خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتماد برنامج احتفالات العيد في العاصمة
16 مسرحية في «عيد الرياض عيدين»
نشر في عكاظ يوم 05 - 09 - 2009

اعتمدت اللجنة التنفيذية لاحتفالات عيد الفطر المبارك 1430ه في أمانة منطقة الرياض برئاسة أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف، برنامج احتفالات «عيد الرياض عيدين» والتي ضمت باقة متنوعة وشاملة وجديدة من البرامج الترفيهية والثقافية والشعبية والوطنية الموجهة لجميع فئات المجتمع وشرائحه. وحددت اللجنة المواقع التي ستحتضن هذه الفعاليات والتي روعي فيها تغطية جميع أحياء العاصمة السعودية.
تشمل الفعاليات التي اعتمدتها اللجنة عشر مسرحيات جديدة ومنوعة، بالإضافة إلى مسرحيتين للنساء وأربع مسرحيات للأطفال، وكذلك مسرحيات وفعاليات مكثفة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبدأت الفرق المسرحية عمل الترتيبات الأولية وإجراء البروفات بمشاركة نخبة من الممثلين ورواد المسرح السعودي.
يتضمن برنامج احتفالات العيد عددا من الخيم الشعبية التي تقام في ميدان المربع وساحة الكندي وتشمل عروض الفرق الشعبية والعرضة السعودية وعددا من الفقرات الترحيبية واستعراض التقاليد والعادات القديمة وقصصا من الأدب الشعبي وأمسيات شعرية يشارك فيها عدد من الشعراء البارزين على الساحة الشعرية.
يشهد البرنامج المعتمد هذا العام تكثيف الألعاب النارية التي تعد عنصرا جاذبا في المناسبات الاحتفالية، وحددت الأمانة ستة مواقع لهذه الفعالية موزعة جغرافيا على أنحاء المدينة وذلك في استاد الأمير فيصل بن فهد في الملز، جامعة الأمير سلطان في حي صلاح الدين، جوار الجسر المعلق في غرب الرياض، مدرسة تعليم القيادة جنوب غرب الرياض، وتقاطع طريق العزيزية مع الطريق الدائري الجنوبي.
كما يتضمن استاد الأمير فيصل بن فهد برنامجا حافلا يشتمل على عروض ضوئية بالليزر مصحوبة بمؤثرات صوتية تتمازج مع عدد من الفقرات المرئية التي تمزج بين بهجة العيد والاحتفال باليوم الوطني، كما يتضمن البرنامج الاستعراض للدراجات الهوائية والتي ستقام في الصالة الرياضية المغلقة بحي الملز.
من جانب آخر ستشهد احتفالات العيد مسابقة «سعودي تلي ماتش» التي ستقام في جامعة الأمير سلطان، حيت ستقدم مجموعة من الألعاب المثيرة، وكذلك مسابقة الألعاب الإلكترونية (البلاي ستيشن) والتي تقام للعام الرابع على التوالي، بالإضافة إلى العروض المتنوعة التي ستشهدها ساحة العروض على الطريق الدائري الشرقي والتي تتضمن الطيران الشراعي والعروض الصينية والكينية وعروض الدراجات النارية (المعلقة) والرول سكيت والعرض الجداري وعرض الدراجات الهوائية.
وقطعت أمانة منطقة الرياض شوطا متقدما في استعداداتها النهائية لانطلاق فعاليات مهرجان زهور العيد للعوائل على طريق الملك عبد الله في الجزء الشرقي من طريق أبو بكر الصديق بمحاذاة جامعة الأمير سلطان، ضمن احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام تحت شعار «عيد الرياض عيدين».
وسيصاحب المهرجان مجموعة من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية الموجهة لكافة أفراد الأسرة، تتضمن بازار العيد، وهو عبارة عن عدد من المحال المتخصصة لبيع الهدايا والحلويات وألعاب الأطفال، وكذلك صالة العروض المرئية لغرائب العصر وهي قاعة مجهزة بمدرج وشاشة عرض لعرض مجموعة من الأفلام القصيرة لبعض غرائب العصر، كما يتضمن المهرجان معرض الصور لغرائب العالم وهو معرض كامل للصور الكبيرة متعددة المحتوى والجاذبة لغرائب محتوياتها.
وستقيم الأمانة في المهرجان معرضا تراثيا للحرف اليدوية يعرض بعض المقتنيات الشعبية باستضافة أصحاب المقتنيات التراثية، بالإضافة إلى مسرح للطفل وهو مسرح يحتوي على مجموعة متنوعة موجهة للطفل بمشاركة الدمى ويتم خلالها توزيع بعض الحلويات، كما ستقدم فقرات للألعاب والأقواس الهوائية منوعة الأشكال والألوان، وسيكون ضمن مهرجان زهور العيد عربة قرقيعان العيد التي تضم مجموعة من الدمى تقوم بتوزيع حلوى العيد على الأطفال مع بعض الأهازيج.
وتقدم الأمانة ضمن المهرجان عروضا ليزرية ملونة تتغير وتتنوع في طريقة العرض تضيء سماء موقع الفعاليات، كما ستضع عددا من البالونات الكبيرة في موقع المهرجان بأشكال كبيرة وملونة.
وتأتي هذه الاحتفالات التي تنظمها أمانة منطقة الرياض بمناسبة عيد الفطر المبارك في كل عام ضمن سعيها الدؤوب إلى تحقيق أنسنة المدينة وذلك بما يكفل تحقيق التواصل الاجتماعي والالتقاء الإنساني وإدخال البهجة والفرح والسرور على نفوس سكان مدينة الرياض وزوارها، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ونائبه اللذين يحرصان على أن تتضمن فعاليات عيد الرياض في كل عام مزيدا من الأنشطة الشاملة والفعاليات المتنوعة والمتجددة والتي تلبي رغبة سكان الرياض وتحقق تطلعاتهم ويجدون فيها متنفسا يقضون خلالها أيام العيد بسعادة وبهجة وفرح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.