رئيس المالديف يزور المسجد النبوي    فحص للغذاء والحيوان ومكافحة الضنك    حزمة الدعم الحكومي.. مساندة الفئات الأشد احتياجاً لمواجهة ارتفاع الأسعار عالمياً    الدعيلج يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة    أوكرانيا المدمرة تسعى للتعافي من الأصول المصادرة لروسيا    مكافآت أمريكية لمعرفة مصادر التهريب الإيراني للحوثي    المليشيا ترفع أسعار الثور مليون ريال يمني    القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده    القبضة السعودية تواجه مصر    أمير حائل ونائبه يعزيان آل علي    معالجة التشوهات البصرية بوادي جازان    بتوجيه سامٍ.. تسليم كسوة الكعبة المشرفة يوم العيد    وزارة الصحة.. جهود متواصلة وعناية طبية فورية لحجاج بيت الله    دياز: الهلال منحني كل شي وبات يلامس عاطفتي    "الموارد البشرية": صرف المعاش الإضافي يشمل مستفيدي الضمان السابق والمطور وإيداع المبالغ خلال الساعات المقبلة    جمعية البر الخيرية بالمشعلية توزع أكثر 1300 سلة غذائية ضمن مشروع " إطعام أسرة"    وزير الخارجية يجري اتصالاً بوزير خارجية البيرو    وكيل أعمال أوسبينا يضع شرطًا لإعلان انتقال الحارس للنصر    قوات أمن الحج: منع الممارسات السلبية.. وطوق أمني لضبط المخالفين    رونالدو يضغط للرحيل عن مانشستر يونايتد            الشمري: تكليف أكثر من 600 موظف من المؤهلين لخدمة الحجاج    بورصةُ المغرب تغلقُ على انخفاض    إنقاذ حاج باكستاني من تسارع نبضات القلب في مدينة الملك عبد الله الطبية    ولي العهد يؤكد على مراعاة المواطنين الأكثر احتياجاً في مواجهة ارتفاع التكاليف    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي نائب وزير الشؤون الدينية رئيس شؤون الحج بجمهورية غينيا كوناكري    جامعة الملك سعود تحقق المركز الأول في معدل نشر بحوث كورونا على المستويين المحلي والعربي    إطلاق سلسلة هواتف Xiaomi 12S "المصممة بالتعاون معLeica " في الصين    توال تستكمل تجهيزات البنية التحتية للاتصالات لخدمة الحجاج    السفير السعودي يزور توأماً سياميًا باكستانياً خضعا لعملية فصل في المملكة قبل 6 سنوات                                        إيران توقف المصارف الخارجية وتعترف باختراق حساباتها    آرسنال يضم مهاجم مانشستر سيتي    الاتحاد يحسم موقفه من حجازي    الشرطة الدانماركية: قتلى إطلاق النار بينهم روسي.. ولا نستبعد الهجوم الإرهابي    شكري: تعليق العملية السياسية تسبب باضطرابات في ليبيا    " الأرصاد " : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة عسير    محافظ محايل يتقدم المصلين على شهيد الواجب (العسيري) وينقل تعازي القيادة لذويه    مكتبة الحرم المكي تختزل أكثر من 3 ملايين مخطوطة علمية    مُختبرات الصّحة العامة المركزية بسلطنة عُمان .. جهود كبيرة خلال جائحة كورونا    كورونا في المملكة.. ارتفاع الإصابات وحالات التعافي وصفر وفيات لليوم الثاني    استمرار تأثير الرياح التي تحد من مدى الرؤية على عدة مناطق    أعداء وأحباب المهنة    وسائل التواصل الاجتماعي وتبخير التاريخ بمكوناته الثقافية والسياسية والتراثية    محافظة ينبع ومراكزها تواصل عملها خلال أجازة عيد الأضحى المبارك لهذ العام    رحيل أسطورة المسرح البريطاني بيتر بروك عن عمر 97 عاماً    سفير المملكة لدى الصين يزور مركز البحوث والتواصل المعرفي    القنصلية المصرية تحتفل بذكرى العيد ال70    الدكتور الظاهر يشكر القيادة بمناسبة تعيينه نائباً لمحافظ البنك المركزي السعودي للرقابة والتقنية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برلمانيون لبنانيون ل «عكاظ»: «حزب الله» يتحمّل المسؤولية
نشر في عكاظ يوم 20 - 02 - 2016

أكد مسؤلون ونواب في البرلمان اللبناني أمس (الجمعة) أن حزب الله ووزير خارجية دويلته جبران باسيل يتحملون مسؤولية قرار المملكة بوقف تسليح الجيش. مستنكرين ما تتعرض له مملكة الخير والعروبة من شتائم وتخوين من قبل الأبواق المأجورة.
وأعرب رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام أمس (الجمعة)، عن أمله أن تعيد السعودية النظر في قرارها وقف المساعدات إلى الجيش والقوى الأمنية. وقال سلام في بيان «إذ نعبر عن أسمى آيات التقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإخوانه في القيادة السعودية وأبناء الشعب السعودي الكريم، نتمنى إعادة النظر بالقرار الخاص بوقف المساعدات عن جيشنا وقواتنا الأمنية».
من جهته، اعتبر رئيس تيار المستقبل رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، خطوة السعودية «غير مسبوقة»، جاءت ردا على قرارات متهورة بخروج لبنان على الإجماع العربي وتوظيف السياسة الخارجية للدولة اللبنانية في خدمة محاور إقليمية. ووصف تلك السياسات بالرعناء. وتخوف من إجراءات وتدابير تهدد في الصميم مصالح مئات آلاف اللبنانيين الذين ينتشرون في مختلف البلدان العربية. وهاجم حزب الله من دون أن يسميه. ولفت إلى أن من يريد أن يحول لبنان إلى ولاية إيرانية فهو واهم، ويتلاعب في مصير البلاد ويتخذ قرارا بجر نفسه والآخرين إلى الهاوية.
وأعرب النائب أحمد فتفت عن أسفه في تصريح إلى «عكاظ» بأن تصل الأمور بين المملكة العربية السعودية ولبنان إلى هذا الحد معتبرا أنها المرة الأولى التي تشهد فيها هذه العلاقة هذا النوع من القرارات والتي تعتبر دون شك من حق للمملكة التي تحملت الكثير من ممارسات بعض الجهات في لبنان.
وقال : «حزب الله وجبران باسيل يتحملان مسؤولية قرار المملكة بوقف تسليح الجيش اللبناني وهي الهبة الأكبر التي حصل عليها لبنان ولكن بالمقابل نحن سنراهن على تفهم المملكة لاختطاف حزب الله وإيران للبنان ومؤسساته.
من جهته حمل النائب عاصم عراجي، حزب الله ووزير خارجية دويلته على الأرض اللبنانية جبران باسيل كامل المسؤولية وأن لجهة قرار المملكة بوقف تسليح الجيش أو لجهة ما ستؤول إليه العلاقات التاريخية الأخوية بفعل التطاول والتخوين التي يسوقها حزب إيران من على المنابر اللبنانية بحق المملكة التي لم تفرق يوما بين طائفة وأخرى والتي سعت إلى رص صفوف اللبنانيين وجمعهم وكل المبادرات السياسية والاقتصادية تشهد على دور المملكة في تحصين لبنان ومؤسساته .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.