فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المسعري: الهلال قادر على تطويع «المستعصية» في طوكيو
نشر في اليوم يوم 24 - 11 - 2017

حسين المسعري لاعب الهلال حقق العديد من الإنجازات قبل أن يعتزل الكرة بسبب إصابته بالرباط الصليبي وبعد شفائه من الإصابة عاد لكنه لم يستمر.
المسعري تحدث عن مباراة الهلال الحاسمة غدا وبعض المواقف خلال مشاركاته مع الهلال والمنتخب من خلال الحديث التالي:
* أين حسين المسعري بعد اعتزال كرة القدم؟
* تركت الرياضة كليا بعد الاعتزال وتفرغت للأسرة ولا أرغب في العمل الإداري ابدا وتواصلي عن طريق مروري بالنادي في فترات متقطعة فقط.
* متى كان تسجيلك في نادي الهلال وبدايتك مع كرة القدم؟
* تسجيلي تم من الحواري وكان عن طريق عبدالعزيز العيد اداري في نادي الرياض وتمرنت لمدة اسبوع وانقطعت بعدها ثم كلمني الإداري ناصر الأحمد وأبوعواض وطلبا مني الحضور للنادي في فئة الناشئين وسجلت وقتها في الهلال.
* ومتى كان صعودك إلى الفريق الأول؟
* أتذكر أول ما صعدت للفريق الأول شاركت امام القادسية وكان وقتها المدرب فيلهو وأعطاني الفرصة ووثق في إمكاناتي ومن وقتها وأنا أمثل الفريق الأول حتى الاعتزال.
* مَنْ هو المدرب الذي وضع بصمة في تاريخك؟
* مدربون كثر منهم بلاتشي واوسكار لكن الذي أسس حسين المسعري جيدا المدرب القدير فيلهو.
* ما هي أغلى بطولة في مسيرتك الرياضية؟
* أغلى بطولة في مسيرتي كانت بطولة الدوري عام 1418ه أمام نادي الشباب وبعدها كأس آسيا التي تشرفت بتحقيقها مع نادي الهلال ثلاث مرات لكن بطولة الدوري تظل لها ذكرى مميزة في مسيرتي كون الهدف جاء في توقيت قاتل جدا وآخر الدقائق وكان اغلب اللاعبين قد تمكن اليأس منهم ولكن هدف سامي الجابر أعادنا للمباراة وفزنا بالبطولة وهو امر مميز جدا في ذاكرة الجمهور قبل اللاعبين وكان حدثا لا انساه ابدا.
* متى انضممت للمنتخبات السعودية؟
* انضممت وتشرفت وعطرت مسيرتي الكروية بتمثيل جميع المنتخبات ناشئين وشباب ومنتخب اول وخدمت رياضة وطني الغالي في اكثر من محفل.
* وما هو اغلى هدف سجلته مع نادي الهلال؟
* أغلى هدف لي كان امام النصر في المباراة، التي انتهت بثلاثة اهداف مقابل هدفين للهلال وكان ماجد عبدالله مسجل هدفين وسجلت انا الهدف الثالث للهلال وفزنا بالمباراة وكان هدفا غاليا جدا بالنسبة لي.
* ما هو سر اعتزالك الكرة، خصوصا انه كان مبكرا؟
* بعد اصابتي بالرباط اجريت عملية وعدت لمدة موسمين ولكن لم استطع اكمال مسيرتي الكروية بسبب الاصابة فقلت امنح الفرصة للشباب والجيل الجديد لانني لن اخذ زماني وزمان غيري ووصلت لقناعة بأن وقتي في الملاعب انتهى بعد الاصابة فقررت الرحيل.
* أجمل جيل لعبت معه في مسيرتك الكروية؟
* أجمل جيل لعبت معه جيل يوسف الثنيان وسامي الجابر وخالد التيماوي وفيصل ابوثنين وخميس العويران وتركي الصويلح ومحمد لطف وعبده صبياني جيل كنت استمتع باللعب جدا معهم وكانوا قادرين على إمتاع الجماهير من خلال تحقيق الانجازات المتنوعة.
* اذكر لنا موقفا طريفا مررت به خلال مشوارك مع فريق الهلال؟
* أتذكر كنا مشاركين في اعتزال لاعب انتقل الى رحمة الله في حفر الباطن لا يحضرني اسمه حاليا واثناء ضربة البداية وكنوع من التكريم تواجد ابن المتوفى ليشاركنا في بداية المباراة ويخرج بعدها مباشرة وبعدما لعب الكرة تداخل معه يوسف الثنيان مباشرة معتقدا انه لاعب مع الفريق الآخر فأوقفناه وقلنا له: إن هذا ابن المتوفى وسيخرج بعد ضربة البداية.
* ما رأيك في قرار اللاعبين الستة الأجانب؟
* أنا مع القرار لرفع مستوى اللعبة والمنافسة بشرط ان يكون العنصر الاجنبي مميزا مثل ادواردو وفيتفا لكي يستفيد منهم اللاعب السعودي لكن اجنبي ويأخذ مكان اللاعب السعودي بدون اي فائدة تذكر فأنا ضد الفكرة، فابن النادي اولى وأحق بالفرصة من الأجنبي المتواضع.
* هل يوجد تواصل بين اللاعبين القدامى من ابناء جيلكم ومن مثلوا الهلال في السابق؟
* يوجد تجمع مرة كل شهر نجتمع ونتناقش في أمور النادي ونرفع مرئياتنا للادارة التي مشكورة تأخذها بعين الاعتبار وتدعم وتشجع تجمع اللاعبين القدامى ونتواصل لمعرفة امور زملائنا السابقين.
* وما هي الميزة التي تقدمها ادارة النادي لكم؟
* هناك بطاقة خاصة لنا تسهل دخولنا للنادي في جميع الأوقات، خصوصا ان اكثر اللاعبين القدامى منقطعون عن الوسط الرياضي وبعض العاملين في النادي من الأمن لا يعرفونهم فتسهل مهمة الدخول والاستفادة من جميع مرافق النادي دون استثناء، فالنادي تغير كثيرا منذ اعتزالهم فهذه خطوة تقديرية من قبل الادارة لمَنْ خدموا النادي في جميع الألعاب.
* كيف ترى فرصة الهلال في اياب نهائي دوري ابطال اسيا غدا؟
* لقاء مهم جدا للهلال وأعتقد هذا وقت اللاعبين، فالمدرب والادارة قدموا كل شيء ممكن لهم ودعموهم وجمهور الهلال دعمهم في الذهاب والباقي على اللاعبين الآن داخل الملعب واذا كان اللاعبون يرغبون ان يسجلوا لهم تاريخا مع نجوم الذهب في الهلال فعليهم أن يلعبوا ليستمتعوا ويمتعوا ويبتعدوا عن الاستعجال والضغوط، فالجيل الحالي لم يسبق لهم ان حققوا بطولة آسيا ما عدا محمد الشلهوب، فحاليا المدرب يتحمل 10% فقط والباقي سيكون على اللاعبين داخل أرض الملعب وأرجو منهم التركيز وعدم الاندفاع المبالغ به واحترام الخصم، فأنا اعتبرها فرصة للاعبين كونها في اليابان ويلعبون بدون ضغوط جماهيرية وعليهم ان يتذكروا نادي الاتحاد عندما هزم في جدة بثلاثة وفاز في الاياب بخمسة فلا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم ابدا المهم وجود الروح والاداء المشرف وان شاء الله نفرح بعودتهم بالكأس.
*ما رأيك في عمل إدارة نواف بن سعد والمدرب دياز؟
* عمل مميز جدا والذي يؤكد كلامي تحقيق بطولة الدوري وكأس الملك، فنواف بن سعد صنع فريقا قويا ومميزا مع دياز للهلال وقدم كل شيء والارقام تشهد بذلك والامير نواف بن سعد ما قصر مع الجمهور ابدا والباقي الآن على اللاعبين ليقدموا البطولات كونه وفر لهم كل شيء.
* ما هي ذكرياتك مع البطولة الآسيوية؟
* أتذكر مباراة جابيلو الياباني النهائية عندما انتصرنا بثلاثية واتذكر جيدا ان يوسف الثنيان بحكم انه كابتن الفريق كان يتناقش مع المدرب وطالب بلعبي أساسيا لوجود لاعب يوغسلافي مميز لديهم وقال: حسين يستطيع ايقافه ويجب أن يشارك وفعلا شاركت وبعد 15 دقيقة أخذت كرتا اصفر بسبب التحامي مع اللاعب اليوغسلافي فنظر الي يوسف الثنيان وقال: (حسين لم تمض سوى 15 دقيقة وحصلت على كرت ركز قليلا باقي وقت كبير حتى لا تنطرد ويتأثر الفريق) بعدها ركزت وقضيت على خطورة اللاعب اليوغسلافي وحققنا البطولة ولله الحمد.
* ما هي نصيحتك لتطوير الاحتراف في المملكة؟
* الاحتراف ناقص لدينا، على ايامنا كنا نداوم الصباح ونأتي للتمرين العصر حاليا اللاعب محترف ويجب على الادارات وهيئة الرياضة اقرار التمارين الصباحية والمسائية لرفع مستوى اللاعب السعودي ووعيه الاحترافي فلا يوجد شيء الآن لديه غير كرة القدم وعمر اللاعب قصير في الملاعب كلها عدة سنوات فيجب ان يركز فيها جيدا.
وأطالب بأن يكون جميع الاداريين محترفين لكي يساهموا في تطور اللاعب السعودي وارجو من الاتحاد السعودي بقيادة عادل عزت ورئيس هيئة الرياضة المستشار تركي آل الشيخ ورؤساء جميع الأندية إقرار التمارين الصباحية والمسائية في جميع الاندية لمصلحة الكرة السعودية.
* كيف ترى استعدادات المنتخب السعودي لكأس العالم؟
* الاستعدادات مبدئيا مميزة والمدرب الآن في فترة البحث عن افضل توليفة من اللاعبين للاستفادة القصوى منهم وتمثيل الوطن في كأس العالم خير تمثيل.
* لو أنك ستلعب غدا مع الهلال ماذا ستقول للاعبين؟
* أطالبهم بالهدوء والتركيز وتقديم اداء مميز والابتعاد عن الشد والقتال على الكرة من أول دقيقة لآخر دقيقة من اجل اللقب الغالي والتوفيق من رب العالمين بالنهاية الأهم الهدوء واللعب بروح من اجل الشعار وهم قدها بإذن الله وكلنا ثقة فيهم.
* كلمة اخيرة لجمهور الهلال؟
* أحب أقولهم كلمة: فريقكم بطل ومطالب بتحقيق جميع البطولات بدون استثناء وفي حال لا قدر الله لم يكتب لنا اللقب الآسيوي، فعلينا الحفاظ على المكتسبات ودعم الفريق والوقوف معه فالموسم طويل وتوجد بطولات اخرى قادر الهلال ان ينافس عليها ويحققها وان يكون النقد هادفا وبناء والحياة راح تستمر والهلال ما راح يوقف على بطولة وكل موسم يزيد رصيده في البطولات ولكن انا متفائل جدا برجال الهلال انهم قادرون على تحقيق اللقب الآسيوي.
المسعري قبل إحدى المباريات (اليوم)
المسعري يحمل كأس إحدى البطولات
المسعري مع زملائه اللاعبين (اليوم)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.