نائب أمير الشرقية يطلع على دراسة تطوير أقسام العزل الصحي بالمراكز الصحية    أمير القصيم يستقبل الوكلاء المعينين لمحافظات المنطقة المكلفين حديثاً    برنامج لتحسين إنتاجية القمح والشعير    المملكة وباكستان تبحثان توطيد التعاون    البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة دولية للوقوف على الانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين    الآسيوي يؤجل قمة العين والهلال    42 مزادًا لبيع 278 عقارًا في 11 منطقة    تحت رعاية خادم الحرمين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر حفل جائزة الملك فيصل العالمية    منتدى دولي لتطوير رحلة العمرة والزيارة    تأجيل مباراة الهلال والأهلي    أرقام مميزة للهلال قبل لقاء العين في دوري أبطال آسيا    مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون للوقاية من سوء التغذية بالسودان    بدء تسجيل الطلاب والطالبات المحتاجين في تكافل .. الأحد القادم    جامعة القصيم تصدر كتابًا عن سياسة المؤسس في استصلاح الرجال    وزير الخارجية ووزير خارجية باكستان يرأسان اجتماع مجلس تيسير الاستثمار الخاص بين البلدين    أمير منطقة تبوك ينوه بالجهود والإمكانيات التي سخرتها القيادة الحكيمة لخدمة ضيوف الرحمن    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والسيول في باكستان إلى 41 قتيلاً    للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    بعد غياب.. شاكيرا تعود للجولات العالمية    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    ماذا بعد العيد ؟    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    مراحل الوعي    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    السلام.. واتس !    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحدّث عن نواف وحكى معاناته مع الإصابات ووعد بالظهور قريباً


حوار – فيصل الحريري
النهضة أجبرني على الاعتزال المبكر.. وارتباطي بالأزرق لم ينقطع
كنت استمتع بمباريات الديربي
أخي نواف لاعب سرق القلوب
الدوري أول بطولة حققتها مع الهلال
اعترف لاعب الفريق الهلالي السابق صفوق التمياط بأنه كان يستمتع بالمباريات التي كان يخوضها فريقه مع النصرلأنها كانت تأخذ اهتمام القاعدة الرياضية وتحظى باهتمام إعلامي كبير، متمنياً أن يعود الفريق الأصفرإلى سابق عهده منافسا قوياً على البطولات، لأن في عودته قوة للكرة السعودية وتطورها، وأكّد صفوق في حواره مع الشرق أن الإصابات المتكررة التي تعرّض لها أصابته بالملل وعجّلت برحيله عن الملاعب، وكشف عن سرِّ انضمامهم للهلال هو و شقيقاه محمد ونواف، وقال : العائلة كلها تشجع الهلال وتميل نحوه لذلك كان من الطبيعي أن نلعب في الهلال الذي يعد مدرسة قائمة بذاتها.
* صفوق التمياط أحد أفراد فريق الهلال الذهبي في نهاية الثمانينات وبداية التسعينات من أين بدأ؟
- هو أحد طلاب مدرسة الهلال الكروية التي أسسها الأمير بندر بن محمد في عام 1400ه والتي أسهمت كثيرا في أن تدرّ على الرياضة السعودية جيلاً مميزاً من اللاعبين النجوم، كانت بداية اكتشافي عن طريق أستاذي في المدرسة المدرب عبدالعزيز العودة والذي له الفضل الكبير بعد الله في بروزي وغيري من النجوم الهلاليين
* ما هي أول البطولات التي حققتها مع الهلال؟
- حققت مع الفريق الهلالي بطولات المملكة في درجتي الناشئين والشباب ، حيث تدرجت إلى أن وصلت للفريق الأول وساهمت في تحقيق أغلى البطولات مع الفريق الأول ، بطولة الدوري الممتاز عام 1410 ه والبطولة الآسيوية عام 1991م .
* هل ساهم صفوق في صناعة هدافي الهلال بحكم لعبه في الأطراف؟
- نعم ، ساهمت كثيرا في أن أقدم شيئا مميزا أثناء حضوري في الخارطة الهلالية، وشكّلت مع كثير من الزملاء مثل سامي الجابر ويوسف الحيائي وغيرهم من النجوم فريقاً كان مميزا ً في الكرة المحلية و العربية والآسيوية .
* حضر صفوق وتألق، لكنه غادرسريعا، ما السبب في ذلك؟
- عانيت كثيرا من الإصابات ، فقد أصبت بكسر في مفصل القدم ثم أصبت في الرباط الصليبي، ثم تعرضت لإصابة في غضاريف القدم ، عانيت كثيرا من العمليات والعلاج ، سافرت لعدة دول للعلاج إلى أن أصبت بالملل من كثرة الإصابات وأذكر أنني أصبت في مباراة مع نادي النهضة في بداية المباراة وكانت قاسية وهي التي ساهمت في ابتعادي عن كرة القدم .
* لأبناء التمياط نصيب من الذكر في عالم الزعيم ، هل هي صدفة أم أن هناك من كان يحضركم للهلال؟
- كان لشقيقي محمد حضوره الكبير في الكرة السعودية، كان نجما كبيرا في الهلال والمنتخب السعودي، ثم شكّلت معه توأمة في خارطة الفريق الهلالي إضافة لنجوم آخرين، والسبب يعود في حضورنا للهلال هو أن الأسرة جميعها تميل للهلال لعراقة هذا الفريق، ثم تبعنا الذهبي نواف والذي أكمل المسيرة وترك مساحة كبيرة من الإبداع في الفريق الهلالي والمنتخب السعودي .
* ما هو سبب بروز نواف التمياط؟
- الحديث عن نواف جميل، فهو لاعب ملك قلوب الكثيرين لأخلاقه العالية واحترامه لنفسه وللجميع فهو يعد أحد أبرز اللاعبين الذين ملكوا الموهبة وتوَّجَها بالأخلاق العالية .
* يقال إنك أحد النجوم التى تم نسيانها من قبل إدارات الهلال وأعضاء شرفه؟
- ليس صحيحا ، فأنا متواصل مع أغلب رؤساء النادي وأعضاء الشرف بل حتى أن علاقتي مع جمهور الهلال مازالت باقية ومتجددة .
* عاصرت لاعبين عدة مثل سامي الجابر وتركي العواد وفيصل أبو ثنين ، ومعروف أن سامي مازال في الميدان وتركي وفيصل اتجهوا للتحليل التلفزيوني . أين صفوق التمياط؟
- للأسف الشديد إني مقصر في الظهور نظرا لمشاغلي إضافة لتفرغي للعمل الحر مع أشقائي وارتباطاتي العائلية والأسرية ومتى ما رأيت نفسي متغلبا ًعلى هذه الظروف سأكون حاضرا، أنا قريب جدا من الرياضة السعودية ومتابع لها كثيرا .
* كيف ينظر صفوق التمياط للجيل الهلالي الجديد؟
- الهلال هو مصنع للنجوم وفي كل عام يظهر أسماء لها وزنها وثقلها ، وما نراه في الهلال هذه الأيام هو دليل على كلامي فقد رأينا عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد وسلمان الفرج وحسن خيرات، أيضا هناك ميزة في الهلال أن النجوم السابقين مازالوا في ذاكرة الجمهور الهلالي المخلص والوفي .
* لعبت أمام النصر كثيرا . كيف ترى العالمي حالياً؟
- كنت استمتع كثيرا عندما نلتقي مع شقيقنا النصر، وأرجو أن يعود النصر كما كان بل إني أرجو أن تكون العودة سريعة وقريبة، لأن عودة النصر وبروزه في الدوري السعودي، ستنعكس إيجابا على الرياضة السعودية وعودة المشجع السعودي والإثارة للملاعب، فالنصر والهلال عينان في رأس .
* لماذا حقق الهلال لقب بطولة كأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي؟
- هذه البطولة مهمة للهلال لأنها تعطي الجيل الجديد من اللاعبين جرعة من البطولات والحمد لله أن الهلال حقق البطولة بجيل جديد من الشباب الذين شاركوا ووضعوا بصمتهم، أيضا هذه البطولة مهمة لأنها تحمل اسم ولي العهد سلَّمه الله وهي امتداد للمد الهلالي .
* ماذا يقول صفوق التمياط في ختام اللقاء؟
- أشكر جريدة الشرق التي برزت كنجم كبير في عالم الصحافة السعودية وأرى أنها انتشرت بسرعة، وأنا متابع لها يوميا، فهي تقدم المعلومة والخبر وجودة الظهور إضافة لتميز القسم الرياضي فهو مكمل لنجاح هذه الصحيفة ، ويحسب للشرق جمعها لكثير من الكتاب المميزين، أقدم شكري لجميع العاملين في الشرق وأتمنى لهم مزيدا من التقدم والرقي.
صفوق التمياط

صفوق التمياط في صورة مع ابنائه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.