سمو نائب أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثلاثين لطلاب وطالبات كليات ومعاهد الهيئة الملكية بينبع الصناعية    الخطيب يدشن برنامج " عُلُوّ السياحة " لتأهيل المواهب    روشن تعلن عن "مشروع العروس" أول مجتمعاتها السكنية في جدة    دعم استقرار اليمن    خبر سيئ في 24 أكتوبر لبعض هواتف «آيفون»    زعيم كوريا الشمالية يحضر جنازة معلّمه ويشارك في حمل نعشه    رئيس الهلال يجتمع باللاعبين    زعيم عالمي مبهر    مجلس إدارة هيئة تطوير الطائف يعقد أول اجتماعاته    .. ويرعى حفل مركز الملك سلمان الاجتماعي    فيصل بن سلمان يرعى حفل تخريج الدفعة 18 من طلاب جامعة طيبة    نظارة للترجمة الفورية    32 موقعا تراثيا مفتوحا للزوار حول المملكة    القيادة تهنئ أنتوني ألبانيزي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيساً لوزراء كومنولث أستراليا    إدارة موسم جدة: الدخول مجاناً لزوار «جدة آرت بروميناد» حتى نهاية الموسم    أميرة ثاج هوية لجمعية الآثار والتراث بالشرقية    أمير مكة يشهد تخريج الدفعة 70 من طلاب وطالبات جامعة أمِّ القرى                                                        سمو أمير القصيم : أبناء الوطن نسيج اجتماعي قوي ومتماسك مهما كان الاختلاف بوجهات النظر            سمو أمير مكة المكرمة يشهد تخريج الدفعة 70 من طلاب وطالبات جامعة أمِّ القرى                بلدية وادي جازان تُغلق 4 منشآت بالمركز    موجة غبار بشرق ووسط المملكة    ضبط شخص بحوزته كميات من المواد المخدرة وأسلحة وطلقات حية    سمو أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة من طلاب جامعة طيبة    وزير الاتصالات يلتقي بعددٍ من تنفيذيّ كبرى الشركات التقنية العالمية ومسؤولين في ITU لتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي"على هامش منتدى دافوس    الأمين العام لمجلس التعاون يجتمعُ برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دافوس    تغريم مواطنتين 400 ألف ريال أساءتا لدولة صديقة    الغذاء والدواء تحذر من منتجات زبدة الفول السوداني Jif    "الإحصاء" : ثلاثة أيام لنهاية العد الذاتي .. وأكثر من 4 ملايين مشارك حتى الآن    بالصور.. رصد أعداد كبيرة من النسر الأسمر في محمية الملك سلمان    مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة الشرقية يزور معرض الكتاب بالجبيل    مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان يفعل مبادرة يستفتونك    أمير تبوك يؤكد على دور مجالس المناطق وتطويرها لتحقيق التطلعات المنشودة والتنمية الشاملة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن    سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند 12235.91 نقطة    أمير القصيم يستقبل سفير قطر    «الصحة العالمية»: لا دليل على تحور فيروس جدري القردة    آل الشيخ يستقبل مبعوث السويد لدى منظمة المؤتمر الإسلامي    أكثر من 16 ألف مستفيد من خدمات مدينة الملك سلمان الطبية في المدينة المنورة            الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يطلق حملة (حق الله) التوعوية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صراع لاتيني لمطاردة البرازيل والأرجنتين
نشر في عكاظ يوم 27 - 01 - 2022

سيواجه ثلاثة من أكبر نجوم كرة القدم في العالم وأمريكا الجنوبية، الأوروغوايانيان لويس سواريز وإدينسون كافاني ولاعب التشيلي ألكسيس سانشيز إمكانية الغياب عن نهائيات كأس العالم 2022، مع دخول تصفيات أمريكا الجنوبية مراحلها النهائية.
ومع ضمان البرازيل (35 نقطة) والأرجنتين (29) لتأهلهما، تتصارع 7 منتخبات على آخر مقعدين تلقائياً من التصفيات قبل 4 مراحل من النهاية، علماً أن خامس الترتيب يخوض ملحقاً دولياً مع خامس قارة آسيا في يونيو.
ويتخلف كل من أوروغواي سواريز وكافاني، وتشيلي سانشيز، بفارق نقطة واحدة عن المركز الرابع الحاسم الذي تحتله حالياً كولومبيا التي تتساوى مع البيرو الخامسة (17 نقطة من 14 مباراة).
وقال كافاني عند وصوله إلى الأوروغواي «في كثير من الأحيان في التصفيات، اضطررنا إلى استخدام الآلات الحاسبة».
وتابع «في أوقات أخرى كان الوضع أكثر هدوءاً ولكن هذا هو الحال الآن، صعب. لا يمكننا تحمل خسارة النقاط ونحتاج إلى الحصول على أكبر عدد ممكن».
وتحتل الأوروغواي حالياً المركز السابع في التصفيات (16 نقطة من 14) وقد عمدت أخيراً إلى استبدال مدربها التاريخي بعد انتهاء النافذة الأخيرة من المباريات في نوفمبر.
وبعد فترة قياسية قضاها أوسكار تاباريز على رأس المنتخب الأوروغواياني طوال 15 عاماً، أقيل من منصبه عقب 4 هزائم متتالية تلقى فيها الفريق 11 هدفاً وسجّل هدفاً واحداً في المقابل.
وحلّ مكان تاباريز، دييغو ألونسو الذي سيقود طموحات الأوروغوايانيين ببلوغ المونديال.
ولم تغب أوروغواي، بطلة العالم مرتين في 1930 و1950، عن كأس العالم منذ عام 2006.
وسيخوض منتخب «لا سيليستي» مباراة حذرة أمام الباراغواي (2 فجر غد الجمعة بتوقيت مكة)، قبل أن يستضيف فنزويلا التي تعتبر البلد الوحيد الذي لا يملك أي حظوظ في التأهل بين المنتخبات العشرة.
ويعتبر المنتخب الإكوادوري الأقرب للانضمام إلى الأرجنتين والبرازيل في النهائيات، حيث يتقدم بفارق 6 نقاط عن المركز الرابع، في حين يبلغ الفارق بين الرابع والثامن نقطتين فقط.
وسيغيب عن المنتخب التشيلي عدد من نجومه البارزين خلال النافذة المقبلة، وفي طليعتهم لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي أرتورو فيدال بسبب الإيقاف إثر تلقيه بطاقة حمراء في المباراة الأخيرة التي خسرها منتخب بلاده أمام الإكوادور 0-2، وقد تلقى المنتخب أخباراً أخرى غير سارة بغياب 3 لاعبين جدد عن مواجهة الأرجنتين بسبب الإصابة بفايروس كورونا.
إذ دخل مدافع واتفورد الإنجليزي، فرانسيسكو سييرالتا في الحجر الصحي بإنجلترا، فيما تبين إيجابية فحص ماوريسيو إيسلا وجون مينيسيس عند وصولهما إلى سانتياغو.
وستحلّ تشيلي ضيفة على بوليفيا التي تتخلف عنها بنقطة واحدة، في 1 فبراير.
وتملك الإكوادور فرصة حسم تأهلها إلى المونديال الأسبوع المقبل في حال صبّت جميع النتائج في مصلحتها.
وتستضيف الإكوادور نظيرتها البرازيل التي يغيب عنها نيمار المصاب، في تمام الساعة 12 من صباح غد الجمعة، قبل أن تحلّ ضيفة على البيرو بعدها بخمسة أيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.