تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المشاورات مستمرة لبحث مشروع الاتحاد والأزمة السورية محور النقاش
نشر في عكاظ يوم 04 - 03 - 2014

يبحث وزراء خارجية الدول الخليجية في اجتماعات الدورة 130 للمجلس الوزاري اليوم في الرياض، سبل تعزيز العمل الخليجي المشترك، والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط خاصة الأزمة السورية وعملية السلام، والملف النووي الإيراني واحتلال إيران للجزر الثلاث الإماراتية، والأوضاع في اليمن، وتطورات الأوضاع في أوكرانيا. ويرأس وفد المملكة وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، فيما يترأس اجتماعات الدورة، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني في تصريحات ل «عكاظ»، إن المشاورات مستمرة لمناقشة مشروع الاتحاد الخليجي، من أجل مزيد من البحث والدراسة. مضيفا، أنه لم يتم بعد تحديد موعد القمة الاستثنائية الخليجية المقررة للبت في المشروع. وأفاد أن اجتماعات الرياض ستكون فرصة لتدراس الأزمة السورية مع استمرار البطش الأسدي ضد الشعب السوري، ومرحلة ما بعد مؤتمر جنيف 2، مؤكدا دعم دول مجلس التعاون لتشكيل حكومة انتقالية ذات صلاحيات تنفيذية كاملة، وفقا لبيان جنيف1. وأكد أن أركان النظام السوري الذين تلطخت أيديهم بدماء الشعب، يجب أن لا يكون لهم أي دور في الحكومة الانتقالية أو مستقبل سوريا السياسي.
ورأى الزياني، أن اجتماع وزراء الخارجية يكتسب أهمية في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها المنطقة، والتي تتطلب استمرار التنسيق الخليجي للتعامل مع المستجدات في المنطقة والمتغيرات الإقليمية والدولية، وبحث السبل الكفيلة بإعطاء دفعة قوية لمسيرة العمل الخليجي المشترك.
وحول رؤيته لنتائج جولة ولي العهد الآسيوية، التي تضمنت زيارة كل من باكستان واليابان والهند والمالديف، قال الزياني: إن جولة الأمير سلمان ساهمت في تعزيز العلاقات الخليجية مع هذه الدول، ومثلت فرصة لتمتينها في جميع المجالات السياسية والاقتصادية، مؤكدا أنه عندما تتحرك الدبلوماسية السعودية فإنها تحمل دائما الخير للشعب السعودي والشعوب الخليجية. وحول ما إذ كانت الأزمة الأوكرانية مطروحة على جدول أعمال الوزاري الخليجي، أوضح الزياني، أن جميع التطورات التي تشهدها المنطقة والعالم من حولنا ستكون محل بحث، مشيرا إلى أن وزراء الخارجية سيبحثون خلال اجتماعاتهم تنفيذ توصيات قمة الكويت الماضية.
وذكرت مصادر مطلعة، أن وزراء خارجية دول الخليج سيتطرقون في مناقشاتهم إلى الخطوات الهادفة لتعزيز أمن واستقرار دول مجلس التعاون، وبناء منظومة دفاعية مشتركة لتحقيق الأمن الجماعي، وسبل تعزيز العمل في مجالات التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب. وعلمت «عكاظ»، أن المجلس الوزاري سيجدد التأكيد على مواقفه الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى»، باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الإمارات العربية المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.