مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلمان رجل دولة محنك وأحمد خبير وصاحب تجربة أمنية
أكدوا اعتزازهم بصواب الاختيار والتعيين ..أمراء المناطق:

هنأ صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة اختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع.
وأوضح أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- يعد واحدا من رجالات الدولة العظام وقد أسهم مساهمة فاعلة في دفع عجلة التنمية في بلادنا وانتعاش اقتصادها وبناء علاقاتها الخارجية، لما يتمتع به من حكمة وبعد نظر. وأشار أمير منطقة الحدود الشمالية إلى المآثر العظيمة والأعمال الإنسانية التي قام ويقوم بها الأمير سلمان بن عبدالعزيز في الكثير من مناحي الحياة، مبينا أن سموه قد حصل على العديد من الأوسمة العربية والدولية لقاء ما قام به من أعمال خيرية واجتماعية وثقافية.
كما، هنأ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان باسمه وأهالي منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على الثقة الملكية الغالية التي حظي بها باختياره وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع تقديرا لما قدمه من جهود كبيرة ومتواصلة لخدمة دينه ووطنه، وقال أمير منطقة جازان ل«عكاظ»: إن سمو الأمير سلمان خير خلف لخير سلف إن شاء الله، وهو أهل لها، سائلا الله عز وجل أن يوفق سموه، وأن يجعله خير معين لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وأن يوفق الملك المفدى وسمو ولي عهده الأمين والأسرة المالكة الكريمة والحكومة الرشيدة لما فيه صلاح البلاد والعباد في جميع مناطق المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين الشريفين وأن يعز بهم الإسلام والمسلمين، وأن يحفظ على الدولة أمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية.
كما دعا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الله العلي القدير أن يوفق ويعين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة صدور اختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع. وقال سمو أمير منطقة عسير في كلمة له بهذه المناسبة: «إن اختيار سلمان العهد والوفاء يأتي استكمالا لمسيرة البناء والنماء للدولة الحديثة، مشيرا إلى أن السلاسة والتلقائية اللتين تم بهما اختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع يدل دلالة واضحة على حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على كل ما من شأنه رفعة الوطن والمواطن، وعلى ما يتمتع به هذا الشعب من لحمة وترابط».
وختم الأمير فيصل بن خالد حديثه قائلا: «إن الأمير سلمان بن عبدالعزيز أحد أركان الدولة الأوفياء، تقلد العديد من المناصب القيادية أدارها جميعا بكل كفاءة واقتدار»، سائلا الله أن يوفقه في مهمته الوطنية الجديدة.
ودعا سموه الله تعالى أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للخير وأن يجعل ما يقدمه لوطنه وشعبه في موازين حسناته وأن يوفق الجميع لكل ما من شأنه رفعة هذا الكيان ورفع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران برقية شكر وتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة صدور أمره الكريم باختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد وتعيين سموه الكريم نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع، وصدور الأمر الملكي الكريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزيرا للداخلية. وقال سمو أمير منطقة نجران في برقيته، «يطيب لي باسمي وباسم جميع أهالي منطقة نجران أن أرفع إلى المقام الكريم عظيم الشكر والتقدير والعرفان بمناسبة صدور أمركم الكريم باختيار سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد وتعيين سموه الكريم نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع، وصدور أمركم الكريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزيرا للداخلية، سائلا المولى جلت قدرته أن يحفظكم ويرعاكم قائدا وبانيا وراعيا لمسيرة وطننا الغالي حفظكم الله ورعاكم وأدام عزكم سيدي».
كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران برقية تهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم باختيار سموه الكريم وليا للعهد وتعيين سموه نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع، وقال سمو أمير منطقة نجران في برقية إلى سمو ولي العهد، «يطيب لي باسمي وباسم جميع أهالي منطقة نجران أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أصدق التهاني بمناسبة صدور أمر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله ورعاه، باختيار سموكم الكريم وليا للعهد وتعيينكم نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع، سائلا الله تعالى أن يعين سموكم الكريم ويمدكم بعونه وتوفيقه عضدا وسندا لقائد مسيرتنا سيدي خادم الحرمين الشريفين لخدمة الوطن، حفظكم الله ورعاكم سيدي».
كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران برقية تهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيين سموه الكريم وزيرا للداخلية، وقال سمو أمير منطقة نجران في برقيته، «يطيب لي يا سيدي بمناسبة صدور أمر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله ورعاه، بتعيين سموكم الكريم وزيرا للداخلية أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم باسمي وباسم جميع أهالي منطقة نجران أصدق التهاني بهذه المناسبة وأسأل المولى جلت قدرته لسموكم العون والتوفيق لخدمة الوطن في ظل القيادة الحكيمة لسيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين، حفظهما الله والله يحفظكم ويرعاكم».
أوباما : سلمان رجل مبدأ خدم بلاده بتفان وشرف
أ. ف. ب. (واشنطن)
هنأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز باختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وليا للعهد. وقال أوباما في بيان أمس: إن الأمير سلمان خدم بلاده بتفان وشرف أميرا للرياض ووزيرا للدفاع خلال الأعوام الخمسين الماضية. وأضاف: «سررت بلقائه في البيت الأبيض في أبريل «نيسان» وأعرف أنه رجل مبدأ خصص حياته لتحسين حياة الشعب السعودي وأمن المنطقة» .. وأعرب عن عزمه على الحفاظ على العلاقات القوية بين البلدين.
الأمير سلمان يتلقى التهنئة من حاكم دبي
واس ( جدة )
تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالاً هاتفياً أمس من أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي هنأه فيه باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع ، معرباً عن تمنياته لسموه بالتوفيق في مهمته.
وقد عبر سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز عن بالغ شكره للشيخ محمد بن راشد على مشاعره الأخوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.