إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«هدية الحاج» تخصص 300 مضيف لاستقبال ضيوف الرحمن
نشر في عكاظ يوم 11 - 10 - 2013

كشف مدير عام جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية منصور عامر العامر أن الجمعية تقدم عدة خدمات وبرامج مجانية للحجاج بيت الله الحرام، مبينا أن الجمعية بدأت خطتها السنوية لموسم الحج لهذا العام، وذلك بتكليف 300 مضيف لاستقبال الحجيج وخدمتهم.
وأبان أن برنامج الاستقبال في مراكز التوجيه والاستقبال التابعة لوزارة الحج يهدف إلى استقبال نحو مليون حاج هذا العام، حيث تستقبل ضيوف الرحمن وتوزع عليهم الهدايا، استمرارا لسلسلة من العادات المباركة لأهل البلد المبارك في استقبال ضيوف الرحمن، لتترك في نفوسهم أثرا حسنا عن أهل هذه البلاد المباركة عند قدومهم، كما تحرص الجمعية من خلال برنامج استقبال ضيوف الرحمن على مساعدة من هم بحاجة إلى المساعدة منهم كتوفير خدمة الترجمة لمن يحتاج لها من الحجاج على سبيل المثال.
واستطرد العامر أن الهدف من هذا البرنامج الأساسي هو الاحتفاء بمقدم ضيوف الرحمن والترحيب بهم، شاكرا ومثمنا لوزارة الحج إتاحتها هذه الفرصة لجمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية في تنفيذ مثل هذه البرامج. لاسيما أن الجمعية خصصت أكثر من 300 مضيف من جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية في مراكز التوجيه والاستقبال التابعة لوزارة الحج عند دخول الحجاج إلى مكة المكرمة من طريقي جدة والمدينة المنورة، وذلك للسلام عليهم والترحيب بهم وإظهار البشر بقدومهم وذلك بلغة كل وفد من وفود الرحمن وتقديم هدايا متنوعة (كوجبة خفيفة وسقيا الماء البارد) ومجموعة من الهدايا والأدوات التي تعين الحاج في أداء نسكه كما تقدم لهم ما يحتاجونه من خدمات أو مساعدات متنوعة، خاصة لكبار السن منهم أو ذوي الاحتياجات الخاصة، وطرق مرور الحجاج والمعتمرين والزوار، مواقيت الإحرام، ومدن الحجاج، مواقف سيارات المعتمرين والحجاج، وأماكن تواجد الحجاج والمعتمرين والزوار، مساكن الحجاج ومخيماتهم.
وأشار العامر إلى أن هذا البرنامج يقدم بطريقة عصرية مواكبة لمكة والمدينة، لاسيما أنه يهدف إلى إحياء السقاية قديما، وقال العامر «إن الحافظة تحمل على الظهر مما يعني توفير المساحات التي تشغلها عربات نقل الترامس، وتخفيف الازدحام الناتج عن ذلك، وسعة الحافظة 9.4 لتر (9 حافظات قهوة سعة 1 لتر) فيمكن خدمة أعداد أكبر من المستفيدين بعدد أقل من العاملين من خلل برنامج السقاية مقارنة بالطريقة التقليدية والحفاظ على نظافة الموقع الذي تقدم فيه الخدمة».
وختم حديثه العامر بالقول إن الجمعية حريصة كل الحرص على توفير كل إمكانيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.