سمو أمير منطقة الجوف يستقبل مدير عام فرع المالية المعين حديثاً    "هدف" يودع 348 مليون ريال في حسابات المستفيدين من برنامج إعانة الباحثين عن عمل    اهتمامات الصحف التونسية    الهلال يواصل تدريباته على ملعبه    النصر يواصل تدريباته على فترتين    "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على عددٍ من محافظات منطقة حائل    سمو أمير منطقة الجوف يعزي الجهني بوفاة شقيقه    «جامعة نجران» تعلن مواعيد القبول لخريجي الثانوية    منصة معين تنجز 33 ألف طلب لخدمة "قضاياي"    الشيخ السديس يتفقد مبنى الرئاسة العامة لشؤون الحرمين    هيئة التخصصات الصحية تدعم متدربيها ضمن مبادرة "هيئتكم معكم"    بالتفاصيل.. شروط وخطوات التسجيل في ساند    هنا البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441ه    توضيح من الموارد البشرية بشأن إجازة عيد الأضحى    "منشآت" تختار 20 بحثاً لطلاب "موهبة" لتحويلها لمشروعات تجارية    مختصون يتوقعون زيادة أسعار التأمين على «السيارات» بداية العام المقبل    اهتمامات الصحف السودانية        الأرصاد تنبه من سحب رعدية على منطقة الباحة    24 قتيلاً في الأمطار الغزيرة باليابان    تدشين أكبر مستشفى للإبل على مستوى العالم في السعودية    الجيش الليبي: مقتل جنرال تركي كبير في قصف "الوطية" الليبية    الهند تتجاوز روسيا في عدد الاصابات بفيروس #كورونا    الصين تطلق تحذيراً بعد تسجيل إصابة بمرض"الطاعون الدملي"    "سعود الطبية": نحو 7 آلاف مستفيد من خدمة توصيل الأدوية للمنازل    كلوب: تركيز ليفربول لا ينصب على الأرقام القياسية    كلوب ينتقد الحكم بسبب صلاح    أمير القصيم يدشن مشروع مستشفى الإبل الأكبر على مستوى العالم    فنون أبها تنظم أمسية عن تجارب الدراما والمسرح    ولاية فيكتوريا الاسترالية تسجل اعلى حصيلة اصابات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الوباء    الصين تسجل 4 حالات إصابة جديدة بكورونا    سلطان بن سلمان يعزي هاتفياً    العدل ل عكاظ : إنجاز 55 % من محكمة عنيزة    «ساما»: 1.75 مليار ريال زيادة بمصروفات مبادرة دعم «الخاص»    ولي العهد يهنئ الرئيس غزالي    الموكلي: العمل في «الأندية» لا يساوي عشر العمل في «جمعيات الثقافة»    القصبي: عالجوا قضايا المواطن.. وانتقدوا بموضوعية    إعلامية الشورى و«الثقافة» تستعرضان آليات مواجهة الحملات المغرضة    الملك يوافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين    حَلْب تركي خضوع.. خنوع.. وابتزاز قطري    إلغاء 50 % من المراكز الحكومية والاتجاه نحو الرقمنة    بغداد: لدينا خيارات للرد على استفزازات أنقرة    فقْد الشَّهمِ الحليمِ    أمير «الشمالية» يسلم 100 وحدة سكنية للمستفيدين    الطائف: الإصابات ترتفع.. وتكدس في عيادات «تطمّن»    اتحاد القدم ينتظر موافقة الحكام الأجانب    الاتحاد يصل عسير ويخوض 4 وديات    برشلونة يتفوق على فياريال ليتجاوز أثار أسبوع صعب    بحكمة قيادتها.. المملكة تواصل دعم مواطنيها ضد تداعيات جائحة فيروس كورونا    "فرسان" تاريخ عريق.. وشواهد حضارية متجذرة    في حب "الممثلة".. رجاء الجداوي    برلمان الطفل يستعرض «سرد الذات» في القراءة الإبداعية    بين الرثاء والنياحة فرق    الناقور وقوارب الموت الإيطالية    :سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة رئيس تحرير جريدة الرياض فهد العبدالكريم ..    الانتهاء من أعمال فرش مسجد قباء    أمير نجران : لا أحد أعلى من القضاء والتقاضي    الأمانة.. والنفاق السلوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





50 مليار دولار استثمارات تتحرك للسعودية في 24 ساعة

في أقل من 24 ساعة، وقعت السعودية اتفاقيات بأكثر من 50 مليار دولار في قطاعات النفط والغاز، والصناعات، والبنية التحتية، خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، الذي انطلق في العاصمة (الرياض) أمس (الثلاثاء)، وذلك بالتوازي مع تأكيدات روسية بأن خطة تحويل الاقتصاد السعودي مهمة للعالم، في ظل استهداف صندوق الاستثمارات العامة للمملكة زيادة أصوله الدولية إلى 50% بحلول 2030، لتكون 50% أصولاً دولية و50% أصولاً محلية.
كما وقع وزير النقل نبيل العامودي، اتفاقاً للمرحلة الثانية من خط قطارات الحرمين عالي السرعة مع كونسورتيوم إسباني، حسبما ذكرت قناة الإخبارية في حسابها على «تويتر». وشملت الاتفاقات شركات «ترافيجورا، وتوتال، وهيونداي، ونورينكو، وشلومبرجر، وهاليبرتون، وبيكر هيوز»؛ لإنشاء مصهر للنحاس، والزنك، والرصاص، مع مجموعة ترافيجورا، واتفاقاً مشتركاً لتشييد مجمع بتروكيماويات متكامل ومنطقة لأنشطة المصب ضمن المرحلة الثانية من مصفاة ساتورب المملوكة ملكية مشتركة بين أرامكو السعودية وتوتال، واستثمارات في محطات الوقود بين أرامكو وتوتال أيضا.
من جهته، كشف مدير صندوق الاستثمارات العامة السعودي ياسر الرميان، خلال كلمته في المؤتمر أن الصندوق استثمر في ما بين 50-60 شركة عبر صندوق رؤية التابع لمجموعة سوفت بنك، وأنه سيجلب معظم تلك الشركات إلى السعودية. وقال الرميان: «السيارات الكهربائية تزيد حصتها في السوق، والصندوق يرغب في توطين هذه الصناعة في السعودية، كما أن نحو 10% من أصول الصندوق السيادي للمملكة هي أصول دولية، والصندوق يستهدف زيادتها إلى 50% بحلول 2030، وفي 2030 نود أن تكون 50% أصولاً دولية و50% أصولاً محلية». وأضاف: «العائدات التي يجمعها الصندوق من استثماراته في التكنولوجيا من الصعب أن يحصل عليها من قطاعات أخرى». وبين أن شركة «أوبر» تخلق وظائف كثيرة في المملكة، منوهاً بطبيعة شركات مثل «أوبر»، و«ماجيك»، اللتين يستثمر الصندوق فيهما نظراً لما تحدثاه من ثورة في السوق. من ناحيته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة «توتال» الفرنسية لإنتاج النفط والغاز أمس (الثلاثاء)، أن الشركة بصدد الإعلان عن شبكة تجزئة في السعودية مع أرامكو.
من ناحيته، ذكر المدير التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديمترييف، أن خطة تحويل الاقتصاد السعودي مهمة للعالم.
وأبلغ ديمترييف الذي يدير الصندوق السيادي الروسي البالغ حجمه 10 مليارات دولار، في كلمة له بالمؤتمر، أن السعودية شريك مهم، لافتاً إلى أن الشراكات بين صناديق الثروة السيادية هي «فرصة عظيمة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.