السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجاذبات وحرب أسعار ومغالاة في قصور الأفراح
نشر في عكاظ يوم 09 - 08 - 2013

مع ارتفاع معدلات الزواج في المنطقة الشرقية شهدت صالات الأفراح مع بداية العيد اقبالا كبيرا ضعف الاعوام الماضية، ووصف اصحاب الصالات الاقبال الكبير بانه لم يكن متوقعا، «فوجئنا بتزايد عدد الحجوزات طوال الفترة الماضية»، إلى ذلك ذكر بعض اصحاب الاستراحات ان عددا كبيرا من الشباب استفاد من خدمات الاستراحات في الايام الاخيرة وامتدت اقامتهم حتى العيد امس ومن المؤمل مواصلتهم في البقاء .
في المقابل طالب المواطنون في المنطقة الشرقية الحد في ارتفاع اسعار صالات الافراح لليلة الواحدة، مطالبين بتحديد الاسعار كما طالبوا ايضا الحد من كثافة العاملات الوافدات في قصور الافراح لما لذلك من اثار اجتماعية سالبة، وحثوا اصحاب القصور على توظيف السعوديات مع فرض رسوم اضافية على الاحتفال بعد الساعة 12 ليلا وعدم السماح لأصحاب قصور الافراح بفرض رسوم اضافية على الزبائن مع منع دخول الهواتف النقالة واجهزة البلوتوث والكاميرات السرية.
وطبقا لمراقبين فان صالات الافراح زادت اسعارها بنسبة 45 بالمائة من اجل تعويض الركود الذي اصابها قبل فصل الصيف، حيث اضطرت معظم تلك الصالات الى تقديم عروض تخفيضات من اجل جذب العملاء اليها.
وفي جولة «عكاظ» على الصالات وقصور الافراح لمتابعة الحجوزات تبين ان النسبة وصلت الى رقم قياسي، وقال احد العاملين ان الايجار يتراوح في الموسم الحالي بين 10000 و 11000ريال لليلة الواحدة بينما كانت في الفترة السابقة تتراوح ما بين 6000 و 7000ريال.
وسجلت المكاتب المتخصصة في تجهيز حفلات الزواج اقبالا كبيرا حيث تصل نسبة الحجوزات في المكاتب المتخصصة بتنظيم الحفلات في الهواء الطلق والمنازل الى 100 بالمائة ويكثر التنافس على يومي الخميس والجمعة غير ان الوقت يشهد اقامة الاحتفالات بصورة شبه يومية في الهواء الطلق ويلجأ العديد من الأهالي الى اقامة احتفالاتهم في المنازل، وتتراوح اسعار الاستراحات ما بين 4000 و 6000 ريال بينما يتم التأجير من مكاتب الأفراح باسعار تتراوح ما بين 5000 و 6000 ريال.
وأكد مستثمرون ان الاعراس الجماعية كان لها دور بالغ التأثير على الصالات التي تكون تكلفتها عالية بالنسبة للشباب، وبلغت الخسائر في الفترات السابقة ملايين الريالات في حين اصبح الدخل اقل بكثير بالنسبة للصالات من السنة الماضية وكان لانتشار الاستراحات في شتى انحاء المنطقة وتحويل عدد من المزارع الى استراحات الاثر الاكبر في تكبد اصحاب الصالات الخسائر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.