السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أم القرى» تعيد المقابل المالي لطلاب الدراسات العليا غداً

تبدأ كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة أم القرى اعتبارا من غد، بإعادة المقابل المالي لجميع طلابها الملتحقين ببرنامج الدراسات العليا المسائي بمكة المكرمة دفعة 1430/1431/1432/ه.
وبين عميد الكلية الدكتور ياسر بن سليمان شوشو أن عملية الصرف تتم وفق ضوابط تتمثل في تسليم الشيك للمستفيد الأول منه فقط مع إحضار أصل بطاقة الهوية الوطنية وصورة منها وتسليم الشيكات وفق البيانات والمواعيد مشيرا إلى أن عملية الصرف تبدأ من الساعة (9) صباحا حتى (1) ظهرا، وذلك بمقر الجامعة بحي العزيزية مبنى كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر (الدور الأرضي) للطلاب، وبالنسبة للطالبات سيكون التسليم بمقر كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالششة.
من جهة أخرى، وقع مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس أمس، عقدا مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة لتنظيم حفلي تخرج طلاب والطالبات للعام الدراسي 1433/1434ه.
وقال عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد الحازمي أن بنود العقد تتضمن تنظيم مراسم حفل تخريج الدفعة 40 للطالبات المزمع إقامته في 16/4/1434ه وتخريج الدفعة 61 لطلاب الجامعة الذي سيقام في 25 من شهر جمادى الأولى من العام الجاري وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية.
إلى ذلك، تسلم مدير جامعة أم القرى أمس السجل التجاري لشركة وادي مكة للتقنية من فريق العمل برئاسة وكيل جامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية الدكتور نبيل كوشك، والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور أسامة العمري وذلك بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية.
وأكد الدكتور عساس أن انطلاقة شركة وادي مكة للتقنية ستتيح مجالات متعددة في إنتاج وتسويق الأعمال والمشروعات التي تخدم ضيوف الرحمن وقاصدي الحرمين الشريفين.
من جانبه، أكد الدكتور نبيل كوشك أن الشركة ستمكن الجامعة من الإسهام في الاستثمار في صناعة نقل التقنية وتوطينها وتطويرها وتهيئة طلاب الجامعة للعمل في القطاع الخاص وتوفير الفرص الوظيفية لهم خلال المرحلة الأكاديمية علاوة على توفير البيئة المناسبة لإجراء الأبحاث العلمية المجدية اقتصاديا.
وذكر الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور أسامة العمري أن المشروع يسعى إلى تحقيق العديد من الرؤى منها تطوير التقنية المتعلقة باستخدامات الحج والعمرة والمتمثلة في تقنية الاتصالات وأنظمة المعلومات الجغرافية وغيرها.
وعلى صعيد آخر، دشن مدير الجامعة أمس، الخطة الإستراتيجية لكلية التمريض للسنوات الخمس القادمة.
وقدم عميد الكلية الدكتور أيمن جوهرجي عرضا عن الآلية التي تم إتباعها في صياغة الخطة بعد عام كامل على إنشائها بما ينسجم مع رؤيتها ورسالتها وأهدافها.
وبين أنه تحديد ثماني قضايا إستراتيجية تخطط لها الكلية للخمس سنوات القادمة انبثق منها 23 مبادرة إستراتيجية و21 مشروعا استراتيجيا.
كما استقبل مدير الجامعة أمس، المشرف على كرسي الأمير خالد الفيصل لتطوير المناطق العشوائية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أمجد مغربي وعضو اللجنة التنفيذية للكرسي الدكتور محمد فكري بحضور وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي المشرف على الكراسي العلمية بالجامعة الدكتور نبيل كوشك وذلك بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية، حيث اطلع على أنشطة وبرامج الكرسي للمرحلة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.