السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور .. حرس الحدود يضبط 6233 مهرِّباً و36 قنبلة خلال عام
قبض على 344162 متسللاً .. واستشهاد 3 وإصابة 11 رجل أمن
نشر في سبق يوم 22 - 12 - 2013

كشفت المديرية العامة لحرس الحدود عن تمكُّن دورياتها البرية والبحرية بفضل الله من القبض على ( 6233 ) مهرِّباً في ( 11348 ) قضية تهريب والقبض على (344162 ) متسللاً و( 18193 ) قضية تسلل وضبط كمية من مادة الحشيش المخدر تزن ( 28314 ) كيلو جراماً.

كما تم ضبط ( 5818939 ) حبة مخدرة وضبط ( 2669233 ) كيلو جراماً من مادة القات المخدر و( 75 ) زجاجة خمر و( 2602 ) لتر خمر, كما تم ضبط ( 36 ) قنبلة يدوية و( 108 ) أصابع من الديناميت، وضبط ( 7135 ) قطعة من السلاح وضبط ( 307167 ) طلقة ذخيرة متنوعة.

وجاءت هذه المضبوطات خلال الفترة من 1 / 1 / 1434ه ولغاية 30 / 12 / 1434ه من خلال التقرير الإحصائي السنوي لمضبوطات وأنشطة حرس الحدود لعام 1434ه / 2013م.

وأوضح الناطق الرسمي بحرس الحدود العميد البحري محمد بن سعد الغامدي، أن هذه الإحصائية تمثل مضبوطات دوريات حرس الحدود بمختلف المناطق، وبيّن أن أكثر عدد قضايا التسلل حدثت في منطقة جازان حيث بلغت ( 11040 ) قضية تسلل وقد سجل شهر شعبان أعلى معدل له حيث بلغت القضايا فيه ( 1907 ) قضايا تسلل، وكذلك سجلت منطقة جازان أكثر معدلات الأشخاص المتسللين حيث بلغ عددهم ( 226766) متسللاً.

فيما سجلت منطقة الحدود الشمالية تسلل ( 22 ) شخصاً خلال هذا العام كثاني اقل منطقة بعد منطقة تبوك التي سجلت ( 10 ) حالات تسلل فقط، في حين سجلت منطقة جازان أعلى معدل لقضايا التهريب، وكذلك الأشخاص المهربين حيث بلغت قضايا التهريب فيها ( 10739 ) قضية تهريب والقبض على ( 5381 ) مهرّباً، وتأتي منطقة نجران ثانياً حيث سجلت فيها ( 314 ) قضية تهريب والقبض على (705 ) مهربين.

وقال العميد الغامدي إن هناك أرواحاً بذلت ودماء أُريقت في سبيل حماية هذا الوطن الغالي حيث استُشهد ثلاثة ( 3 ) وإصابة ( 11 ) من رجال حرس الحدود في أثناء مواجهات أمنية.

وأعرب مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط، عن شكره لله - عزّ وجلّ - أولاً ثم لولاة الأمر - حفظهم الله جميعاً - لما يلقاه حرس الحدود من دعمٍ لا محدود منهم ولما يجده رجال الامن بوجهٍ عام، ورجال حرس الحدود بوجه الخصوص، من متابعةٍ واهتمامٍ من وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، وتوجيهاته الدائمة لتأمين حدود المملكة البرية والبحرية على مدار الساعة، وتنفيذ المهام والواجبات المنوطة بحرس الحدود وفق نظام أمن الحدود.

وقال الفريق السواط: إن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق الا بتوفيق الله، ثم بتوجيهات ولاة الامر للرجال المخلصين الذين وهبوا حياتهم للذود عن حدود الوطن ومقدراته ولا أدل على ذلك إلا استشهاد ثلاثة وإصابة أحد عشر منهم في أثناء مواجهات مع مهرّبين، حيث جاءت وفق خطط إستراتيجية تنفذ على المستوى العملياتي والميداني لإحباط مخططات التهريب والتسلل ومخالفة نظام أمن الحدود.

ولفت إلى أن المُضي في استحداث الأساليب الإلكترونية الحديثة التي من شأنها المساعدة على ضبط الشريط الحدودي لمملكتنا الغالية، ومن ضمنها الكاميرات الحرارية العالية الجودة وسيارات المراقبة المجهزة بأحدث التجهيزات الحديثة، وأيضاً الخطط الجديدة التي طبقت في العمل الميداني، وهي خطط دقيقة من شأنها السيطرة على الدخول والخروج عبر الحدود الشاسعة التي يطبقها رجالات حرس الحدود بكل اقتدار وأمانة لمنع هؤلاء المهرّبين من إدخال المتفجرات أو السموم والقبض على كل مَن تسوِّل له نفسه العبث بأمن بلادنا ومقدراته، وختم حديثه بأن رجال حرس الحدود سيبذلون ما في وسعهم - بإذن الله - مضحين بدمائهم لحماية وطنهم ومجتمعهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.