تراجع أسعار النفط وبرنت يسجل 62.8 دولار للبرميل    بالتفاصيل: لائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر وخيارات التصحيح    مساهمو «الأهلي» و«سامبا» يصوتون لصالح إتمام عملية الاندماج    "التعاون الإسلامي" تندد بإطلاق الحوثي مقذوف عسكري على قرية حدودية بجازان    واشنطن تدرس خطوات إضافية لمساءلة ميليشيا الحوثي    وزير الإعلام اليمني: التصريحات الايرانية تكشف بوضوح الأبعاد الحقيقية لمعركة مأرب    الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية بلغاريا    مصادرة 8 أطنان من الخضروات والمواد الغذائية بسوق الخالدية العشوائي في مكة    محافظ وادي الدواسر يُدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني    بدء المرحلة الثانية من خطة اللقاحات في حائل بتشغيل 12 مركزاً    وفاة مهندس "بئر زمزم" يحيى كوشك    الهند تسجل 91 وفاة و12286 إصابة جديدة بكورونا    وزير الصحة اليمني: سنحصل على 12 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا    قطان: جائزة نوبل في السلام كانت يجب أن تذهب للأمير محمد بن سلمان    محطات الانتظار    المسند: لا يلوح في الأفق أي حالة مطرية معتبرة لمدة 5 أيام    إصابة 5 مدنيين بمقذوف عسكري أطلقته ميليشيا الحوثي على قرية في جازان    هل جائحة "كورونا" ستنتهي هذا العام؟.. "الصحة العالمية" تجيب    «الداخلية»: القتل قصاصا لأحد الجناة بجازان    تدشين اليوم العالمي للدفاع المدني بمحافظة بدر    تفاصيل: التسلسل الزمني لقضية "برسا جيت"    الصحف السعودية    اتحاد الكاراتيه يهدي وزير الرياضة الحزام الأسود الفخري    عام على ظهور كورونا.. المملكة تلهم العالم بإنسانيتها    ثماني دوائر قضائية للنظر في الأخطاء المهنية الصحية    الأيادي الوطنية تنظف سطح الكعبة في 20 دقيقة    مخرجاتنا لخدمة القضاء والنيابة والإفتاء والهيئات الشرعية    فيلم سعودي في مهرجان برلين السينمائي الدولي    شرطة مكة : القبض على 6 أشخاص ارتكبوا سرقة 17 مركبة    مكة.. سقوط عصابة سرقة الصيدليات والمركبات في قبضة الأمن        الليث يطير ب«الصدارة»    الصادر: واثقون من إسعاد جماهيرنا    وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى السعودية    حوار خليجي حول رعاية الموهبة في زمن التحول الرقمي    «عندما تتبرج الضلال».. أمسية ثقافية في أدبي حائل    التقارير الظنية.. «نتوقع ونتكهن» أضحوكة العالم    رسالة الكونغرس لبايدن: لاعودة للاتفاق النووي مع إيران    15 إصابة بالفايروس تغلق 12 مسجداً مؤقتاً في 4 مناطق    «الخضير» يوضح حكم قروض البنوك بدون قصد الربا مع تسديد القسط من الراتب    مقطع مؤثر.. ناصر القطامي: هذه علامة وجل القلب بقراءة وسماع القرآن        12.6 مليار ريال تحويلات الأجانب في يناير    تعاون بين «كاوست» و«ساب» لدعم المبتكرين ورواد الأعمال        الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    مهر الدوري    أقرب إلى الحياد !    السومة ابن الأهلي البار !    مركز لقاحات كورونا بمستشفيات القوات المسلحة بالطائف يقدم خدماته للمستفيدين    وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة        خطأ بدائي قاتل يحرم الأبهاوين نقاط النصر ويقربهم من الخطر وضمك مطالب بنقاط الشباب مساء اليوم    الرئيس الجزائري يصدر قرارا صادما بشأن محمد رمضان وهيفاء وهبي    لجنة الصداقة السعودية الجورجية في مجلس الشورى تجتمع بسفير جمهورية جورجيا لدى المملكة    حساب المواطن يوضح طريقة تسجيل بيانات الطالب الموظف للاستفادة من الدعم    ولي العهد يتلقى اتصال اطمئنان من أمير قطر    اليوم وغداً.. كلنا «أنت»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سيول نجران.. انعدام التصريف داخل الأحياء.. انهيار طرق ونفوق مواشٍ
الأهالي يطالبون بتعويضات مالية عن خسائرهم الجسيمة
نشر في سبق يوم 30 - 03 - 2013

كشفت السيول والأمطار التي شهدتها منطقة نجران خلال الأيام الماضية ونجمت عنها خسائر مادية كبيرة جداً، ضعف تصريف المياه داخل الأحياء السكنية وسوء مشاريع السفلتة، حيث انهارت الطرقات وتسببت في احتجاز بعض المركبات، بالإضافة إلى محاصرتها ومداهمتها للمنازل والمحلات التجارية.

يقول المواطن محمد آل حمامة: أفسدت مشاريع السيول فرحتنا بهطول الأمطار، حيث تكبدت خسائر مادية كبيرة بسبب السيول التي داهمت حي الفهد الشمالي بالمنطقة وتسببت في نفوق أكثر من 130 رأساً من الأغنام كنت أمتلكها بعد أن جرفتها السيول.

وأضاف آل حمامة: تفاجأت يوم الثلاثاء الماضي بمداهمة السيول لحي الفهد وجرفها للمواشي التي أمتلكها وخسرت عليها مئات الآلاف من أجل سد حاجتنا والمتاجرة بها، إلا أنها وفي غمضة عين ذهبت بسبب سوء التصريف وعدم تأمين الحماية للسكان، ولم يقتصر الأمر علي ذلك حيث تضرر المنزل الذي نسكن فيه ودخلت عليه الأمطار وأفسدت الكثير من الأثاث. كما أن السيول حاصرت المنازل في حي الخالدية والشرفة وحي الأمير مشعل ومعظم أحياء المنطقة لساعات طويلة، وكذلك احتجزت المركبات وغطت معظم شوارع المنطقة بسبب سوء التصريف.

وفي محافظة حبونا أدت السيول إلى انهيار لطريق مزلقان في الضيقة، وقال السكان إنه في كل مرة تأتي السيول على المحافظة ينهار الطريق الذي يدل علي سوء السفلتة وضعف الجودة، حيث إنه كاد يتسبب في كوارث وقت السيول، وتسبب الانهيار في محاصرة شاحنة وايت بعد أن انهار الشارع أثناء مرورها فيه.

كما داهمت السيول منازل ومحلات المواطنين في الشارع الرئيسي في المحافظة وتسببت في إتلاف الأجهزة الكهربائية والأثاث. ويقول أحد المواطنين تحتفظ "سبق" باسمه: إنه تكبد خسائر مادية كبيرة بعد أن داهمت السيول محلاته التجارية وأتلفت أجهزة ومستندات مهمة.

وفي يدمه كذلك حاصرت السيول المنازل وتسببت في غمر الشوارع بالمياه لعدم فعالية التصريف وغيابه عن بعض الطرقات.

وفي مركز الحصينية اقتلعت السيول الكثير من أعمدة وعدادات الكهرباء في قرية الحدبا، كما تسببت في انهيار عدد من جدران منازل المواطنين.

وطالب المواطنون بمحاسبة المقصرين الذين تسببوا في تكبدهم خسائر مادية كبيرة، وتكوين لجنة عاجلة لتحديد الأضرار وتعويض المتضررين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.