إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موظف برتبة هداف وطموحي العالمية
الجزائري عبد الملك زيايه محترف الاتحاد الجديد:
نشر في عكاظ يوم 09 - 01 - 2010

أكد المهاجم الجزائري عبد الملك زيايه لاعب فريق وفاق سطيف أنه فضل الاحتراف في الاتحاد السعودي بعد العرض الاحترافي الجيد الذي تلقته إدارة ناديه منتصف الإسبوع الحالي، موضحا أن رغبته في خوض أول تجربة احترافية مع ناد كبير له سمعته على الصعيد العالمي والقاري والعربي.
زيايه الاتحاد كشف عبر حواره الهاتفي مع «عكاظ» عن تركيزه حاليا على الظهور بمستوى فني كبير مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الإفريقية التي تنطلق غدا في أنجولا، والمنافسة على حصد اللقب القاري.
عبد الملك تمنى أن تكون تجربته الاحترافية مع العميد ناجحة، وفيما يلي ما تحدث به:
• في البداية كيف تمت إجراءات انضمامك لنادي الاتحاد السعودي؟ وهل كان العرض المادي مناسبا لك؟
بالنسبة لي كلاعب محترف أبحث عن النادي الذي يسعى لحصد البطولات وطموحي اللعب لفريق كبير بحجم ومكانة نادي الاتحاد السعودي، ورغم وجود عرض من نادي سوشو الفرنسي، إلا أنني فضلت اللعب في الدوري السعودي الذي يتواجد فيه أفضل اللاعبين الأجانب، وكان رئيس نادي الاتحاد السعودي الدكتور خالد المرزوقي حرص على التفاوض بشكل مباشر مع إدارة نادي وفاق سطيف الجزائري عن طريق رئيس النادي عبد الحكيم سرار من خلال اتصالات مكثفة توجت بطلب رسمي، وتم حسم المفاوضات الأسبوع الماضي، وتم الاتفاق على تجربة احترافية مع ناد كبير لمدة موسمين قابلة للتجديد لموسم آخر، وسأسعى لتقديم مستوى فني رائع وبتعاون زملائي اللاعبين معي ستكون تجربتي الاحترافية ناجحة وهدفي إسعاد جماهير الاتحاد، وأتمنى أن تكون تجربتي الاحترافية الأولى من أفضل التجارب خلال مشواري الكروي وسأعمل على الظهور بمستوى فني يرضي محبي النادي العريق والمساهمة مع زملائي اللاعبين في تحقيق البطولات المحلية ولقب دوري أبطال آسيا والتأهل للمشاركة في بطولة أندية العالم المقبلة، كون وظفيتي الحالية مهاجم هداف وأتمنى أن تكلل بالنجاح.
قوة المنافسة
• لماذا فضلت عرض الاتحاد على سوشو الفرنسي؟
أعتقد قوة التنافس في الدوري السعودي وتطوره بشكل سريع في السنوات الماضية جعلني أفكر في التواجد مع ناد كبير، ومن خلال تجارب النجوم العرب الذين سبق أن خاضوا تجارب في السعودية وجدت أنني اخترت التجربة الاحترافية في محطة جيدة في ظل وجود لاعبين عرب معروفين في صفوف الفريق الاتحادي أمثال التونسي أمين الشرميطي والمغربي هشام بوشروان والعماني أحمد حديد، واختياري للاتحاد كان عن رغبة قوية بأنني ساستفيد من تجربتي الاحترافية في السعودية، والفريق الاتحادي يملك نجوما محليين أمثال محمد نور، ومبروك زايد، مناف أبو شقير، وأتمنى أن أحقق المزيد من البطولات.
• قبل موافقتك على العرض الاتحادي، ما المعلومات التي كنت تملكها عن نادي الاتحاد؟
الاتحاد السعودي الذي يعتبر من أفضل الأندية السعودية في ظل الإنجازات المتواصلة التي حصدها في السنوات العشر الماضية محليا وخليجيا وعربيا وقاريا والوصول للعالمية جميع هذه البطولات قادتني لقبول العرض الاتحادي والرغبة المتوافقة مع إدارة وفاق سطيف الجزائري في عدم الذهاب للدوري الفرنسي واللعب في الدوري السعودي، وحينما تلقيت العرض الفرنسي تم الاتفاق مع المسؤولين الفرنسيين في التفاوض مع إدارة النادي لتواجدي في فرنسا في معسكر مع المنتخب الوطني الجزائري وكانت فترة الانتقالات الشتوية بدأت تفتح أبوابها، وقمت بإخطار مسؤولي سوشو الفرنسي بالتخاطب مع إدارة وفاق سطيف الجزائري وتم التواصل بين الناديين ولم يتم الاتفاق بين الطرفين، وكان عرض الاتحاد السعودي جادا وقويا في ظل الرغبة، وتواجد رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي في فرنسا ومخاطبته لرئيس النادي عبد الحكيم سرار على انتقالي للصفوف العميد بشكل رسمي، ويوم الأربعاء الماضي تم توقيع أوراق انضمامي لصفوف الاتحاد في مدينة مرسيليا الفرنسية بعد اجتماع مطول مع رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي الذي وجدته من الوضوح والتعامل الجيد والحرص على تواجدي ضمن صفوف فريق الاتحاد السعودي وتبقى ثقة الاتحاديين هي التي ساهمت في تواجدي في دوري المحترفين السعودي الأفضل عربيا.
بعد أفريقيا
• متى سيكون موعد وصولك للسعودية لبدء مسيرتك الاحترافية مع الاتحاد؟
بالنسبة لي حاليا متواجد مع المنتخب الوطني الجزائري في أنجولا للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية التي ستنطلق غدا، وعقب نهاية من المشاركة سأتوجه مباشرة للسعودية ومدينة جدة لبدء مشواري مع الاتحاد السعودي وسأحرص على أداء مناسك العمرة في الحرم المكي.
• ماذا تقول للاتحاديين؟
أحب أن أوجه الشكر لرئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي وكافة رجالات الاتحاد السعودي على حرصهم على تواجدي في الدوري السعودي، وسأبذل ما بوسعي لأكون عند مستوى ثقة الاتحاديين، وانتظر دعم الجماهير الاتحادية التي اتمنى وقفتها معي في تجربتي الاحترافية ودعم زملائي اللاعبين؛ من أجل حصد الانتصارات والبطولات.
• كلمة أخيرة؟
أتمنى أن أوفق في تقديم مستوى فني مميز مع منتخب الجزائر خلال بطولة الأمم الأفريقية التي ستبدأ غدا في أنجولا وهدفنا تحقيق نتائج جيدة وحصد اللقب والتأكيد أننا الأفضل على مستوى القارة الأفريقية، ووصولنا لكأس العالم المقبلة جاء نظير تلك الأفضلية التي سنترجمها بالفوز باللقب القاري وإسعاد الجماهير الجزائرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.