حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت    350.000 حد سنوي لمكافأة أعضاء مجالس الإدارة.. استثناء الهيئات الثقافية الحالية    ضبط 5 مسالخ عشوائية مخالفة في خميس مشيط    التحالف : اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقتا تجاه خميس مشيط وجازان    البابا فرنسيس يبدأ زيارة تاريخية للعراق    عقوبات أميركية جديدة على بورما    "التعاون الخليجي": التمكين الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة    مركز الإيسيسكو التربوي في تشاد يستضيف دورتين تدريبيتين في مجال تطوير التعليم العربي    خبير دولي: لغز ظهور كورونا مستمر    المملكة تقود تحالف "أوبك+" في ضبط توازن سوق النفط وإعادته للاستقرار    «واتساب» يكشف عن ميزة جديدة    ساحل العاج تشهد انتخابات برلمانية اليوم    نخبة الفرسان الدوليين في تحدي ختام بطولة كأس المرتجز لقفز الحواجز    القصبي والسدحان.. صافي يا لبن    خطيب المسجد النبوي: الأمن أعظم النعم    «الموارد البشرية» تنفذ 26أكثر من 26 ألف زيارة رقابية وتضبط 1.089 مخالفة لأنظمة العمل        عسير .. عشق الملايين    مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال    غوتيريش يؤكد الاستعداد للمشاركة في مفاوضات سد النهضة            الأمم المتحدة: المملكة قدمت دراسات عالية الجودة ومتّسقة مع أهداف التنمية المستدامة            هلالية الهوى            التشريعات المتخصصة.. تحقيق للمساواة وإقامة للعدل    فرع هيئة الأمر بالمعروف بالشمالية ينفذ دروساً في الأمن الفكري                50 معدنا نفيسا ونادرا في باطن المدينة    «المنصة» ينتهي من تصوير الجزء الثاني ويجهز للثالث    ماهي العبقرية؟    مبدع الصورة بين مهتمّ وفاشل    لن نسمح لكم بابتزاز بلادنا بأكذوبة كما دمرتم العراق بأكذوبة!! (1)    الاتحاد يتفوق على الوحدة برباعية    سالم الدوسري: نفذت وعدي مع الوليد بن طلال    باحث شرعي    البيت الأبيض: بايدن يعتقد أنه يجب إعادة النظر في تفويضات استخدام القوة العسكرية    1263 مركزا للانتخابات البلدية منها 424 للنساء    89 مليار ريال إنفاق المستهلكين في يناير.. والأطعمة الأكثر نصيبا    القوات الخاصة للأمن البيئي تعلق على الفيديو المتداول لمطاردة واصطياد ظباء الريم    القادسية يوقف قطار الشباب بتعادل مثير    "الداخلية" تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية اعتبارًا من الأحد القادم باستثناء عدد من الإجراءات    "الأمن العام" يستعيد ذكرى أحد منسوبيه استشهد قبل 18 عاماً    المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت (6) طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران    الصحة العالمية تحذر من موجتين ثالثة ورابعة لجائحة #كورونا    أبها والفتح وصراع على نقاط البقاء ورياضيو عسير و جيزان يتوقعونها ابهاوية    الشيخ الشثري يوضح حكم كشف المرأة قدمها أثناء أداء الصلاة*    شاهد.. قائد مركبة يصطدم بسيارة أخرى في عسير ويهرب من موقع الحادِث    من الأسبوع المقبل.. مصادر: "الصحة" ستوفر لقاحات "كورونا" في المستشفيات الخاصة مجاناً    الناطق باسم قائد القوات العراقية ل"البلاد": المملكة حريصة على دعم أمن واستقرار بلادنا    محمد بن سلمان يا عز المملكة وفخرها    أمير جازان يدشن مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 720 مليون ريال    سمو أمير منطقة جازان يعزي في وفاة مدير هيئة تطوير المناطق الجبلية ورئيس بلدية مركز القفل السابقين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السمار حارس الشباب والاتحاد سابقاً: الهلال استفاد من كل شيء في 40 عاماً.. والنصر الأكثر تضرراً من التحكيم
نشر في عكاظ يوم 17 - 01 - 2021

أكد حارس الشباب والاتحاد السابق الدولي سعود السمار أن تقنية ال«VAR» هضمت حقوق أندية كثيرة وعلى رأسها النصر والشباب ثم الأهلي، مرجعا ذلك إلى الخطوط غير الدقيقة التي توضحها التقنية التي بسببها تضررت تلك الأندية سواء في ضربات الجزاء أو البطاقات الملونة بشهادة خبراء تحكميين، وهو الأمر الذي يختلف عن المعمول به في دول العالم الأخرى.
وأوضح السمار خلال حديثه لبرنامج «إم بي سي» في أسبوع مع الزميل حازم الغامدي، أن صدارة الهلال ليست غريبة عليه، لافتا إلى أنه النادي الأكثر استقرارا في الفترة الحالية رغم اهتزاز مستواه، وهو المرشح للفوز بلقب الدوري بشكل كبير.
وبين السمار حقيقة تأثير الاعلام الرياضي على بوصلة البطولات المحلية، مشيرا إلى أن نادي الهلال الأكثر استفادة من الإعلام وغيره من الأمور داخل الملعب وخارجه وأنه صاحب القوة الإعلامية الأكبر بين الأندية السعودية.
ولم يخفِ السمار أنه انطلق لممارسة لعبة كرة القدم من نادي عفيف مسقط رأسه في بداياته ثم التحق بنادي النصر لمدة 9 أشهر إلا أنه لم يكتب له تمثيل النادي لينتقل بعدها إلى نادي الشباب ويبزغ نجمه هناك ثم يختم مسيرته باللعب لنادي الاتحاد.
وأشار إلى أنه ظلم في آخر فترته، مضيفا «المفترض على لاعب الكرة الاستفادة من فترة توهجه، لأنه متى ما أصيب أو اعتزل سيبتعد الناس عنه وهذه مشكلة عانيت منها خصوصا بعد إصابتي بكسر في العمود الفقري لكنني انتقلت إلى نادي الاتحاد وحققت البطولات معه واعتزلت مرفوع الرأس».
وزاد «بعض الإعلاميين استبعدوا عودتي للملعب وكان هذا دافعا لي لتقديم المزيد وكان بعض شرفيي الشباب يستبعدون عودتي كذلك، لكن من فضل الله علي أن مثلت الاتحاد في مباراة ضد الشباب تألقت فيها وفزنا بثلاثة أهداف».
وعن جماهيرية نادي الشباب يقول السمار: جماهيرية الليث لا ينكرها أحد فهو النادي الثالث محليا إن لم يكن الثاني، وتكمن الإشكالية في تسرب بعض جماهيره ومالوا إلى أندية أخرى في فترة عزوفه عن البطولات لكنني أجزم أنهم الآن كثيرون ولو عادوا إلى المدرجات لرأى الجميع جماهيرية الشباب الطاغية.
وشدد السمار على أن نادي النصر هو الأكثر جماهيرية من الهلال والشباب، مشيرا إلى أن الحديث عن جماهيرية الأندية في الإعلام غير دقيق، موضحا أن نادي الشباب يتمتع بالجماهيرية الأكثر خليجيا وعربيا خصوصا في فترة التسعينات.
ولاحظ الحارس الدولي السابق أن الشباب يفتقر إلى رأس حربة وظهير أيمن ليكون الفريق الأفضل في المملكة حاليا، وامتدح أيضا احتدام المنافسة على الدوري بين الأندية وتقارب المراكز، مشيرا إلى أن ذلك يعكس مستوى قوة الدوري.
وعن معاناة النصر في بداية الموسم وبقائه في المراكز المتأخرة في سلم الترتيب، عزا السمار ذلك إلى تقنية ال«VAR» والظلم التحكيمي الذي تعرض له النصر في بداية الدوري إضافة إلى ضعف لياقة لاعبيه، إلا أنهم استعادوا الآن عافيتهم وعادوا إلى سلسلة الانتصارات مجددا، مشيرا الى ان النصر أكثر من تضرر من التحكيم، واستبعد في الوقت نفسه أن يصارع النصر على الهبوط إطلاقًا هذا الموسم.
ووصف السمار ماجد عبدالله بالأسطورة والثنيان بمتعة الكرة السعودية والدعيع بأفضل حارس آسيوي والعويران بأنه لاعب ظلم نفسه وأهملها، وسامي الجابر بأنه من أفضل رؤوس الحربة في تاريخ كرة القدم السعودية ونور بالمايسترو المتحكم برتم المباريات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.