة إلى المباريات التي شاركا فيها بدورة بني ياس الدولية الودية التي حقق الفريق لقبها عقب فوزه على الجيش السوري بأربعة أهداف مقابل هدف واحد الاثنين الماضي.
وأكد كوستاس أنه سبق أن كشف عن منهجيته وطريقته في تقييم اللاعب ومدى إمكانية مشاركته بصفة أساسية، ولكنه يكررها من وقت لآخر لشد انتباه كافة العناصر على بذل مجهودات مضاعفة، ما يعود بالنفع في نهاية الأمر على مستوى الفريق بشكل عام.
قال كوستاس إنه لا يهتم باسم اللاعب أو حتى نجوميته بل في عطاءاته وما يقدمه على أرض الواقع، مشددا على ضرورة ثقة لاعبي الفريق الأولمبي بأنفسهم وقدرتهم على لعب دور أساسي مع الفريق في الموسم الرياضي الجديد الذي ينطلق في التاسع من سبتمبر «لاعبي الفريق الأولمبي أتمنى أن يعملوا بجد لأن منهجيتي واضحة وهي أن اللاعب الجاد والجاهز هو من سيمثل الفريق لذا أتمنى أن يثبتوا جدارتهم لكي يشاركوا في المنافسات المقبلة».
وعرج المدرب الأرجنتيني على معسكر الفريق في أبو ظبي بعدما أكد على نجاحه «المشاركة كانت إيجابية على كافة الأصعدة، استطعنا التعرف على اللاعبين، ومكنتهم أيضا من التأقلم على طريقة الجهاز الفني.. بغض النظر عن النتائج الإيجابية التي حققها الفريق في مبارياته إلا أن المهم هو التجانس الذي حصل بين أعضاء الفريق»، وأضاف «لقد سعدت كثيرا لتحقيق إيجابيات عدة خلال هذه الفترة التي قضيناها في أبوظبي ومشاركتنا في بطولة بني ياس، ومن تلك الإيجابيات الانضباط التكتيكي الذي ظهر به اللاعبون في المباريات إضافة للروح والتركيز الواضح من قبلهم».
وأثنى المدرب النصراوي على لاعبي فريقه الذين استطاعوا أن يتغلبوا على ظروف الأجواء «من الطبيعي أن تؤثر درجة الحرارة والرطوبة العالية في أبوظبي على مستوى اللاعبين ولكن الأهم أننا خرجنا دون إصابات من هذه البطولة واستطاع اللاعبون أن يتغلبوا على هذه الأجواء الصعبة».
وعن الرحلة الأخيرة لإعداد الفريق، أوضح كوستاس «سيعاود الفريق تدريباته بدءا من اليوم وسنخوض لقاء وديا الأحد المقبل، بعد ذلك سأمنح اللاعبين راحة لمدة يومين بمناسبة عيد الفطر، كما سنخوض لقاء وديا آخر في الخامس من سبتمبر المقبل».
وعلى صعيد اللاعبين ذكر عبدالعزيز فلاتة المنتقل حديثا من القادسية على نجاح المعسكر «لقد كان معسكرا ناجحا بكل المقاييس والفضل يعود بعد الله للمدرب القدير كوستاس والإدارة الواعية». وشكر فلاتة زملاءه بالفريق، مشيرا إلى أنهم ساعدوه على سرعة التأقلم «زملائي اللاعبون ساهموا في سرعة تأقلمي مع الفريق وشعرت بأنني متواجد معهم منذ سنوات على الرغم من أنني لم أكمل شهري الأول في النصر»، مضيفا «بقيت لدينا المرحلة الأخيرة من الإعداد وسننهيها، بإذن الله، بنجاح حتى ندخل منافسات الموسم بشكل جيد».
وتحدث فلاتة عن سير المفاوضات التي انتهت بانتقاله لصفوف الفريق النصراوي «كما هو معروف أنني تدرجت في الفئات السنية بنادي الوحدة ووصلت للفريق الأول بعدها انتقلت إلى الفيصلي ومثلته لمدة سنة واحدة لأنتقل بعد ذلك للقادسية ومن ثم تلقيت عرضا من النصر ولم أتردد في قبوله لأنني أعشق هذا النادي منذ الصغر؛ حيث تعلقت كثيرا بالأسطورة ماجد عبدالله، والنصر كبير ومعروف على المستوى الآسيوي».
وفي نهاية حديثه شدد فلاتة على أن طموحه حاليا هو إسعاد الجماهير وخدمة الفريق والمساهمة في تحقيق البطولات. من جانبه شدد أحمد عباس على أهمية بطولة بني ياس التي حققها الفريق من جميع النواحي سواء الفنية أو النفسية «بطولة بني ياس جيدة وأثبتت جاهزية الفريق للمشاركة في منافسات الموسم المقبل وهي مهمة أيضا من الناحية النفسية ودافعا لنا كلاعبين وهي فال خير بإذن الله».
وعن الإصابة التي لحقت به أخيرا ومدى جاهزيته للمشاركة مع الفريق في الأيام المقبلة «لقد خضعت لبرنامج تأهيلي بعد إصابتي كان بدايته في قطر، حيث أمضيت هناك ثلاثة أسابيع وفي معسكر أبو ظبي دخلت المرحلة الثانية، وستكون المرحلة النهائية في الرياض، وبحسب تأكيدات المشرف على العيادة الطبية أنني سأكون قادرا على الدخول في تدريبات الفريق الجماعية بعد عشرة أيام».
وعن إعجاب مدرب المنتخب الأول فرانك ريكارد بمستواه الفني قال عباس «إعجاب المدرب العالمي ريكارد بمستواي أمر جيد ويجعلني أشعر بالفخر المقرون بالعزيمة للعودة لتمثيل الأخضر».
وكان عباس قد وقع، أمس، على عقده الاحترافي الجديد مع إدارة النصر ولمدة ثلاث سنوات وتحدث عن هذا الأمر قائلا «أحمد الله وأشكره على توقيع العقد بعد توصلي لاتفاق مع الإدارة التي تعاملت معي بكل احترافية ووضوح».
كما تحدث الظهير الأيسر عدنان فلاتة عن النتائج التي خرج بها الفريق من مشاركته في بطولة بني ياس وقال «الحمد لله كانت استعداداتنا جيدة بدءا من معسكر الطائف وصولا لأبو ظبي واستفدنا من الاحتكاك مع فرق قوية والتعود على تكتيك المدرب، إضافة إلى اللياقة البدنية ودائما ما تكون فترة الإعداد من أصعب الفترات التي يمر بها الفريق، والحمد لله عدت على خير ومن دون إصابات تذكر».
وعن شعوره بعد مضي قرابة الشهر على انضمامه لفريق النصر «أنا سعيد جدا لتواجدي في فريق كبير كالنصر، وإن شاء الله أحقق للإدارة والجماهير ما يرضيهم والفريق ولله الحمد يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين القادرين على تحقيق البطولات» .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.