الصحف السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    فنون القصيم تختم ملتقى "شغف الفن" بالرس بمشاركة 30 مبدعة    نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني يغادر جدة    #نادي_الشعلة يقيم حفل تكريم الفائزين بالمسابقة الرمضانية لحفظ القرآن الكريم الجمعة        لقطات من الاحتفاء    نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني يغادر جدة        بالصور : الأخضر الشاب يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة فرنسا في المونديال    في إياب ملحق الصعود والهبوط اليوم الجمعة    الاهلي يوقع مع شركة “ماي بيور” ك مياة رسمية للنادي        نائب أمير منطقة حائل يوزع وجبة الإفطار على الصائمين        “الصحة” تُطبق نظام الدوام المرن على موظفي ديوان الوزارة ومديريات الشؤون الصحية        في كلمتها أمام لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية في دورتها 28 في جنيف    من العروض السابقة لمنصة الأفلام في مؤسسة الشارقة للفنون    12 مليون مجموع جوائز المسابقتين    الأمير فيصل بن مشعل يشارك منسوبي صحة القصيم مأدبة الأفطار.. ويدشن عدداً من المشاريع الصحية بالمنطقة    بريطانيا تؤجل تصويت النواب على بريكست    فاتورة الكهرباء الجديدة تعزز الشفافية ب 5 خلايا    الأمير مقرن يطلع على مشروعات «البيان» الخيرية للتعليم    شركات جديدة لتشغيل محطات الوقود على الطرق    فتح التسجيل للقطاع الخاص في المعرض الإلكتروني للتوظيف    بدء التقديم لكلية ينبع التطبيقية 27 شوال    السعودية لمجلس الأمن.. «ألجموا سلوك طهران المدمر»    باحثة بجامعة «المؤسس» تحصل على «الماجستير» بعد وفاتها    ختام سداسيات عبدالله بن سعد بين جمعية الرياضيين والجزيرة    الغامدي: 700 شاب وفتاة لخدمة المعتمرين بمشروع تعظيم البلد الحرام    السودان.. مليونية إلى مقر الاعتصام تمسكا بمدنية السلطة    «الحصبة» تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25    سمو ولي العهد يعزي ملك ماليزيا في وفاة والده    خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس وزراء جمهورية الهند بمناسبة فوز حزب الشعب الهندي بزعامته بالانتخابات العامة    صامطة: 9 ملايين ريال ل«أنسنة المدن»    ناتبت العربي يواجه الروابي في نهائي «عسفان»    أمير القصيم يشيد بخدمات «غرفة عنيزة»    12 ألف طالبة في برامج الموهوبات بتعليم عسير    ينسطل من زبيبة    متحدث «قياس»: نتائج التحصيل الدراسي.. الأربعاء    توطين 9000 وظيفة نسائية في مدارس تعليم القيادة    «صديق المعتمر» تستضيف ذوي الهمم    إفطار رمضاني لأيتام جمعية «كافل»    حريق مستودع أدوية بالمهد.. ولا إصابات    نائب أمير الجوف يوجه: إيجاد آلية للرقابة الذاتية على المشاريع    أخصائية: عادات خاطئة تسبب الجوع والعطش    22633 حالة طارئة بمستشفيات جدة خلال أسبوعين    «المهندسين»: منصة «ممارس» تنظم عمل مستثمري «الخدمات الهندسية الاستشارية»    العابد: إصابتي المزمنة شائعة    الحكومة اليمنية: لن نتهاون مع محاولات الحوثيين الدفع بالاقتصاد نحو الانهيار    "مدن" توقع عقد إيجار لإنشاء مجمع متكامل للصناعات الدوائية    علامات يمكن أن يستدل منها على ليلة القدر    نائب أمير الجوف يرأس اجتماع لجنة دعم تنفيذ المشاريع    مدير جامعة الملك خالد يرعى حفل تكريم منسوبي عمادة شؤون الطلاب    فرقة اللوريت تبهر جمهور حديقة أبها الجديدة    "فريق تقييم الحوادث" يفند ادعاءات بشأن ارتكاب قوات التحالف لحوادث في اليمن    الحة تعلن عن حالتي وفاة بالكورونا بجدة والرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السيول تعزل قرى العسران وتقطع الطرق ومقاول يماطل في تنفيذ العبارات
عاصفة ترابية تربك حركة المرور في تربة والخرمة

أدت أمطار غزيرة هطلت أمس الأول على محافظة سراة عبيدة لانقطاع الطريق الرئيسي وعزل بعض القرى في مركز العسران، ووقعت بعض الحوادث المرورية على الطريق الرئيس للمحافظة نتيجة انعدام الأسفلت في بعض المواقع. وتسببت مشاريع بعض العبارات المعطلة فى مركز العسران في عزل القرى عن بعضها البعض، وأبدى مواطنون استياءهم من تعطل تلك المشاريع، وقال كل من محمد بن سعيد بن محمد آل الحوط القحطاني، سعيد محمد أحمد آل الحوط وسعيد علي محمد آل خماش من سكان قرى العسران «تسبب المقاول في شل انسيابية السيول، وتهاونت معه البلدية، ولم تتابع معه عملية إكمال العبارات». وأكد ل«عكاظ» رئيس المجلس البلدي في محافظة سراة عبيدة حسين بن جعثم أن قرى العسران كغيرها تعاني من ضعف المشاريع الخاصة بتصريف السيول وأيضا مماطلة المقاولين وعدم تسليم المشاريع في أوقاتها المحددة، ووعد بالوقوف على مشكلات قرى العسران والرفع عنها.
على صعيد آخر، جرفت سيول وادي الغيالة سيارة من نوع «جمس» في داخلها أربعة أشخاص وتوقفت مكينة السيارة داخل المياه وجرفتها السيول إلى موقع بعيد لكن أهالي القرية استطاعوا إنقاذ الركاب من الغرق.
وشهدت أحد رفيدة ومراكزها الإدارية أمطارا غزيرة مصحوبة بكميات من البرد، كست عدة مواقع في مركز الواديين بالبساط الأبيض، فيما تجمعت عائلات للاستمتاع بالأجواء الممطرة والطبيعة الخلابة، وتشكلت شلالات في عدة جبال استوقفت قائدي المركبات على طريق الملك خالد، وتعثرت الحركة المرورية نتيجة انعدام تصريف مياه الأمطار.
كما شهدت أجزاء واسعة من منطقة عسير أمس أمطارا تراوحت ما بين متوسطة وغزيرة شملت أبها، خميس مشيط، أحد رفيدة، متنزهات السودة والفرعاء ومنتزه الأمير سلطان والحبلة.
ودفعت الأجواء الربيعية آلاف الأسر إلى الخروج للاستمتاع بالمناظر الخلابة وجريان مياه الأمطار في الشوارع العامة والأودية وقمم الجبال والشعاب.
وأكد عدد من الأهالي ومنهم المواطن عبدالرحمن سالم العسيري ومسفر علي الغامدي من سكان أبها أن صيف هذا العام سيكون مميزا بتواصل هطول الأمطار واخضرار الأرض وهطول الأمطار بصفة مستمرة وعلى كافة محافظات المنطقة، مشيرين إلى احتمال أن تغري هذه الأجواء الزوار والمصطافين منذ وقت مبكر لقضاء الإجازة الصيفية في عسير.
عواصف رملية
من ناحية أخرى، اجتاحت عواصف رملية محافظات تربة والخرمة والقرى والمراكز التابعة لها أمس، تسببت في تدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 60 مترا، وعرقلت الحركة المرورية على طريق الباحة الرياض.
ونشرت بلدية تربة فرق النظافة والآليات لتنظيف الشوارع، وبين رئيس البلدية المهندس عبدالله مكي بأن هناك فرقا ميدانية تعمل على تنظيف الطرق الرئيسية التي طمرتها الرمال المتحركة.
من جانبه، أوضح مدير مركز شرطة الغريف النقيب خالد المالكي أن الدوريات الأمنية كثفت تواجدها على طريق تربة الخرمة الذي يربط الباحة بالرياض لضمان انسيابية الحركة المرورية. وأكد مدير مستشفى الخرمة ذعار فرج السبيعي أن موجة الغبار تسببت في ارتفاع عدد المراجعين لأقسام الطوارئ في المستشفيات والمراكز الصحية، لاسيما مرضى الربو خصوصا من الأطفال وكبار السن، وأعلنت جميع المستشفيات والمراكز الصحية حالة الاستنفار استعداد لتلقي الكثير من الحالات المصابة بسبب موجة الغبار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.