إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



واحد ملبلب
بالبلدي الفصيح
نشر في عكاظ يوم 28 - 08 - 2009

شي مو معقول اللي جالس يصير زحام في كل مكان البلد صارت مخنوقه زحام في الشوارع زحام في الأسواق زحام في المراكز التجارية وكله كوم وزحام بياعين الفول كوم تقول هوه الأوادم ما تاكل فول إلا في رمضان بس بيني وبينكم سفرة الفطور من غير العمدة ما لها طعم عشان كده رايح أحكيكم عن الفول واللي صار فيه.. صليت العصر ونزلت على السوق عشان أشتري شوية عازات قالتلي عليها أم فتو وانا بألف وأدور في السوق إلا وجرس الجوال يرن برسالة مكتوب فيها لا تنسى تجيب معاك عمدة السفرة.. ورايا ورايا حتى بالجوال يا أم فتو المهم اشتريت العازات وأخدت بعضي ورحت على الفوال وسيارات واقفه على الشارع ومعطلة الحركة وأوادم رايحة وجاية وجات عيني على الساعة كان باقي نص ساعة على المغرب ودخلت في معمعة زحمة الزباين اللي يقول بريالين فول سادة واللي يقول بتلاته ريال فول والسلطة براني واللي يبغى فول من غير طحينة هادا غير الزحمة اللي عند فرن التميس اللي يبغى بالسمن واللي يبغى طايفي واللي يبغى بسكوت وسمعت واحد ورايا يقول للفران جهز واحد ملبلب على بال ما آخد الفول وأشوف العالم كل ما لها تزيد عند الفوال والأصوات تزيد يابويا مشينا المغرب ح يأدن يابويا أنا الأول يابويا أنا قبله وما تسمع إلا أصوات الزبادي تتصاقع مع بعض وشويه أشوف اثنين دخلوا في بعض واحد يقول للثاني أنا جيت قبلك رد عليه وقال له انت جاي من بره ما كنت ماسك سرا وكلمه من هنا وكلمه من هنا وما في إلا رديح وقعدوا يسبوا بعض والعالم ترد عليهم ياهوه ما يصير كده رمضان كريم لا تجرحوا صيامكم ما في فايده كل ما لها الغشنه تزيد واتشابكوا مع بعض وعيونك ماتشوف إلا النور وفين يوجعك وما تشوف إلا هدود وركب وأبكاس وقعدت العالم تفارع بينهم ودخلت أنا معاهم ياهوه ما يصير كده روقوا المنقا وقعدت أفارع بينهم ويارتني ما تلقفت لانه والغشنه شغاله جاني بكس خلاني أشوف سفرة الفطور قبل ما تنحط المهم خلصت الغشنه وأخدت زبدية الفول وجيت أبغى أحاسب الفوال حطيت يدي في جيب التوب اليمين عشان أطلع المحفظه ما حصلتها قلت يمكن في جيب التوب الشمال برضو ما حصلتها لا هيه ولا الجوال قعدت أدور يمين شمال ما في فايده والفوال يقوللي الحساب رديت عليه وقلت له ابلع ريقك شويه المحفظة والجوال انسرقوا سألت الزباين ياحبايب أحد شاف محفظه وجوال مرميه هنا والا هنا اللي يقول دووور مزبوط واللي يقول ربنا يعوض عليك واللي يقول حتى في رمضان في عالم ما تخاف الله تسرق وهيه صايمه ... المهم قلت للفوال بكره أمر عليك واحاسبك المهم أخدت بعضي وجيت راجع للبيت وهزيت رقبتي يمين وشمال وقلت حتى في نهار رمضان سرقة .. ياللا ربك يعوض من عنده ورمضان كريم وعيشوووا كتييييير تشوفوووا كتييييير.
للتواصل ارسل رسالة نصية sms إلى الرقم 88548 الاتصالات أو الرقم 636250 موبايلي أو الرقم 737701 زين تبدأ بالرمز 150 مسافة ثم الرسالة

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.