"سكني" يُسلم نحو 13 ألف أرض مجانية لمستفيديه خلال "نوفمبر" الماضي    خادم الحرمين الشريفين يهنئ دولة السيد بوريس جونسون بمناسبة فوز حزبه في الانتخابات العامة لبريطانيا وإيرلندا الشمالية    ورشة عمل بأمانة الطائف .. تدعم قدرات منفذي المشروعات    رئيس وزراء جمهورية باكستان يغادر المدينة المنورة    وفد من الإدارة العامة للرقابة على الأسواق في الصين (SAMR) يزور هيئة المواصفات والمقاييس    القيادة تهنئ جونسون لفوز حزبه في الانتخابات البريطانية    تطورات قضية «الثراء الحرام» بالسودان.. الحكم على «البشير» وإيداعه مؤسسة الإصلاح    ريفر بليت يتوج بطلا لكأس الأرجنتين بفوزه على سينترال كوردوبا بثلاثية    «العدل» توضح مزايا العقد الإلكتروني للزواج    أهالي صامطة يشيعون جثمان شهيد الواجب “المحنشي”    الحكومة الأردنية ترحب بتصويت الأمم المتحدة على قرار تجديد تفويض ولاية "الأونروا"    اهتمامات الصحف البريطانية    وظائف أكاديمية ب«جامعة الأمير سطام».. التخصصات ورابط التقديم    اقتحام منازل وسرقة مجوهرات.. الإطاحة بمواطن تورّط في عدة جرائم بالرياض    "الصحة" تطرح 2942 وظيفة شاغرة    نبيل معلول: الهلال مرعوب من الترجي    آدم: أرفض تقييم مستواي    رئيس البرلمان العربي يُهنئ الرئيس الجزائري المنتخب    الحملة الميدانية المشتركة تضبط (4330769) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود    يوم ترفيهي كشفي لأطفال جمعية إنسان بوادي الدواسر    مصرع شخص وإصابة 5 آخرين جراء رياح عاتية في فرنسا    مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يُصدر عدداً جديداً من مجلة الحوار    أكثر من 84 ألف زائراً لمعرض جدة الدولي للكتاب    ضوابط مشددة لحماية «دون ال18» من الإعلانات المضللة    "الأرصاد": استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدد من المناطق    10 اشتراطات في خدمة “إيقاف المركبات”.. أبرزها “صحيفة سوابق” لراكن السيارة    سيطرة على المجال الجوي في العاصمة    ولي العهد يحسم الجولة مع الإعلام المُغرض ميدانيًا                    جانب من الحفل        «تعليم جدة» يطلق ملتقى «مكافحة الفساد»    ولي العهد يرأس التكوين الجديد لمجلس إدارة «شركة القدية للاستثمار»    «سكني» يسلم فللا جاهزة في 19 مشروعاً    فهد الحارثي    الأمير فهد بن عبدالله يستعرض مخرجات مشروع قياس رضا المستفيدين    الاتحاد يخشى الفيصلي.. وضمك يصطدم بالفيحاء    الوحدة في الصدارة بعد غياب 12 عاماً    صدارة دوري الطائرة بين الأهلي والهلال    «تويتر» تزيد دقة صورها على الويب 4 مرات    المنيع يدعو للعمل بإستراتيجية نشر الثقافة الحقوقية    وزراء «الشؤون الدينية» في عدة دول: دور سعودي بارز في نشر التسامح    عشريني يقهر الإعاقة وينال دبلوم المعلمين    العواد من بروكسل: 60 قراراً إصلاحياً في حقوق الإنسان    البشري مودعاً جامعة الجوف: بكيت وفاء لأحبابي.. وشوقاً لأولادي الراحلين    آخر صيحة.. عدسات تقنية بشحن لاسلكي!    3 عوامل رئيسية لآلام الكعبين المتكررة    تقديس اللا تغيير    مواطن يذهب لمصر ليزرع أسنان فيعود المملكة مقتولا بالطعن    مصطلح حروب المرتدين في مناهجنا الدراسية (1)    لماذا يكره أبناؤنا القراءة؟!    «طب الحشود» بجدة يوصي بتعزيز الأمن الصحي.. والإفادة من «الذكاء الاصطناعي»    صامطة تشيع الشهيد "المحنشي"    إمام وخطيب المسجد الحرام : "الواجب على المرء ألا يلتفت لما يقوله الناس عنه إذا كان على الجادة"    خطبة الجمعة من المسجد النبوي الشريف للدكتور أحمد بن طالب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





غداً .. مشعل بن ماجد يطلق مؤتمر مخاطر التخدير
نشر في عكاظ يوم 05 - 12 - 2011

يبحث مؤتمر عالمي دعا إليه مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة غدا، مخاطر التخدير والأضرار الجانبية والمخاطر التي يتم رصدها في ممارسة التخدير.
ويطلق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة أنشطة المؤتمر، بحضور نخبة من الأطباء المتخصصين والمشاركين من الدول العالمية.
وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور إبراهيم زباني أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات في مجال التخدير، ومناقشة سبل التقليل من مخاطر التخدير، والتعامل مع المضاعفات، وإلقاء الضوء على المخاطر الناجمة عن عملية التخدير، وكذلك تعريف المشاركين بالطريق الأمثل للتعامل مع حالات صعوبة الأنببة للمجاري التنفسية، خصوصا في مناطق تقع خارج غرف العمليات.
وأضاف «يشكل المؤتمر فرصة ثمينة للأطباء في جميع مجالات التخدير للتواصل مع الخبرات العالمية من كندا وأستراليا، وتوطيد أواصر التعاون مما يسهم في إثراء المعرفة العلمية، لافتا إلى أن اللجنة العلمية حرصت على أن يتم تناول كافة المحاور العلمية المرتبطة بالتخدير ومختلف مواضيعه من خلال إعداد برنامج علمي منوع، يتم فيه فرد مساحة لعرض كل ما هو مفيد وجديد في هذا المجال من قبل المشاركين من مختلف دول العالم».
وأشار الدكتور زباني إلى أن التخدير وحسب تصنيف المؤرخين وكبار علماء الطب هو من أهم التطورات والإنجازات الطبية في تاريخ الطب الحديث، إذا لم يكن الأهم؛ فمع تطور التخدير تطورت أنواع الجراحات المختلفة وتطورت التكنولوجيا اللازمة لذلك، وأصبح بالمقدور الدخول في عالم من التحديات الطبية التي لم تكن في مجال الخيال سابقا.
وقال إنه من خلال تعاون القطاعات الطبية وتكاتفها وتضافر جهودها، استطاع عالم التخدير أن يحقق تقدما ملموسا وتطورا ملحوظا في هذا التخصص، «وسنمضي قدما لتحقيق المزيد من التطور والمحافظة على الثروة الوطنية التي تحققت من الأطباء المتخصصين في التخدير، بما يرتد بالنفع على هذا الوطن وأبنائه».
يشار إلى أنه يشارك في المعرض الطبي الذي يقام على هامش المؤتمر العديد من الشركات الطبية التي تشتمل على العديد من الوسائل الحديثة المستخدمة في التخدير والعناية المركزة ومعالجة الألم من أجهزة ومعدات وأدوية، وغير ذلك من الوسائل الجديدة والحديثة في مضمار العناية المثلى بالمريض تحت العملية الجراحية وتوفير كل سبل الأمان له.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.