السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عميد آسيا في كل الأحوال ينتظر أسبهان أو الهلال
الشباب يعود من إيران ببطاقة التأهل
نشر في عكاظ يوم 11 - 05 - 2011

سجلت الكرة السعودية البارحة حضورا مميزا في المشاركات القارية، حيث بلغ فريقا الاتحاد والشباب الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، بعد أن أكد الاتحاد جدارته في المركز الأول، فيما عاد الشباب من إيران بفوز ثمين جاء على حساب ذوب آهن الإيراني بهدف دون مقابل سجل عن طريق فيصل السلطان، وتفوق الشباب على مستضيفه واستطاع أن يقدم واحدة من أجمل مبارياته في البطولة، بفضل مدربه هيكتور الذي استطاع قراءة المباراة بشكل محترف، بينما واصل الاتحاد حضوره الآسيوي بعد أن أعلن تأهله إلى الدور الثاني عقب تعادله مع بونيدوكور في جدة حيث يلعب الاتحاد في الدور الثاني مع الهلال السعود أو أسبهان الأيراني في جدة.
الاتحاد * بونيدوكور
جاءت بداية الشوط الأول اتحادية، حيث سنحت فرصتان للمهاجم عبدالملك زيايه الذي تلقى تمريرة من محمد نور انفرد على إثرها زيايه بالحارس الأوزبكي إلا أن زيايه أخفق في معالجتها، وأتبعها بكرة أخرى لم يتعامل معها جيدا. وفي غمرة الاندفاع الاتحادي استطاع المهاجم الأوزبكي ترايفو من استغلال غفلة الدفاع الاتحادي بعد توغله داخل خط الستة مستفيدا من الكرة العكسية ليضعها برأسه داخل مرمى مبروك زائد كهدف أول في (د: 13)، الأمر الذي منح لاعبي بونيدكور ثقة أكبر، بينما ساهم في اهتزاز صفوف الاتحاد، وعاد ذات اللاعب لتهديد مرمى مبروك زائد بعد تسديدة قوية مرت بجوار القائم. وبعد مرور 20 دقيقة من عمر اللقاء نشط الاتحاد وكثف هجومه من الأطراف بفضل تحركات قائده محمد نور والبرتغالي نونو آسيس إلى جانب مساندة الثنائي أحمد حديد وباولو جورج، وأسفر ذلك عن تعديل النتيجة للاتحاد بعد مجهود فردي للاعب نونو آسيس الذي توغل بين المدافعين ليضعها بمهارة في مرمى بونيدكور في (د: 29)، وواصل الاتحاد محاصرة بونيدكور الأوزبكي وسنحت له عدة فرص إلا أن الحظ لم يكن حليفا للنمور، وسيطر الاتحاد على مجريات اللعب، إلا أن التراجع من قبل الضيوف حال دون إضافة الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
وفي الشوط الثاني، تراجع أداء الفريقين واتضحت رغبة كلاهما في الخروج بالتعادل بعد ضمان التأهل، لاسيما بونيدوكور الذي تراجع لاعبوه، بينما كان الاتحاد أكثر امتلاكا للكرة دون تشكيل خطورة حقيقية، باستثناء تسديدة أحمد حديد من كرة ثابتة التي تصدى لها الحارس الأوزبكي ببراعة، ولم تفلح التغييرات التي إجراءها أوليفيرا عبر إشراك سلطان النمري، نايف هزازي، وصالح الصقري، واستمر السجال بين الفريقين حتى نهاية المباراة ليتصدر الاتحاد المجموعة فيما حل بونيدوكور في المركز الثاني.
الشباب * ذوب آهن
عاد الشباب من إيران بفوز ثمين بعد تغلبه على ذوب آهن أصفهان الإيراني بهدف دون مقابل، جاء عن طريق فيصل السلطان في (د: 56)، بعد مباراة قوية تفوق فيها الشباب مستوى ونتيجة، وجاء الشوط الأول متكافئا بين الفريقين مع أفضلية للضيوف بفضل النهج الفني الذي لعب به المدرب هيكتور، من خلال اعتماده على الكرات البينية وتفرغ كماتشو في صناعة اللعب، وإرسال كرات طويلة للمهاجمين، وكاد عبدالله شهيل أن يحرز أول أهداف الشباب، إلا أن يقظة الحارس أشيدي حالت دون ذلك، وفي الشوط الثاني واصل الشباب سيطرته الميدانية مكثفا الهجوم بحثا عن هدف التقدم مع مساندة من الأطراف، ومستفيدا من تراجع لاعبي الخصم، إلا أن ذلك لم يثن الشباب من الوصول إلى مرمى ذوب آهن عندما نجح فيصل السلطان من ترجمة جهود زملائه (كماتشو وشهيل) ليضعها السلطان في المرمى.. وساهم هذا الهدف في اندفاع ذوب آهن أصفهان للهجوم، وكاد أن يخطف إبراهيم ازاده هدف التعادل بعد ضربة رأسية أبعدها وليد عبدالله، لتشهد الدقائق الأخيرة تراجعا من لاعبي الشباب حفاظا على النتيجة، بعد أن أشرك هيكتور الثلاثي عبدالملك خيبري، عبدالله الأسطا، وزيد المولد لإغلاق المنافذ أمام لاعبي ذوب آهن، لينتهي اللقاء بفوز الشباب وبلوغه للدور الثاني ب 11 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.