ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مصنع المبيدات في الصين إلى 62 قتيلاً    حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت    سعودي يجتاح التواصل: «تخرجت بنتي الدكتورة»    احتفال آل الشيخ بزواج بدر        المحافظ يقوم بزراعة الشجرة الأولى    زار محافظة بقعاء ودشن مشاريع تنموية ووعد الأهالي بتحقيق مطالبهم    في أول جمعة بعد المذبحة.. نيوزيلندا ترفع الأذان وتصمت دقيقتين    الربيعة: مساعدات السعودية ومبادراتها الإنسانية وصلت 79 دولة    اشتهرت جريدة «النهار» بنقدها لسوريا    المسعد يتوج سلة أحد بكأس هيئة الرياضة    الوطن يحتضن أبطال الأولمبياد الخاص    قمة «الأصفرين» لحسم ال «ثالث»    الأمن العام يعزز قواته ب 1760خريجا            تأسيس مركز وطني مختص لإدارة الأزمات والتنبؤ ب «المحتملة»        «اليونسكو» تكرّم الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن    عميد كلية الآداب        خطيب المسجد الحرام: خطابات العنف والتحريض ضد أي ملة.. إرهاب وتطرف            د. الربيعة ود. التميمي    «التجمع الأول» يدشن أول عيادة لصحة المرأة والطفل    زهورة الديدحان    نادرة عالمية.. ولادة طفلة «حامل» بجنين !    خادم الحرمين يَرعى الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثالث اليوم السبت    «المنافسة» تواصل ضرب جشع المطاعم بغرامات مليونية    "التعاون الإسلامي": لا بد من التصدي للكراهية ضد المسلمين    عبارة دجلة.. ارتفاع الضحايا إلى 100 قتيل    الفيصل يدشن منتدى مكة الاقتصادي ويفتح الطريق لمستقبل حضري    اتفاقية تعاون بين «رأي» وعامر العمر مع دي ال ايه بايبر    القيادة تعزي رئيس العراق في ضحايا نهر دجلة    «قلب واحد» يجمع بين المملكة والإمارات    الفضاء السيبراني والتحكم الضمني بالسلوك    الهلال يواجه أحد وعينه على النصر    منتخب الشباب يختتم تحضيراته للأوروغواي    المنتخب الأولمبي يفوز بسداسية.. ويتصدر الآسيوية    صلاة الغائب على شهداء الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا في الحرمين الشريفين    فيصل بن سلمان: الأمير مقرن لا يبحث عن السمعة والإطراء    وفاء لا محدود    الحقيل يسلم أراضي مجانية لمستفيدي «سكني» بحائل    العرب وروسيا وأوروبا: الجولان أرض سورية محتلة    هيئة الغذاء: تخفيض أسعار 275 مستحضرا دوائيا خلال 18 شهرا    هل يمكنك استعادة رسوم الخدمات المصرفية والعمولات؟.. «ساما» تجيب    استغلال المرتفعات الجبلية بالمشاعر والمركزية في مشاريع التشجير    سلطان الزايدي: جهل رئيس الهلال باللوائح والأنظمة لا يليق بنادي بحجم الزعيم!    بالصور.. تركيب لوحات طريق الأمير محمد بن سلمان بالرياض    “الداخلية” تُوقِف 2.8 مليون مخالفٍ لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود‎    من داخل مسجد بنيويورك.. أمين الأمم المتحدة يؤكد على حرمة دور العبادة    الملك وولي العهد يعزيان العراق في ضحايا عبارة دجلة    تعرف على وحدات الصلح الجنائي حفاظًا على الروابط الأسرية    "المعيقلي" : "السلام اسمٌ من أسماء الله تعالى الحسنى، وصفة من صفاته العلى"    الإطاحة بخلية تهريب مخدرات أثناء استقبالهم شحنة من الحبوب المخدرة    11مليونا لميزانية مدارس عسير التشغيلية    المنتخب الوطني يخسر مباراتاته الودية مع الإمارات بهدفين مقابل هدف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السيول تعزل قرى العسران وتقطع الطرق ومقاول يماطل في تنفيذ العبارات
عاصفة ترابية تربك حركة المرور في تربة والخرمة

أدت أمطار غزيرة هطلت أمس الأول على محافظة سراة عبيدة لانقطاع الطريق الرئيسي وعزل بعض القرى في مركز العسران، ووقعت بعض الحوادث المرورية على الطريق الرئيس للمحافظة نتيجة انعدام الأسفلت في بعض المواقع. وتسببت مشاريع بعض العبارات المعطلة فى مركز العسران في عزل القرى عن بعضها البعض، وأبدى مواطنون استياءهم من تعطل تلك المشاريع، وقال كل من محمد بن سعيد بن محمد آل الحوط القحطاني، سعيد محمد أحمد آل الحوط وسعيد علي محمد آل خماش من سكان قرى العسران «تسبب المقاول في شل انسيابية السيول، وتهاونت معه البلدية، ولم تتابع معه عملية إكمال العبارات». وأكد ل«عكاظ» رئيس المجلس البلدي في محافظة سراة عبيدة حسين بن جعثم أن قرى العسران كغيرها تعاني من ضعف المشاريع الخاصة بتصريف السيول وأيضا مماطلة المقاولين وعدم تسليم المشاريع في أوقاتها المحددة، ووعد بالوقوف على مشكلات قرى العسران والرفع عنها.
على صعيد آخر، جرفت سيول وادي الغيالة سيارة من نوع «جمس» في داخلها أربعة أشخاص وتوقفت مكينة السيارة داخل المياه وجرفتها السيول إلى موقع بعيد لكن أهالي القرية استطاعوا إنقاذ الركاب من الغرق.
وشهدت أحد رفيدة ومراكزها الإدارية أمطارا غزيرة مصحوبة بكميات من البرد، كست عدة مواقع في مركز الواديين بالبساط الأبيض، فيما تجمعت عائلات للاستمتاع بالأجواء الممطرة والطبيعة الخلابة، وتشكلت شلالات في عدة جبال استوقفت قائدي المركبات على طريق الملك خالد، وتعثرت الحركة المرورية نتيجة انعدام تصريف مياه الأمطار.
كما شهدت أجزاء واسعة من منطقة عسير أمس أمطارا تراوحت ما بين متوسطة وغزيرة شملت أبها، خميس مشيط، أحد رفيدة، متنزهات السودة والفرعاء ومنتزه الأمير سلطان والحبلة.
ودفعت الأجواء الربيعية آلاف الأسر إلى الخروج للاستمتاع بالمناظر الخلابة وجريان مياه الأمطار في الشوارع العامة والأودية وقمم الجبال والشعاب.
وأكد عدد من الأهالي ومنهم المواطن عبدالرحمن سالم العسيري ومسفر علي الغامدي من سكان أبها أن صيف هذا العام سيكون مميزا بتواصل هطول الأمطار واخضرار الأرض وهطول الأمطار بصفة مستمرة وعلى كافة محافظات المنطقة، مشيرين إلى احتمال أن تغري هذه الأجواء الزوار والمصطافين منذ وقت مبكر لقضاء الإجازة الصيفية في عسير.
عواصف رملية
من ناحية أخرى، اجتاحت عواصف رملية محافظات تربة والخرمة والقرى والمراكز التابعة لها أمس، تسببت في تدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 60 مترا، وعرقلت الحركة المرورية على طريق الباحة الرياض.
ونشرت بلدية تربة فرق النظافة والآليات لتنظيف الشوارع، وبين رئيس البلدية المهندس عبدالله مكي بأن هناك فرقا ميدانية تعمل على تنظيف الطرق الرئيسية التي طمرتها الرمال المتحركة.
من جانبه، أوضح مدير مركز شرطة الغريف النقيب خالد المالكي أن الدوريات الأمنية كثفت تواجدها على طريق تربة الخرمة الذي يربط الباحة بالرياض لضمان انسيابية الحركة المرورية. وأكد مدير مستشفى الخرمة ذعار فرج السبيعي أن موجة الغبار تسببت في ارتفاع عدد المراجعين لأقسام الطوارئ في المستشفيات والمراكز الصحية، لاسيما مرضى الربو خصوصا من الأطفال وكبار السن، وأعلنت جميع المستشفيات والمراكز الصحية حالة الاستنفار استعداد لتلقي الكثير من الحالات المصابة بسبب موجة الغبار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.