نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضابط أمريكي مسلم يرتكب مجزرة في قاعدة بولاية تكساس
"مالك" قتل وأصاب 43 جنديًا قبل إرساله إلى العراق
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

في حادث وصفه الرئيس الأمريكي بأنه "تفجر كبير للعنف" فتح ضابط أمريكي مسلم برتبة مقدم النار في قاعدة "فورت هود" العسكرية الأمريكية الأكبر في العالم والواقعة في ولاية تكساس، وقتل 12 جندياً وأصاب 31 بجروح، فيما قالت تقارير أمريكية أنه كان على وشك أن يرسل الى العراق.
وتعتبر تلك القاعدة منطلقاً للقوات المتوجهة إلى العراق وأفغانستان.
وكشفت السناتورة عن تكساس كاي بايلي هاتشيسون أن المقدم، الذي قتل أثناء تبادل لإطلاق النار، يدعى حسن نضال مالك، وكان على وشك أن يُرسل إلى العراق.
ونقلت وكالة "اسوشييتد برس" عن مسؤولين في الجيش الأمريكي قولهم : إن مالك كان طبيباً نفسياً يخدم في الجيش برتبة مقدم.
وقال قائد قاعدة "فورت هود" اللفتنانت جنرال بوب كون إن 12 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب 31 آخرون بجروح. وأضاف أن المسلح قتل في الهجوم واعتقل جنديان آخران للاشتباه فيهما.
وأوضح كون أن إطلاق النار وقع عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً (بالتوقيت المحلي) في "منشأة تجهيز الجنود" التي كان تُجرى فيها فحوص طبية في الدقائق الأخيرة لجنود يستعدون للانتشار في الخارج.
وقال رئيس المكتب الإعلامي في "فورد هود" كريستوفر هوغ للصحافيين: "الشيء الوحيد الذي نعرفه هو أن من أطلق النار قتل وكان معه مسدسان". وكان مطلق النار أحد الاثني عشر الذين قتلوا.
وأشار المتحدث باسم الجيش الامريكي الكولونيل ناثان بانكس إلى أن إطلاق النار جاء على دفعتين، الأولى عند الساعة 1:30 بالتوقيت المحلي في مكتب لشؤون الأفراد والمعاملات الطبية.
ويطلق على المشأة اسم "مركز تصنيف وتجهيز الجنود" التي تهتم بشؤون الجنود الإدارية.
وأضاف أن شخصين في ما يبدو متورطان في الحادث، لكن لم يذكر شيئاً عن كيف وجدا هناك أو أي اسم من أسماء الجنود القتلى.
وتابع بانكس، إن حادثاً ثانياً وقع في مسرح تابع للقاعدة.
وأوضح مسؤول آخر أن المنشأة تدعى "مسرح هاوز"، مضيفاً أن حفلة تخرج كانت ستقام بعد نصف ساعة من الحادث.
وقال متحدث باسم البيت الأبيض إنه تم إبلاغ الرئيس الأميركي باراك أوباما بحادث إطلاق النار وإن البيت الأبيض يتابع الموقف.
وتعقيباً على الحادث، قال أوباما إنه "تفجر عنف رهيب"، وتعهد بكشف ملابسات الأحداث التي لا تزال غامضة.
وتابع: "لا نعرف بعد حتى هذه الساعة كل تفاصيل ما حصل وسنكشف عنها عندما نعرفها. وما نعرفه هو أن عدداً من الجنود قد قتلوا وأن عدداً كبيراً أصيبوا في تفجر عنف رهيب". أضاف "في هذا الوقت أوجه أفكاري وأرفع صلواتي من أجل الجرحى وعائلات الذين قتلوا".
وقاعدة "فورت هود" هي الأكبر بين 97 قاعدة في الولايات المتحدة وهي مقر لنحو 65 ألف جندي، وتقع في منتصف المسافة بين اوستن وواكو على بعد 97 كيلومتراً من كل منهما.
وأوضح تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن القاعدة مركز انطلاق العديد من الجنود الأميركيين إلى العراق وأفغانستان.

بعض الاعتداءات التي ارتكبها جنود بحق زملائهم :
قالت وسائل إعلام أمريكية أن الضغوط النفسية التي تواجه الجنود الامريكيين في العراق وأفغانستان، خاصة الذين يضطرون للخدمة أكثر من مرة هناك، قد تكون السبب في تكرر حوادث القتل بين الجنود.
. 11 مايو 2009: قتل رقيب يدعى جون رسل 5 من زملاءه في قاعدة أمريكية بالعراق.
. 8 سبتمبر 2008: انتحر جندي أمريكي بعد قتله ضابط في قاعدة "فورت هود".
. 25 فبراير 2008: قتل رقيب أمريكي ابنه وابنته في قاعدة في "اوكلاهوما" بعد عودته من الخدمة بالعراق.
. 7 يونيو 2005: قتل ضابطان أمريكيان في قاعدة بتكريت بعد ان ألقى عليهما جندي قنبلة يدوية.
. 23 مارس 2003: ألقى رقيب بالجيش الأمريكي قنابل يدوية على ثلاث خيام في قاعدة امريكية بالكويت، واتبعها بنيران من رشاشه، ما أدى لمقتل جندي وإصابة 14 آخرين.
. 27 أكتوبر 1995: قام رقيب أمريكي بقنص زملائه (من أجل المرح) في قاعدة "فورت براغ" بولاية كارولاينا الشمالية، ما أدى لمقتل أحدهم وإصابة 18 آخرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.