السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1650 حافلة تنقل 100 ألف حاج إلى المدينة المنورة
وصول 966 سودانياً إلى الميناء .. وكيل وزارة الحج :
نشر في عكاظ يوم 14 - 10 - 2012

كشف ل «عكاظ» وكيل وزارة الحج لشؤون الحج المتحدث الرسمي، حاتم قاضي، أن هناك نفرة كبيرة لخروج 1650 حافلة من مكة المكرمة تقل ما يزيد عن 100 ألف حاج من جنوب آسيا، من باكستان والهند وبنجلاديش، متجهين إلى المدينة المنورة لقضاء ثمانية أيام، مضيفا أنه في المقابل هناك ما يقارب 70 ألف حاج خرجوا من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة بعد أن أكملوا فترة بقائهم داخل المدينة المنورة.
وبين أن الوزارة استعدت لاستقبال ضيوف الرحمن الذين تقاطروا على الميناء منذ 11 ذو القعدة الجاري، مشيرا إلى أن الوزارة تشرف على إنهاء إجراءات الحجاج فور وصولهم إلى الميناء.
وقال «تتوفر في مدينة حجاج البحر كل الخدمات التي يحتاجها الحجيج، حيث يتواصل العمل داخل المدينة على مدار 24 ساعة».
وأكد قاضي أن الوزارة استنفرت كامل طاقتها للاطمئنان على حركة انطلاق الحافلات وتحركها.
إلى ذلك لا زال ميناء جدة الإسلامي يستقبل وفود الحجاج القادمين بحرا، ووصل إلى مدينة الحجاج 966 حاجا قادمين من السودان، وكان في استقبالهم المسئولون داخل المدينة.
وقال رئيس مركز ميناء جدة الإسلامي لبعثة الحج السودانية علي سلمان «تم تأمين الاستعدادات الكاملة لاستقبال الحجيج، وإخضاعهم لجرعات إرشادية وتوعوية بالتعاون مع وزارة الحج»، مضيفا أن الحجاج أخذوا قسطا من الراحة داخل المدينة لمدة لا تتجاوز أربع ساعات، ومن ثم غادروا إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة، مشيرا إلى أن عدد المغادرين للمدينة المنورة وصل إلى 9349 حاجا سودانيا منذ بداية توافدهم عبر الميناء، وسيقضون ثمانية أيام ومن ثم مغادرتها إلى مكة المكرمة.
وثمن الحجاج ما قدمته لهم سلطات مدينة الحجاج، وقال الحاج محمد آدم، والذي يحج لأول مرة «هذه أول مرة أحج ولاحظت التنظيم الجيد أثناء وصولي لهذه الأرض الطيبة».
وفي نفس السياق قال الحاج عثمان صالح «دهشت لما رأيته من تسهيلات في إجراءات دخول الحجاج إلى المملكة.. وشعرت كما هو حال الحجاج السودانيين أننا في بلدنا من خلال التعاون والجهود التي تبذلها الجهات العاملة في الحج».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.