أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هذه شروط فشلي أو نجاحي
كشف سر علاقته ببدرة ودوره في المفاوضات.. التونسي الشرميطي:
نشر في عكاظ يوم 21 - 08 - 2009

أبدى المهاجم التونسي المحترف في صفوف الاتحاد أمين الشرميطي سعادته الكبيرة بالانضمام لصفوف بطل الدوري السعودي، قائلا بأن انتقاله للعب في المملكة جاء بعد أن رفض عروضا أوروبية وعربية لقناعته باللعب في صفوف واحد من أفضل وأعرق الأندية في آسيا وأكثرها جماهيرية.
وتحدث المهاجم التونسي عن حيثيات تفضيله العرض الاتحادي، وحقيقة الانتقادات التي وجهت إليه من قبل بعض الأقلام في تونس لتركه أوروبا والاحتراف في دوري عربي، كما تحدث عن علاقته بخالد بدرة ودور الأخير في انتقاله للعب مع الاتحاد.. وهنا نص الحوار:
• بداية لماذا فضلت عرض الاتحاد رغم تلقيك عروضا احترافية من أندية أوروبية وخليجية؟ وكيف كانت المفاوضات؟
يجب أن يعلم الجميع أنني كلاعب محترف أسعى لاختيار النادي الذي أرى أنني قادر على تقديم مستوى فني جيد معه، ودائما أبحث عن النادي الذي يسعى لتحقيق البطولات ويبقى طموحي هو اللعب لناد كبير مثل نادي الاتحاد صاحب السمعة العالمية والتي كان آخرها المستوى الفني الكبير الذي قدمه الفريق أمام النادي الملكي ريال مدريد لذلك فضلت اللعب للاتحاد على الرغم من العروض التي تلقيتها عن طريق مدير أعمالي معز الشابي والتي كان أبرزها عرضا جادا من ناد قطري بستة ملايين يورو إلى جانب بعض العروض من أندية ألمانية وإسبانية وفرنسية، ولكن تبقى الأولوية للاتحاد الذي خاطبني مسؤولوه عن طريق مدير أعمالي الذي كان يتواصل معي من خلال الاتصالات التي تمت بينه وبين المسؤولين في النادي وحينما تم الاتفاق وصلنا إلى مدينة جدة يوم الجمعة الماضي بعد أن تم حسم الأمر بين نادي الاتحاد ونادي هرتا برلين الألماني على الانتقال بنظام الإعارة لمدة عام، وأشكر إدارة نادي الاتحاد وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم.
أجواء رائعة
• كيف وجدت الأجواء في نادي الاتحاد؟
أعتقد أن الاستقبال الرائع من قبل جماهير العميد يؤكد مدى شعبية هذا النادي، والتعامل والترحيب الذي حظيت به من قبل الجهاز الفني والإداري وزملائي اللاعبين سيمنحني الضوء الأخضر لتقديم مستوى فني جيد وبتعاون زملائي اللاعبين معي بدأت أشعر أنني بين إخواني ،وتبقى هذه التجربة الاحترافية هي برغبتي في لعب كرة قدم وسأسعى لتقديم العطاءات الفنية مع الفريق في الموسم الحالي وتحقيق المزيد من البطولات المحلية ولقب دوري أبطال آسيا والتأهل للمشاركة في بطولة أندية العالم المقبلة.
ثقة كالديرون
• ماسر علاقتك باللاعب خالد بدرة وهل كان خلف مجيئك للاحتراف في صفوف العميد؟
خالد بدرة يعتبر أخا وصديقا عزيزا ونجما كبيرا ولكن ليس له علاقة بمسألة احترافي في نادي الاتحاد. فانضمامي له كان بناء على رغبة اتحادية مشتركة تتمثل في إدارة النادي والمدرب الأرجنتيني كالديرون الذي حرص على تواجدي للاحتراف في الدوري السعودي الأقوى عربيا ومن خلال نادي الاتحاد، وحينما وجدت العرض الاتحادي الجاد تركت أمر المفاوضات لمدير أعمالي التونسي معز الشابي وتم الاتفاق على اللعب للاتحاد وارتداء قميصه، وتبقى ثقة المدرب كالديرون هي التي قادتني للعميد.
انتقادات محبين
• واجهت بعض الانتقادات من الشارع الرياضي في تونس حينما تم إعلان تعاقد الاتحاديين معك في الموسم الحالي ألم يؤثر عليك ذلك كلاعب محترف؟
أنا لاعب محترف لابد أن أكون صاحب قرار خاص بي وتبقى انتقادات الشارع التونسي نابعة من محبته لي كنجم، ولكني فضلت الاتحاد عربيا وثقتي في نفسي كبيرة على تقديم أفضل المستويات الفنية والمساهمة مع زملائي في حصد الانتصارات وتحقيق لقب بطولة دوري المحترفين السعودي، ولن ألتفت إلا للانتقادات التي تصب في مصلحتي كلاعب محترف، وكما يعرف الجميع أن النجومية الواضحة التي حصدتها مع فريق النجم الساحلي التونسي ساهمت في احترافي في فريق هرتا برلين الموسم الماضي، وحاليا سأبذل الجهد الفني الذي سيقودني للتألق مع الاتحاد ويبقى الانضباط الفني وتنفيذ المهام الفنية المطلوبة من قبل المدرب كالديرون ستساهم في تواجدي ضمن العناصر الأساسبة للفريق، ويظل المدرب كالديرون مدربا معروفا ومن المدربين الذين يحرصون على تقديم عمل فني مميز من خلال تواجده على رأس الجهاز الفني للفريق.
الإصابة أبعدتني
• نجحت في فترة تواجدك مع فريق النجم الساحلي في تحقيق لقب بطولة أفريقيا والوصول لبطولة أندية العالم قبل عامين؟ هل ترى أن الاتحاد قادر على تحقيق لقب بطولة آسيا؟
كلاعب محترف استطعت المساهمة في تحقيق العديد من البطولات مع فريق النجم الساحلي التونسي أبرزها لقب بطولة أفريقيا، ومشاركتنا في بطولة أندية العالم في اليابان قبل موسمين، وفي مطلع العام الماضي وقعت مع نادي هرتا برلين عقدا وكان العائد المادي كبيرا ولم أشارك في النصف الأخير من الموسم لتعرضي لإصابة ساهمت في ابتعادي، وحاليا أنا جاهز طبيا ولياقيا وفنيا ولدي طموح كبير بأن تكون تجربتي الاحترافية مع العميد مختلفة وتحمل ذكريات جميلة ،وسأسعى للظهور بمستوى فني رائع مع الفريق الاتحادي ويبقى هدفنا في الموسم الحالي المحافظة على درع الدوري والمنافسة على باقي البطولات المحلية وحصد لقب دوري أبطال آسيا والمشاركة في بطولة أندية العالم المقبلة.
لا أخشى الفشل
• ألا تخشى من فشل تجربتك الاحترافية مع الاتحاد؟
أنا واثق من قدراتي الفنية وتبقى مسألة الفشل أو النجاح تحددها مدى الروح والعزيمة لدى اللاعب على تقديم نفسه كنجم من خلال فريق كبير كالاتحاد، ولكن سأسعى لتكون هذه التجربة ناجحة من خلال التعاون مع زملائي اللاعبين لأن هدفنا خدمة الفريق وأتمنى أن أحقق الفائدة الفنية التي ينتظرها محبو العميد.
لاعب كبير
• مارأيك في قائد الفريق محمد نور؟
بالنسبة للنجم محمد نور يعتبر قائدا صاحب مواصفات مميزة ومعروفا على الصعيد العربي ويملك حماسا وروحا معنوية كبيرة ووجدت منه الترحيب الكبير، ويظل أبرز اللاعبين على الصعيد العربي.
المنافسة مطلوبة
• ألا ترى أن وجود لاعبين أجانب ومحليين معك في خط الهجوم قد يجبرك على عدم اللعب أساسيا في الفريق؟
أعتقد أن تواجد أكثر من لاعب في نفس الخانة يصب في مصلحة الفريق لأنه من الصعب طوال الموسم الحالي الاعتماد على لاعب واحد ووجود اللاعبين هشام بوشروان ولسيانو ونايف هزازي وطلال المشعل وعبد العزيز الصبياني سيساهم في تبادل الأدوار ورفع روح التنافس على اللعب في الخانة، وتبقى مسألة مشاركتي كلاعب أساسي أو احتياطي تعتمد على النهج الفني الذي يحدده المدرب كالديرون في المباريات المقبلة.
ثنائي ناجح
• كيف ترى تواجد الثنائي العربي أحمد حديد وهشام بوشروان؟
أعتقد وجود اللاعبين العماني أحمد حديد والمغربي هشام بوشروان في الفريق الاتحادي سيسهل الكثير من الأمور بالنسبة لي ويبقى اللاعبان من أميز اللاعبين العرب وهما لاعبان دوليان وعلاقتي باللاعب هشام بوشروان جيدة منذ أن كان متواجدا في الدوري التونسي، وأتمنى أن نحقق مع الاتحاد المزيد من النجاحات والبطولات.
التسجيل في كل المباريات
• تبقى هناك لقاءات قمة وديربي في الدوري السعودي؟ هل تطمح في هز الشباك في تلك اللقاءات؟
أي لاعب محترف دائما يتطلع لتحقيق النجاح لذلك طموحي لن يتوقف على هز الشباك في مواجهة الديربي أمام الأهلي، بل هز شباك لقاءات القمة والكلاسيكو وجميع الفرق لأنني كمهاجم مهمتي تسجيل الأهداف والمساهمة في حصد الانتصارات مع الفريق الاتحادي.
دعوة للجماهير
• ماذا تقول للاتحاديين؟
أحب أن أشكر إدارة النادي برئاسة الدكتور خالد المرزوقي وكافة أعضاء شرف الاتحاد على الوقفة الصادقة والدعم المعنوي الكبير، وأوجه الشكر لرجالات العميد الذين يقفون مع ناديهم وسنسعدهم بالبطولات..
• رسالة توجهها لجماهير الاتحاد؟
تظل جماهير العميد لها دور كبير في حصد الفريق للانجازات وأتمنى أن تواصل دعمها ومؤازرتها للفريق في الموسم الحالي وسنهديها الإنجازات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.