القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور ....وائل غنيم ماسوني عميل
نشر في شرق يوم 16 - 02 - 2011

لم تمر أيام على نجاح الثورة الشعبية في تغيير النظام وتنحية الرئيس المصري حسني مبارك إلا وظهر الجدل حول شخصية وائل غنيم ، المدير الإقليمي لتسويق جوجل بالشرق الأوسط، صاحب جروب " كلنا خالد سعيد" الذي اطلق الشرارة الاولى ودعوات اطلاق مظاهرات 25 يناير ضد الشرطة ورجالها.
وانتشر معارضو وائل غنيم وظهرت على صفحات "فيس بوك" المركز الرسمي الذي انطلق من خلاله جروبات تندد بموقفه وتتهمه بالعمالة وتربط بينه وبين الفكر "الماسوني" ، الذي يعد من اهم اهدافه الحفاظ على الدولة اليهودية وإفناء كل الديانات الباقية والدول المعادية ، وتعتبره عميل أجنبي مندس وتبرهن على هذه الاراء بصور لغنيم وهو يرتدي "تي شرتات" عليها علامة الماسونية.
يأتى إنشاء هذه الصفحة والتي وصل عددها الى ألفين و918 مشتركا بعد أن تشكك الكثيرون في هوية وائل غنيم ولم يصدقوا دموعه التى حاول إظهارها على حد وصفهم بأنها "دموع تماسيح" في لقائه مع منى الشاذلى ضمن برنامج "العاشرة مساء" على الرغم من تأكيد انه "ليس عميل" على حد قوله وانه شاب وطني مصري ولم يقم بأي خطوة بناء على تعليمات من أي جهة.
إلى ان الانتقادات ارتفعت في وجه غنيم خاصة لانه يعمل في موقع "جوجل" اليهودى ووصفوه بأنه عميل للأمريكان وذلك بعد أن صرح على إحدى المواقع الإلكترونية أن تفكيره في الثورة جاء بعد ظهور وعودة الدكتور محمد البرادعى.
كما حاولت الجروبات تفنيد أقوال غنيم التي تضاربت عقب الافراج عنه مسترجعة انطلاقه من خلال جروب " كلنا خالد سعيد" الشاب السكندري الذي استشهد على يد قوات الشرطة ، مشيرة إلى ان غنيم قال انه يعيش في دبي في فيلا وانه متزوج من امريكية وانه لم يعد إلى مصر إلا يوم 25 يناير وتم اعتقاله بعدها بأيام.
إضافة إلى التساؤلات التي اثيرت بشأن تحديث الجروب واضافة تعليقات خالد على صفحته على الرغم من انه كان في المعتقل وان الانترنت كان مقطوع عن مصر ، وهو ما علق عليه وائل في حوار له عقب الافراج عنه وقال فيه انه لم يكن يحدث وان اللذين يحاولون اتهامه بالعماله هم من قاموا بذلك.
وطرح الجروب فيديو اعتقال وائل غنيم وشكك فيه في الوقت الذي اشار فيه بعض الاعضاء على الموقع الاجتماعي إلى ان الشخص الذي يظهر في الفيديو ليس هو وائل غنيم .
وانتقد الجروب المنتقد لدور وائل غنيم قيام شركة "جوجل" العالمية بالاهتمام بشخصية مندوبها للتسويق في الشرق الاوسط وتخصيص رقم هاتف للادلاء بأى معلومات عنه ، وكان اريك شميت، الرئيس التنفيذي لجوجل قد اشاد الثلاثاء بالرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية عن الشرق الأوسط، وائل غنيم، لما قدمه من مساعدة في تنظيم الانتفاضة الشعبية.
كما انتقد الجروب ظهور صفحة "نفوض وائل غنيم" على الفيس بوك ، مشيرا إلى ان الصفحة انضم إليها ما يقرب من 100 الف شخص خلال ساعة وهو امر عجيب ، وانتقد معارضي غنيم كلمة " أفوضه تفويض كامل بدون شرط" التي ظهرت في نص التفويض .
وأشار الجروب إلى ان غنيم أكد قبيل اعلان التنحي انه سوف يترك السياسة ويعود إلى حياته الطبيعية وقال على موقع تويتر "أعد كل مصري بأنني سأعود إلى حياتي العادية، ولن أشارك في أي عمل سياسي بعد أن يحقق المصريون حلمهم". إلا انه يجهز لانشاء حزب للثورة يكون هو رئيسه. كما عرض الجروب التناقض في مواقف غنيم وعرضوا فيديو له في البيت خلال خطاب التنحي وقالوا: "اذا كان غنيم قائد للثورة فهل عندما تنجح يذهب إلى التحرير للناس أم يذهب ليرقص مع خالد النبوى " .
وأشار الجروب إلى انه بعد التنحى بدأت لعبة غنيم تتكشف أكتر عندما قال: "انى بشكر البرادعى اللى كان السبب فى انى اتحركت وغيرت"، وأشاروا الى انه الان يدعو إلى ترشيح البرادعي للرئاسه مش خاصة عقب اعلان البرادعي انه لن يترشح للرئاسة إلا اذا طلب منه ذلك .
وحول تصريحاته بشأن ما تعرض له خلال الاعتقال ، اشار الجروب إلى تصريحات غنيم في العاشرة مساءا التي اشار فيها إلى انه لم يتعرض للضرب إلا انه كتب بوست في صفحته على الفيس بوك اشار فيها إلى انه تعرض للضرب الشديد في أمن الدولة وكثير من الناس شاهدت البوست إلا انه قام بمسحه بعد ذلك وحدث تضارب في تصريحاته بشأن تقبيل كل من ضربوه من رجال الامن وبين تأكيده بانه لم يتعرض للضرب.
وازداد من حدة الأمر ما تناقله شباب "فيس بوك" ودعوتهم لبحث عن الترجمة الإنجليزية لعبارة "مصر تحتل اسرائيل" والتى ظهرت ترجمتها "مصر هي إسرائيل" وهو ما أثار الاستياء ودفع العديدين إلى الاشارة إلى ان وائل غنيم عميل لليهود وللأمريكان مما جعله يدلى بتصريحات يؤكد فيها أنه سيقوم بالاتصال بالمسئولين عن الترجمة بشبكة جوجل للتحقق من هذه المسألة.
ومن بين العبارات التى كتبها الأعضاء على صفحة " وائل غنيم عميل وبالدليل" و"كارهى وائل غنيم": "نحن لسنا ضد الثورة ولكننا ضد هذا العميل" ، " لو أنت مش عميل للصهاينة ..لو راجل استقيل من شركتك"، هذا بالإضافة إلى الكثيرين الذين توجهوا بالدعاء عليه والمطالبة بمحاكمته لخيانته مصر ، إلا ان حقيقة شخصية وائل غنيم تظل علامة أستفهام كبية أمام شباب "فيس بوك" الذي انقسم بين مؤيد ومعارض .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.