"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منح أبو عريش تنتظر الخدمات منذ 15 عاما
نشر في عكاظ يوم 12 - 03 - 2013

منذ 15 عاما، ينتظر أهالي أبوعريش في منطقة جازان تفعيل الخدمات في المخططات السكنية التي وزعت عليهم، حيث ما زالت تفتقد إلى أبسط الخدمات، وأوضح عدد منهم أنه لا توجد سفلتة للطرق أو شبكة للصرف الصحي أو خدمات الكهرباء والاتصالات والمياه رغم المطالبات المستمرة بتوفيرها.
وقال أحمد عبدالله إن كثيرا من أصحاب المنح تنازلوا عنها عن طريق بيعها بأقل الأسعار نتيجة عدم توافر الخدمات الأساسية لها. وأضاف أن البلدية قصرت في تقديم الخدمة لمخططات المنح، كما قصرت في تطويرها ما أدى إلى عدم جدوى الاستفادة منها، مشيرا إلى أن مشكلة أراضي المنح وتوزيعها وتوفير الخدمات فيها، مستمرة في أمانة منطقة جازان والبلديات التابعة لها، حيث ينتظر المواطن الذي يتقدم بطلب منحة أرض سكنية 30 عاما للحصول عليها، كما أن عليه الانتظار كذلك 20 عاما لإيصال الخدمات اليها.
من جانبه قال هادي علي إنه حصل على منحة أرض من بلدية أبو عريش قبل 15 عاما واستبشر خيرا في أنه سيودع الايجارات، وفكر في تشييد منزل عليها لكنه عندما شاهدها وهي تقع في منطقة جبلية أصيب بالإحباط والدهشة ليعود منكسرا مرددا أنه لا مفر من الايجار.
أما عبدالرحمن حكمي وتركي صائغ فقالا إنهما حصلا على قرضين عقاريين من صندوق التنمية على منحتيهما، إلا أن عدم توفر البنية التحتية والخدمات الاساسية أوقف قرضيهما لعدم الاستفادة منهما. إلى ذلك دار جدال بين أمانة منطقة جازان والمجلس البلدي والبلدية في أبو عريش حول المسؤولية عن عدم إيصال الخدمات الى المخططات، حيث قال المهندس عبدالله القرني أمين منطقة جازان ل «عكاظ» إنه يتم صرف مبالغ مالية للبلديات التي فيها مخططات سكنية مع كل ميزانية، وذلك بهدف إيصال الخدمات إلى هذه المخططات السكنية، ومن بينها منح بلدية أبو عريش، مشيرا إلى أن العمل يتوقف على دور ونشاط المجلس البلدي في إيصال الخدمات لمنح البلدية.
إلا أن رئيس المجلس البلدي في محافظة أبو عريش أسعد واصلي نفى ل «عكاظ» هذه الأقاويل على حد تعبيره، موضحا أن دور المجلس اشرافي فقط وليس له صلاحيات في إيصال الخدمات إلى مخططات البلدية. من جانبه نفى المهندس أحمد علوان نائب رئيس بلدية أبو عريش ورئيس قسم المشاريع فيها وجود مبالغ مالية تم اعتمادها في الميزانيات بهدف إيصال الخدمات إلى منح المواطنين، ولكنه أشار إلى أنه جاء طلب من وزارة الشؤون البلدية والقروية عن المبالغ المالية التي تحتاجها المخططات لايصال الخدمات اليها، وتم الرد عليها بأن الاحتياج يقدر ب 15 مليون ريال لإيصال الخدمات الأساسية وما زلنا في انتظار الرد حول الموضوع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.