هل يمكن أن تعود الإصابات بكورونا في الارتفاع بعد تخفيف الإجراءات الوقائية؟ استشاري يجيب    القبض على شخصين لعرضهما مواد مخدرة في مواقع التواصل الاجتماعي    إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 241.5 مليون حالة    «الصحة» تحدد الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من لقاح كورونا    "الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    أمانة جدة: ضبط معامل ملابس وأحذية مقلدة لعلامات تجارية بالبغدادية    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    جرائم الحوثي باليمن.. تصفية جسدية لمن يمتنع عن تركيب «زينة المولد»    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    «التورنيدو» يواصل التحليق    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية            فتح ملف استثمارات التقاعد!!                الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة    حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي    السماء تمطر طعاما على «كلاب الحمم البركانية»    رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص    استكمال الربط الحديدي بين المملكة والإمارات قريبا    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



500-200 مليون إصابة سنوياً
نشر في عكاظ يوم 16 - 09 - 2021

تبدأ بريطانيا الأسبوع القادم منح جرعة تعزيزية ثالثة من لقاحات كوفيد-19 لجميع من تعدوا 50 عاماً من أعمارهم من سكانها، بعد يوم من إقرار حكومة حزب المحافظين إعطاء الضوء الأخضر للجرعة الثالثة، وتطعيم من تراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً بجرعة وحيدة من لقاح فايزر-بيونتك. وستعطى الجرعة الثالثة للكوادر الصحية، والأشخاص المصابين بحالات صحية مزمنة، والذين يقيمون مع أشخاص لديهم مشكلات في نظام المناعة. ويشترط أن يكون الشخص قد حصل على الجرعة الثانية قبل ما لا يقل عن ستة أشهر. وسيتفيد من الجرعة الثالثة نحو 30 مليون بريطاني. والهدف منها تعزيز حمايتهم ضد انحسار محتمل في الحصانة التي اكتسبوها جراء الجرعتين الأوليين. وفي سويسرا؛ قال مدير قسم تطوير علاجات الأمراض العالمية المُعدية في شركة روش القابضة الدوائية السويسرية العملاقة باري كلينش أمس، إن الشركة ترى أن كوفيد-19 سيصبح في مقبل الأيام مرضاً مُعدياً، وليس وباء، يتوقع أن يصيب ما بين 200-500 مليون نسمة سنوياً. لكنه حذر من أن كوفيد لن يصبح «مجرد إنفلونزا أخرى». وزاد أن شركة روش هولدينغ ستواصل عملها بدأب لإيجاد علاج وتطوير وسائل تشخيص كوفيد-19. وأضاف أنه يستبعد حدوث السيناريو المتفائل الذي يتوقع انحسار الإصابات، بل يرى أن الأقرب للتحقق هو سيناريو متشائم يظهر فيه المزيد من السلالات المتحورة وراثياً من الفايروس، بما يجعل تصرف الفايروس أمراً يصعب التكهن به. وفيما تتجه ألمانيا إلى زيادة القيود المفروضة على الأشخاص الذين لم يخضعوا للتطعيم في مناطق التفشي الفايروسي المتسارع؛ أعلن وزير التخطيط الباكستاني أسد عمر، المشرف على خطة مكافحة وباء كوفيد-19، في كلمة متلفزة (الثلاثاء)، أن الأشخاص غير المطعّمين بلقاحات كوفيد-19 لن يسمح لهم بالعمل من المكاتب بنهاية الشهر الجاري. كما أن أي شخص لم يخضع للتطعيم لن يسمح له بدخول مجمّعات التسوق. كما لن يسمح له بالسفر جواً بعد 30 سبتمبر الجاري.
واندلعت احتجاجات صاخبة في هولندا أمس، ضد قرارات رئيس الوزراء مارك روتي أمس الأول، إلغاء قيد التباعد الجسدي، واستمرار إلزامية ارتداء الكمامات في المواصلات العامة، وإلزامية إبراز شهادة تطعيم لدخول دور السينما، والمطاعم، والمسارح؛ اعتباراً من 25 سبتمبر الجاري. وقال روتي إن المصابين بمشكلات في المناعة يمكنهم الحصول على جرعة تعزيزية ثالثة من لقاح كوفيد-19 اعتباراً من أكتوبر القادم. غير أن المجلس الصحي أعلن أن منح جرعة تعزيزية ثالثة لبقية سكان البلاد ليس ضرورياً في الوقت الراهن. لكنه قال إنه ينبغي وضع خطط لذلك إذا اتضح انحسار مناعة اللقاحات التي تمنع تدهور صحة المصابين.
وأعلنت الحكومة الكوبية في هافانا أمس أنها قررت البدء خلال الأسبوع الحالي في تطعيم الأطفال من سن سنتين، لتصبح كوبا أول دولة في العالم تقوم بتطعيم الصغار في مثل هذا العُمر. وكانت دول عدة أقرت تطعيم الصغار ممن تراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً. وذكرت صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية أمس أن شركة فايزر الدوائية الأمريكية ستتقدم خلال نوفمبر 2021 بطلب إلى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لفسح لقاحها لتطعيم الصغار من سن 6 أشهر إلى خمس سنوات. وتنظر الهيئة الأمريكية المذكورة في طلب آخر من فايزر لفسح لقاحها لتطعيم الأطفال من سن 5 إلى 11 عاماً. وبدأت تشيلي تطعيم أطفالها من سن 6 سنوات فصاعداً، فيما تقوم الصين والإمارات حالياً بتطعيم الأطفال من سن ثلاث سنوات. وسيتم تطعيم صغار كوبا بلقاحي سوبرانا 1 وسوبرانا 2.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.