فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدرة ستكون جاهزة في الموعد
نشر في عكاظ يوم 02 - 01 - 2014

أكد مدير ملعب استاد الملك فهد الدولي في الرياض المهندس سليمان اليوسف على اكتمال صيانة أرضية الملعب في الموعد المحدد له، موضحا أن فترة ال45 يوما المحددة لأعمال الصيانة كافية لإتمام ذلك، وبين في حواره المقتضب مع «عكاظ» أن درة الملاعب ستكون جاهزة لاستضافة البطولات القارية والمباريات الجماهيرية محليا، نافيا أن يشهد الملعب في الفترة المقبلة أعمال صيانة جديدة كون ذلك مجدولا على مرتين في العام صيفا وشتاء لعمل الصيانة الدورية للعشب لاسيما في فصل الشتاء.. حديث اليوسف نستعرضه في السطور التالية:
متى بدأت صيانة الملعب؟
كانت هناك خطة معدة مسبقا لهذه الفترة الهامة وحدد مسبقا أن تكون بعد مباراة الهلال والنصر ضمن الدور الأول للدوري، كون الرقابة على الملعب من أهم الأولويات والاهتمامات خاصة أن الفترة التي تخص الصيانة مدتها (45) يوما، وعمال الصيانة موجودون صورة متواصلة ويومية والعمل مستمر دون توقف لإنجازها في الوقت المحدد وأن لا تتجاوز المدة المحددة كون هناك العديد من الالتزامات على الملعب متمثلة في البطولات المحلية والخارجية.
هل تشمل الصيانة أرضية الملعب فقط؟
طبعا الصيانة في المقام الأول تخص العشب الطبيعي لأرضية الملعب، لأننا في فصل الشتاء وبتالي يحتاج العشب لعناية خاصة ومعالجة معينة لتجنب تلفه حيث سيصبح في حال عدم الصيانة الدورية غير صالح لمزاولة كرة القدم ومن الصعب بمكان صيانته بعد تلفه، لذلك نركز حاليا في ذلك كون الرياض تمتاز بأجواء باردة جدا وأحيانا ممطرة وهذا الأمر يجعل من الصيانة أمرا مهما.
كم مرة يتم صيانة الملعب في السنة؟
تتم الصيانة مرتين في الموسم الرياضي وهي في فترة الشتاء وفي فترة الصيف، والمشكلة التي نواجهها في فترة الشتاء أن الدوري لايزال مستمرا وبالتالي جميع الأندية والرياضيين ينتظرون انتهاء الصيانة نظرا لما يميز ملعب الملك فهد عن غيره، أما في الفترة الصيفية في الغالب تكون أثناء توقف الدوري فلا يوجد أي معاناة منها.
كم تقدر التكلفة المالية للصيانة؟
لا يوجد لها تكلفة خاصة لأن هناك شركات متعاقدة مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب يتم من خلالها عمل الصيانة للملعب، وبالتالي من الصعب إيجاد رقم معين للصيانة.
هل هناك تطوير أو توسيع أو مشاريع في الملعب سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة؟
لا يوجد أي تحسينات أو تطوير للمعب الذي يعد جاهزا لاستقبال أي مباراة أو بطولة كاملة كون جميع المرافق الخدمية في الملعب على أفضل حال من دورات المياه والأبواب والمركز الإعلامي وكل شيء يخص ويهم المشجع أو الأندية أو المنتخبات التي تريد أن تخوض مباريات على الملعب موجودة وفقا لأفضل الإمكانات المتاحة.
وهل الملعب جاهز لاستقبال مباريات البطولة الآسيوية التي ستلعب خلال الشهر المقبل؟
بكل تأكيد لدينا في الرياض ناديا الهلال والشباب من الأندية المشاركة في هذه البطولة وملعب الملك فهد جاهز وفقا للاشتراطات الآسيوية المعتمدة، لأن الملعب مصنف دوليا وبالتالي لا نعاني أبدا من ذلك وسيكون جاهزا قبل انطلاق البطولة الآسيوية.
هل هناك توقفات من الممكن أن تحدث للملعب خلال الفترة المقبلة؟
مستحيل ذلك لأن لدينا آلية معينة وبرنامج زمني محدد، ولن يتم حدوث أي توقف للدوري غير التوقف الحالي الآن.
لماذا لم يتم عمل الصيانة في فترات توقف الدوري للاستفادة من عامل الوقت؟
نحن ملزومون في فصول معينة بالتوقف وليس في أي وقت، صحيح أن الدوري يشهد العديد من التوقفات المتكررة بسبب مشاركات المنتخب على الصعيد القاري أو الودي، وجميع التوقفات لا تفيدنا بأي شيء نظرا لتوقيتها غير المناسب والمتوافق مع الصيانة للملعب ومن الصعب بمكان تغيير مواعيد الصيانة عن تواقيتها المسبقة.
هل ملعب الأمير فيصل جاهز لاستقبال ضغط المباريات القادم من دوري جميل وركاء أحيانا وبعض الدرجات المختلفة في الدوريات المحلية؟
بكل تأكيد ملعب الملز أيضا لديه مواصفات مميزة ويضم ملعبين وتجهيزات كاملة والشيء المهم عمليات الصيانة في الملعب انتهت قبل فترة بسيطة، وهو أيضا جاهز لاستقبال المشاركات الآسيوية إذا ما أراد الهلال أو الشباب نقل المباريات عليه في المشاركات المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.