آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عكاظ تستذكر أبطال أول لقب آسيوي للزعيم
نشر في عكاظ يوم 23 - 11 - 2019

يستعد فريق الهلال لاعتلاء مجد جديد ظهر غدٍ (الأحد) عندما يواجه فريق أوراوا ريدز الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، وينتظر الهلاليون على أحر من الجمر وصول اللقب الآسيوي السابع في تاريخ (الزعيم) ليؤكد النجاحات القارية للفريق الأزرق.
ووسط الإنجازات الهلالية المميزة في تاريخ النادي العريق، اختارت «عكاظ» أن تُذكر الجماهير الزرقاء بالجيل الهلالي الذي حقق اللقب القاري الأول في تاريخ الزعيم، عندما نجح الفريق في كسب البطولة الآسيوية الحادية عشرة للأندية أبطال الدوري عقب الفوز في المباراة النهائية على الاستقلال الإيراني بركلات الترجيح.
العواضي: كنّا الأقل ترشيحاً لتحقيق اللقب
أشار أحد أبطال النهائي ونجم الهلال السابق طارق العواضي إلى أنهم دخلوا المباراة النهائية أمام الاستقلال الإيراني وسط معاناة فنية كبيرة للفريق، إثر الإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين المهمين في التشكيلة الزرقاء، معتبراً أن الإصرار كان محفزهم الأول لتجاوز الظروف وتحقيق اللقب، وهو ما يجب أن يتحلى به لاعبو الهلال في مباراتهم غداً أمام أوراوا الياباني.
وأضاف: حظينا في تلك البطولة باهتمام ودعم كبيرين من أعضاء شرف الهلال المؤثرين أمثال الأمير عبدالله بن سعد - رحمه الله - والأمير خالد بن محمد والأمير نواف بن محمد الذين حرصوا على توفير كافة الأجواء لنا، وهو ما ساعدنا كثيراً في تجاوز الظروف والظفر باللقب الآسيوي الأول، رغم أن كافة الترشيحات كانت تصب في مصلحة فريق الاستقلال الإيراني الذي كان يضم بين صفوفه 9 لاعبين في المنتخب الإيراني.
الحبشي: كلمات «الدايل»
حفزتنا للفوز على الفريق الإيراني
اعتبر لاعب الهلال السابق حسين الحبشي أن مباراة الاستقلال تحمل له ذكريات خاصة وجميلة لا يمكن أن ينساها أبداً، وقال:
سجلت هدف التعادل في تلك المباراة قبل صافرة النهاية بعشرين دقيقة إثر متابعتي ركلة حرة نفذها يوسف الثنيان، وأتذكر وقتها أن المعلق يوسف سيف ذكر بأن الهدف سجله يوسف الثنيان لكنه تراجع بعد ذلك، وواصل الحبشي قائلاً: وصلت المباراة إلى ركلات الترجيح وتقدمت لتنفيذ الركلة الأولى ولم أوفق بركلة الكرة بشكل سليم إذ ركلت أرضية الملعب بدلاً من الكرة لتضيع الركلة، ولكن زملائي كانوا في الموعد ونجحوا في إعادة الأمور وترجيح كفتنا في النهاية.
وأشار حسين الحبشي إلى أن أوضاع الفريق قبل تلك البطولة لم تكن على ما يرام أبداً معتبراً أنهم وصلوا إلى الدوحة بمعنويات منخفضة جداً عقب سلسلة من الخسائر عانى منها الفريق قبل البطولة، وقال: ما زلت أتذكر ما قاله حارس المرمى خالد الدايل ونحن في طريقنا إلى المشاركة في البطولة إذ أبدى تفاؤله وبث فينا روح الحماس والرغبة وهو ما يجب أن يمتلكه لاعبو الهلال قبل مواجهتهم غداً أمام أوراوا.
النمشان: فرحة اللقب أنستني ألم الرباط الصليبي
قلّب النجم الهلالي السابق حسن النمشان أوراق ذكرياته حول اللقب القاري الأول في تاريخ الزعيم، إذ أشار إلى أن تلك البطولة حملت ذكريات سعيدة بالنسبة له، إلا أنها لم تخلُ من الذكريات الحزينة، إذ أُصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني للمباراة، وقال: كانت أول بطولة لي في حياتي الرياضية وأول مباراة خارجية ألعبها بالقميص الأزرق وكنت أساسياً في تلك المباراة قبل أن أتعرض لقطع في الرباط الصليبي في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ولكن فرحة الفوز باللقب أنستني الألم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.