الأمن التونسي يوقف 72 مهاجرًا غير شرعي    الموافقة على تعيين 5 رؤساء للجامعات    العودة للمدارس أم التعليم عن بعد أيهما أفضل للطفل؟.. «أخصائية» تجيب    بالفيديو.. «المنيع» يوضح حكم تشغيل القرآن في المنزل دون وجود أحد    الصين تستعد لتفشٍ محتمل ب«خطة الحمض النووي»    من يكن الغراب له دليلاً.. !    البحرين: ندعم السعودية للحفاظ على أمنها واستقرارها ضد الاعتداءات الإيرانية    اتحاد الإعلام الرياضي يشارك في المؤتمر الدولي للصحافة الرياضية    المسحل يناقش مستقبل الأخضر الشاب مع هيرتوج    الفيصل يشارك في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب    مواعيد السماح بالرعي في روضتي خريم والتنهات    وأخيراً وصلت الإستراتيجية الوطنية للزراعة    القبض على سبعيني نشر تغريدات مسيئة بحق المرأة تتنافى مع القيم والآداب    التخطيط التخصصي وواجب التوجيه    فيصل بن مشعل يرقي منسوبين في الإماراة ويطلع على دليل شؤون المخدرات    وزير الرياضة    من العلا إلى نيوم 1 - 2    الفراغ الإعلامي ومعضلة التأثير    الأهلي يوقع اتفاقية شراكة مع جامعة جدة    سلوكيات الموظف الحكومي والخاص    أمريكا وفرنسا تدعمان الدور الإيجابي للمملكة تجاه أمن واستقرار اليمن    63 % من المنشآت الصغيرة زادت مبيعاتها بنسبة 10% خلال أزمة كورونا    النفط يقفز إلى 43 دولاراً للبرميل    صوت الحق    الجبير يلتقي السفيرين السويسري والإيطالي    راموس ينقذ الريال من كمين خيتافي بفوز ثمين وتعزيز الصدارة    انطلاق حملة التبرع بالدم بمكتب وزارة الرياضة في جازان    يقتل 99% من البكتيريا والجراثيم.. «شاحن لاسلكي» من سامسونج للوقاية من «كورونا»    سيتي يُذل «البطل» ليفربول برباعية نارية    روبوت لتوزيع الأسئلة على طلاب جامعة مصرية    التحالف الشيطاني.. 26 مؤامرة بين أردوغان وتميم في 5 أعوام    وقفة تأمل مستقبلية مع ضريبة القيمة المضافة    من أصداء الماضي!    الأشياء الممنوعة والمحجوبة دائمًا مرغوبة..!    مريضٌ لا يعلم عن مرضه    الطهارة.. الفرح.. الواجب.. الجمال    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    لبنان نصر الله: بعد انعدام الأمن وغرق الليرة عَزََ حتى رغيف الخبز    دكتور الكورونا    العمر البيولوجي وتطويل العمر    الصبر على البلاء    تجارة الباحة تضبط 225 مخالفة    تونس تشارك في أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب    الراجحي: تمديد المبادرات الحكومية سيدعم الأفراد والمستثمرين والقطاع الخاص    الراجحي: تمديد المبادرات الحكومية يأتي امتداداً لدعم الحكومة لمنشآت القطاع الخاص    بأمر ملكي.. 13 امرأة في مجلس هيئة حقوق الإنسان    «القيادة» تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلاده    السديس يفتتح الدورة العلمية الصيفية عن بُعد    أمير الرياض يستقبل رئيس محكمة التنفيذ في المنطقة    سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد " آل سلطان "...    الإيسيسكو تشارك في الاحتفال بمرور 15 عاماً على انضمام روسيا لمنظمة التعاون الإسلامي بصفة مراقب    "وادي قناة" .. أحد أشهر أودية المدينة المنورة    سمو أمير القصيم يطلع على الدليل المساعد في إجراءات العمل لإدارة شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية بإمارة المنطقة    أمير تبوك يستقبل القنصل الإندونيسي    "إسلامية الشرقية": دائرة إلكترونية لاستقبال المراجعين عن بعد    بدر الجنوب.. واجهة صيفية لنجران    «مساجد جدة» تعود ب «حذر» في مواجهة كورونا    الوقفات في الأزمة عطاء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«كاوست»: 96 شركة ناشئة من 64 دولة تشارك ب«كأس العالم لريادة الأعمال»
التابعة ل«مسك الخيرية»
نشر في عكاظ يوم 03 - 11 - 2019

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) اليوم (الأحد) أنها ستستضيف في حرمها الجامعي 96 شركة ناشئة مشاركة في نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال من 64 دولة، كجزء من شراكتها الإستراتيجية مع منتدى مسك العالمي (MGF).
وستقدم «كاوست» للمشاركين الدوليين برنامجاً تدريباً في ريادة الأعمال يهدف إلى تهيئتهم وإعدادهم الإعداد الجيد لنهائيات بطولة كأس العالم لريادة الأعمال، التي ستقام برعاية منتدى مسك العالمي في الرياض بين 12 و14 نوفمبر 2019.
ويُعد كأس العالم لريادة الأعمال أكبر بطولة من نوعها في العالم، حيث بلغ عدد طلبات الاشتراك أكثر من 100.000 طلب من 185 دولة، ترشح منها للتصفيات النهائية 100 شركة ناشئة، ست من المملكة العربية السعودية وهي: سديم، فهيم، كيورا، ضاد، مزارع البحر الأحمر، يونت إكس، وجميع هذه الشركات الناشئة من تأسيس خريجي برامج ريادة الأعمال في «كاوست»، مثل مسرعة الأعمال «تقّدم» وتسعة أعشار.
وعلق رئيس «كاوست» البروفيسور توني تشان بهذه المناسب بقوله: «تسعى كاوست دوماً بصفتها جامعة دولية لأن تكون همزة الوصل بين أفضل العقول من جميع أنحاء العالم، ونحن متحمسون جداً للشراكة مع منتدى مسك العالمي في بطولة كأس العالم لريادة الأعمال ونرحب بجميع الشركات الناشئة في حرمنا الجامعي والتي جاءت من أكثر من 64 دولة. ولا شك أن هذه المبادرة تعكس الفرصة الاستثنائية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للشركات الناشئة المهتمة بالوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والاستفادة من النظام البيئي الفريد ل»كاوست«الذي يركز على إيجاد حلول للتحديات الملحة التي تواجه العالم في مجالات الغذاء والماء والطاقة والبيئة».
وتهدف شراكة «كاوست -مسك» إلى تعزيز أهداف التحول الاقتصادي الطموحة في المملكة من خلال جذب أحدث الشركات الناشئة المؤثرة وأعلى المواهب الريادية للمملكة.
يذكر أنه وعلى مدار العقد الماضي لعبت «كاوست» دوراً فاعلاً في تطوير بيئة ريادة الأعمال في المملكة، حيث تخرجت أكثر من 200 شركة ناشئة من برامجها التدريبية، وقام صندوق تمويل الابتكارات في الجامعة بتقديم الدعم إلى 56 شركة ناشئة.
من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لمنتدى مسك العالمي شيماء حميد الدين: «تمثل الشركات العالمية الناشئة التي وصلت إلى نهائي بطولة كأس العالم لريادة الأعمال قمة المواهب العالمية في ريادة الأعمال. ونتطلع إلى مشاهدة هؤلاء الرواد يصلون إلى مستويات أعلى بفضل البرنامج التدريبي الذي تقدمه كاوست تمهيداً لمشاركتهم في البطولة التي ستقام ضمن فعاليات منتدى مسك العالمي. وتعد شراكتنا مع كاوست جزءا من التزامنا بالعمل مع المؤسسات الدولية الرائدة في مجال الابتكار والتدريب والتطوير لتحقيق رسالتنا العالمية المتمثلة في تمكين الشباب من النمو والازدهار في اقتصاد المعرفة».
وصممت «كاوست» برنامج تدريبياً شاملاً أعد خصيصًا للشركات الناشئة التي وصلت لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال، ويشمل البرنامج دورات مكثفة بقيادة مرشدين متخصصين، واجتماعات مع الشركات والمؤسسات الصناعية، ونظرة عامة على فرص السوق المحلية.
كما تتيح الجامعة للفرق المختارة لبلوغ النهائيات فرصة الوصول المباشر إلى برامجها الحديثة لريادة الأعمال، واستخدام مختبرات الجامعة المتطورة وذات الطراز العالمي والحصول على مساحات مكتبية في الحرم الجامعي، فضلاً عن الخدمات الاستشارية ومزايا برنامج رائد الاعمال المقيم (Entrepreneur-in-Residence) وتجربة الإقامة في مجتمع متنوع نابضة بالحياة والوصول الميسر إلى شبكات الأسواق والصناعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وستحصل الشركات الناشئة الفائزة في بطولة كأس العالم لريادة الأعمال على جوائز قيمة ودعم منقطع النظير.
وبطولة كأس العالم لريادة الأعمال هي مسابقة عالمية تنظمها مؤسسة «مسك الخيرية» وشبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN)، بالتعاون مع الشركاء المحليين والإقليميين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.