بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة الأهالي غير مفعّلة والمجلس البلدي متواضع
حوار محافظ أحد رفيدة سعيد بن مجري ل «عكاظ»:
نشر في عكاظ يوم 03 - 07 - 2010

أكد محافظ أحد رفيدة سعيد محمد بن مجري، أن لجنة أهالي المحافظة غير مفعلة ولا توجد آلية واضحة لسيرها؛ كونها تحتاج إلى عقول مفكرة تقود المحافظة ومراكزها الإدارية إلى بوابة التنمية والحضارة. وأوضح ابن مجري ل «عكاظ» أن عدم التنسيق بين الدوائر الحكومية نتج عنه ضعف في أداء أعمال المجلس البلدي، مبينا أن هناك نقلة نوعية إلكترونية في مبنى المحافظة للتعامل مع مراجعيها من مواطنين ومقيمين بشكل يمتاز بالدقة والسرعة في الأداء. إلى التفاصيل:
• هناك بطء في تعامل المحافظة مع الجمهور فهل من آلية لاستقبال شكاوى مراجعي المحافظة من مواطنين ومقيمين تضمن سرعة التجاوب؟
في الحقيقة، إننا نعمل حاليا على قدم وساق لدعم مبنى المحافظة بشبكة لاسلكية نستقبل من خلالها شكاوى المواطنين والمقيمين والمراجعين على اختلافها وأيضا اقتراحاتهم وآراءهم، ونعمل على تنظيمها وترتيبها ودراستها وتنفيذها بأقصى سرعة كأول تعامل إلكتروني حضاري تستفيد منه محافظة أحد رفيدة، ونستطيع من خلاله أن نقدم تعاملا فنيا متقنا نستقبل من خلاله أية شكوى أو اقتراح أو رأي من أي مكان داخل عسير وخارجها.
• ما الأسباب وراء عدم توافر دوائر حكومية كالمخدرات، الجوازات، الأحوال المدنية والضمان الاجتماعي منذ زمن في المحافظة؟
أعمل بكل جهدي على توفير ولو على الأقل شيء منها لحاجة سكان المحافظة والمراكز الإدارية التابعة لها والذين يزيدون على ال 100 ألف نسمة علاوة على موقعها الجغرافي المميز ضمن نطاق أبها الحضرية؛ ولأنها كذلك بوابة المتنزهات التي يزورها مئات الآلاف سنويا من المملكة ودول الخليج، وتم التأكد على قرب افتتاح فرع للضمان وآخر للزراعة بإذن الله تغني المواطنين عن الذهاب إلى محافظتي خميس مشيط وسراة عبيدة.
• هل هناك مشروع للمياه ينطلق من المحافظة؟
نعم، العمل جار مع شركة وطنية على قمة طريق العقيرة المتجه إلى مركز الواديين في إنشاء خزان مياه ضخم يخدم محافظتي سراة عبيدة وظهران الجنوب، وسوف يكون نقلة نوعية للمياه في تلك المحافظات والمراكز والقرى التي يمر بها.
• أين عمل لجنة الأهالي ونتائج أعمال المجلس البلدي على أرض الواقع؟
لجنة الأهالي وللأسف الشديد غير مفعلة لعدم وجود آلية واضحة يتم العمل من خلالها للنهوض برفعة المحافظة ومراكزها تنمويا وحضاريا، والأدهى من ذلك هو انعدام الدور الجماعي، أما فيما يخص المجلس البلدي فيجب تنفيذ قرارات اجتماعاتهم التي تعد بالعشرات ويحتاج المواطن تنفيذها وتطبيقها على أرض الواقع، ولكننا نطمح أيضا إلى التنسيق بين الجهات الحكومية؛ لأنه بالفعل مفقود ويحتاج إلى تدخل سريع وإعادة نظر.
• ما مدى اهتمامكم بمدينة جرش الأثرية؟
جرش الأثرية مصدر فخر واعتزاز لمحافظة أحد رفيدة، لأنها تعتبر ضمن أروقتها وتاريخها الحضاري والمعماري الذي يمتد لمئات السنين ويحتاج إلى أكاديميين في تخصص التاريخ والأولى إقامة محاضرات تاريخية في عدة مناسبات مستمرة يستفيد منها الذين يجهلون تاريخ هذه المدينة، وهناك لجنة مشتركة مختصة في هذا المجال مكونة من سعوديين وأجانب لا تزال تمارس عملها سنويا للتنقيب عن آثار هذه المدينة الأثرية العملاقة والتي بالفعل استخرجت آثارا عديدة منها، وقد خاطبنا إمارة منطقة عسير لتعزيز ودعم بوابات هذه المدينة بحراسات أمنية مشددة؛ نتيجة وجود ثغرات في السياج الحديدي لكي تحول دون سرقتها.
• ماذا قدمتم لاستقبال السياح ومصطافي أحد رفيدة التي تتمتع بمتنزهات طبيعية خلابة؟
المحافظة ومراكزها الإدارية تمتاز بطبيعة خلابة وهبها الله عز وجل، وهناك مئات الآلاف من السياح والمصطافين ينفذون سنويا زيارات لمتنزهاتها مثل الحبلة السياحي والمربع وعريبة وغيرها، ونحن نحرص أن نقدم أفضل وأجمل الخدمات لاستقبالهم، والعمل جار لإعداد مهرجان ضخم ومتكامل تشرف عليه محافظة أحد رفيدة ويقع بالقرب من دوار الملك عبد الله، حيث تم تنظيم برامج يومية للعائلات والعزاب، وهو يختلف اختلافا كاملا عن مهرجانات الأعوام السابقة، علاوة على ذلك فقد تم دعم الجهات الأمنية ب 60 فردا بالإضافة إلى سيارات للدوريات الأمنية في عدد من المتنزهات لراحة السائح وتنظيم دخول وخروج السيارات التي تشهد ازدحاما مروريا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.