محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    بيلينغهام يهدي إنجلترا فوزاً صعباً على صربيا.. وفيخهورست ينقذ هولندا    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    اكتمال عمليات نقل الحجاج في رحلة المشاعر المقدسة بنجاح    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيد.. فرصة للتجديد!    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    الكتابة العلاجية    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صلاة العيد على أنقاض المنازل    وزير الداخلية يُدشن قيادة الإدارة العامة للمجاهدين في مشعر عرفات    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    أمير الرياض يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    الملك: تقبل الله طاعة الحجاج وأدام الأمن لوطننا    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    الدفاع المدني يدعو ضيوف الرحمن إلى اتباع تعليمات السلامة في قطار المشاعر    وكيل محافظة بيش يتقدم المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك ويستقبل المهنئين    محاولة أخيرة من الاتحاد لضم محمد صلاح..وتحديد البديل    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الرشيدة بعيد الأضحى المبارك    صلاة عيد الأضحى في المسجد النبوي    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نور ليس خياري الآن .. القحطاني لاعب مهم والحسيني كفاءة
أعدكم بمنتخب مهاب الجانب .. ريكارد:
نشر في عكاظ يوم 20 - 08 - 2011

شدد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول الهولندي فرانك ريكارد أنه اختار عناصر المنتخب للمعسكر الذي ينطلق اليوم وهو مرتاح الضمير، مشيرا في حديثه بالمؤتمر الصحافي الذي عقد البارحة في مجمع الأمير فيصل الأولمبي أنه مدرب للمنتخب وله صلاحية اتخاذ القرارات هو ومساعدوه.
وأضاف «اخترت القائمة بناء على ما شاهدته في مواجهتي هونج كونج، وكذلك بناء على ما تابعته من مباريات سابقة عبر الفيديو، وهدفي توفير التوليفة الأنسب للمرحلة المقبلة».
وأوضح ريكارد أنه لازال في بداية المشوار، مطالبا الجميع بمنحه المزيد من الوقت للوصول إلى مرحلة كبيرة من معرفة قدرات اللاعبين. وزاد «نبدأ اليوم معسكرنا في الرياض وسيستمر ليومين وبعدها نغادر إلى أبو ظبي لإكمال التحضيرات على أن نتجه بعدها إلى عمان لخوض اللقاء الأول في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وأملي كبير أن نقدم عطاء جيدا مقرونا بالنتيجة الإيجابية؛ كون اللاعب السعودي يتمتع بإمكانيات فنية جيدة، وما حققناه أمام هونج كونج كان مهما للعامل المعنوي، خصوصا بعد الخسارة القارية في كأس آسيا في الدوحة فالروح عادت، ولا أنسى أن أشكر المدرب البرازيلي روجيرو على مجهوده في الفترة السابقة».
وبين ريكارد أن ما يشغل تفكيره الآن مواجهة عمان فقط، وقال «لتحقيق أهدافنا لابد أن نفكر خطوة بخطوة، ولذلك سنركز الآن على مباراة عمان في مطلع سبتمبر على أن نفتح صفحة اللقاء الذي يليه بعد ذلك ومن خلال متابعتنا الماضية كونت فكرة جيدة عن اللاعبين».
وعن التقارير التي وصلت من المساعدين بعد متابعتهم لمعسكرات الأندية الإعدادية قال «التعاون لابد أن يكون قائما مع الأندية ولن تنقطع زياراتنا فالمصلحة العامة رفع مستوى الكرة السعودية وثقتي كبيرة أن التعاون سيكون من الجميع».
وأشار ريكارد أنه أتى وطاقمه من مسافات بعيدة ويدركون أن المهمة لن تكون سهلة إطلاقا.
وأضاف «استعنت بعبداللطيف الحسيني بناء على الشهادات والإمكانيات التي يملكها وليس لاسمه فقط وسنشكل فريق عمل واحد مع المنتخب، فخطوة الاستعانة بمدرب متمكن يعرف خبايا الكرة السعودية أمر مهم لانضمامه مع طاقم العمل الفني».
وأفصح ريكارد عن احترامه الكبير لتاريخ محمد نور وإسهاماته مع المنتخب، مبينا أن استبعاده جاء بناء على رؤية فنية له... وقال «تابعت اللاعب جيدا وكوني المدرب وصاحب القرار قررت استبعاده كوني لا احتاجه في الفترة الراهنة، وذلك بعد استشارة أعضاء الجهاز الفني وربما يكون القرار صدمة للاعب والشارع الرياضي، لكنه قرار اتخذته وسيبقى نور خيارا متاحا لي في الفترة المقبلة».
وأشاد الهولندي ريكارد بإمكانيات مهاجم فريق الهلال المعار للعين الإماراتي ياسر القحطاني، موضحا أنه تابعه واكتشف أنه لاعب مهم ومميز ومتمكن.. وكررها «ياسر لاعب كبير وأحتاجه كثيرا وفي أي لحظة ممكن أن يتوهج ويحسم المواجهات وعلى الرغم من إعارته من ناديه ولكنه يبقى خيارا مهما لي نظير إمكانياته البارزة».
وأعلن ريكارد أن الفترة المقبلة لن تشهد إقامة أي مباريات ودية قبل نزال منتخب عمان، مشيرا إلى أنه سيعتمد على إقامة المناورات القوية بين أفراد المنتخب؛ مبررا ذلك لإيقاف اللعب وشرح النهج التكتيكي الذي ينوي تطبيقه.
وألمح ريكارد أن أهدافه كثيرة من تدريب المنتخب، مبينا أن الأهم تحقيق الفوز في المباريات المقبلة ومنح الفرصة للأسماء الشابة لتكون دعامة للمنتخب في السنوات المقبلة. وزاد «أولى خطوات النجاح أن نزيح من فكرنا كلمة (مرشح) وأن نثبت ذلك على أرض الملعب بالأداء القوي والانضباط التكتيكي والروح العالية».
وكشف ريكارد أنه تابع منتخب عمان عبر أشرطة الفيديو فيما كلف مساعده بمتابعة المنتخب الأسترالي وقال ضاحكا: ما لاحظته في منتخب عمان حينما يلاقي المنتخب السعودي أن لاعبيه يبذلون جهدا مضاعفا ويجرون 200 كم / الساعة ويكون حماسهم كبير».
وحول رأيه في سوء البرمجة للمسابقات السعودية الموسم الماضي وانطباعه عن جدول الدوري للموسم المقبل المعلن قبل أسابيع، قال ريكارد «بالفعل سوء جدولة المسابقات أثر على المنتخب الموسم الماضي فاللاعبون أغلبهم لم يرتاحوا كون المنافسات استمرت طويلا وفي بعض الأحيان اللاعب يحتاج للراحة أكثر من التدريب، وفي الموسم المقبل سندرس مع المسؤولين وضع حلول أفضل لتكون المنافسه قوية دون إرهاق للاعبين».
وفي ختام حديثه شكر ريكارد سمو الأمير نواف بن فيصل على الثقة التي منحه إياه للإشراف فنيا على المنتخب السعودي، مؤكدا أنه سعيد بالعمل معه، ودعا الشارع السعودي للتعاون والوقوف مع المنتخب ووعد بتقديم منتخب مميز يسعد الجماهير ويحقق الانتصارات الكبيرة.
وعلى ذات الصعيد، يبدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم معسكره الإعدادي بتجمع اللاعبين في الرياض، على أن تغادر البعثة يوم الاثنين المقبل للعاصمة الإماراتية أبوظبي للانخراط في معسكر لمدة أسبوع، على أن تتجه بعثة الأخضر السعودي إلى العاصمة العمانية مسقط لمواجهة منتخب عمان في الثاني من شهر سبتمبر المقبل، ومن ثم العودة إلى مدينة الدمام لمواجهة المنتخب الأسترالي يوم الثلاثاء السادس من الشهر ذاته. وكان الرئيس العام لرعاية الشباب.
من جهة أخرى، استدعى الجهاز الفني لمنتخب المملكة العربية السعودية الأول لكرة القدم مدافع نادي الاتحاد مشعل السعيد للانضمام لمعسكر المنتخب.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم تكفل بعلاج مهاجم النصر الكابتن سعود حمود خارج المملكة وإجراء عملية جراحية بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.