لا وساطة في «الفرنشايز» إلا برخصة.. وسجل لقيد الوسطاء    مناورات رباعية للمظلات والقوات الخاصة السعودية    «نزيف جماعي» يضرب «إخوان تونس»    السياسة الخارجية السعودية في أبهى صورها    خادم الحرمين يهنئ رئيس اليمن بذكرى 26 سبتمبر    وزير الخارجية يستعرض القضايا الإقليمية مع قطر وكولومبيا    التحقيق مع 9995 امرأة خالفن أنظمة الإقامة والعمل والحدود    لجنة شورية تدرس القيمة المضافة الناتجة عن سلسلة إمدادات الطاقة    4 محطات كهربائية لخدمة المسجد الحرام    انخفاض في حالات كورونا.. المصابون:39    الرائد يرفض الخسارة ويقتنص نقطة ثمينة أمام الفيصلي        آل الشيخ يعلن تفاصيل موسم الرياض في مؤتمر صحافي    دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    عودة بعض الأدوار لأصحابها    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..    اليوم الوطني.. تطور المعنى    باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة    الحكومة العراقية: التطبيع مرفوض دستوريا وسياسيا وقانونيا            راية بلون أخضر    صورة نادرة للملك سلمان مع نجله الأمير عبد العزيز في طفولته            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس    بيليه قطع «خطوات عدة» في مرحلة التعافي        كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    "شرطة مكة": الجهات الأمنية بمحافظة الطائف تضبط مواطنًا تحرش بفتاة في مكان عام    السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال ل «المتحرشين»    غرامات مالية لتوقيف الشاحنات والصهاريج داخل الأحياء    المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي                تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء                بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    آل ذهبان.. طريقة مبتكرة لإنتاج حمض اللاكتيك    «التعليم» تنشر جداول الحصص الدراسية من الأسبوع الخامس لجميع المراحل    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية الاثنين المقبل    هطول أمطار رعدية في جازان والباحة ومكة المكرمة    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المتحمي يزور برنامج «موهبة الصيفي 2018» في «جامعة المؤسس»
نشر في عكاظ يوم 16 - 07 - 2018

استقبل مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الدكتور سعود بن سعيد المتحمي والوفد المرافق له.
حضر الاستقبال وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، وعميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني، ورئيس برنامج موهبة الصيفي بالجامعة الأستاذ الدكتور إقبال بن محمد إسماعيل، وجرى خلال الاستقبال استعراض الشراكة بين الجامعة و«موهبة» في مجال رعاية وتنمية قدرات الموهوبين.
ورحب مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي بالدكتور سعود بن سعيد المتحمي والوفد المرافق له، وثمن جهود مؤسسة «موهبة» في رعاية الموهوبين ودعم البرامج الصيفية التي تجني ثمارها سنوياً من خلال إعداد وتأهيل الموهوبين والموهوبات في مجالات علمية متنوعة.
وعرج مدير الجامعة على الشراكة بين الجامعة والمؤسسة والتي امتدت ل12 عاماً، مشيداً بالدور الذي تقوم به عمادة شؤون الطلاب ممثلة بمركز الموهبة والإبداع في مجال رعاية الموهوبين والموهوبات من التعليم العام وموهوبي الجامعة، وأثنى على جهود المركز في إعداد المبتكرين والمبتكرات وتحقيق على العديد من الجوائز والميداليات العالمية.
من جانبه، أشاد الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» بالجهود التي تبذلها جامعة الملك عبدالعزيز من خلال تقديم برامج إثرائية سنوية للطلبة الموهوبين في الجامعة مشيراً إلى أن المؤسسة والجامعة تحققان التكامل في مجال رعاية الموهبة والإبداع، ونتطلع إلى المزيد من التعاون في سبيل خدمة الموهوبين والموهوبات وتسخير كافة الإمكانات لهم.
بعد ذلك، تجول مدير الجامعة والأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» على المسارات العلمية لبرنامج موهبة الصيفي الإثرائي 2018 بجامعة «المؤسس»، وشملت الجولة كلية الطب، ومركز التميز البحثي، وكلية الهندسة، وعمادة شؤون الطلاب، ومعهد اللغة الإنجليزية.
وفي الختام، كرم مدير الجامعة الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» والوفد المرافق له.
بدوره، أوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني أن برنامج «موهبة الصيفي» في الجامعة يسعى لتنمية قدرات الطلبة إلى أقصى طاقة ممكنة وتوجيههم بما يتناسب مع ميولهم وقدراتهم، وتعزيز تواصلهم مع الجامعات العالمية وفتح الآفاق أمامهم لمواصلة الدراسة والتعلم، وإبراز القدرات الوطنية وتهيئة الطلبة لدعم تحول المملكة إلى مجتمع المعرفة.
وأفاد رئيس برنامج موهبة الصيفي بالجامعة الأستاذ الدكتور إقبال بن محمد إسماعيل بأن البرنامج يركز على المجالات العلمية والتقنية ذات الأهمية الحيوية التي تدعم تحول المملكة إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة، وتتسق أهم مجالات البرامج مع التقنيات الرئيسية التي أُقرت ضمن الخطة الوطنية للعلوم والتقنية إضافة إلى تركيز المحتوى على تنمية شخصية الطالب ومهاراته من جميع الجوانب، ويتكون محتوى برامج موهبة الإثرائية من ثلاثة محاور رئيسية وهي «المعرفي»، و«المهاري»، و«الاجتماعي».
يذكر أن برنامج «موهبة» الإثرائي بجامعة الملك عبدالعزيز سيحصل فيه الموهوبون والموهوبات على تخصصات ضمن مسارين: المسار الأكاديمي: ويشمل الهندسة الكهربية، الهندسة الميكانيكية، الكيمياء والمجتمع، التقنية الحيوية، التشفير وأمن المعلومات، العلوم الطبية والحيوية، التشريح وعلم وظائف الأعضاء، الفيزياء الحديثة، في حين أن المسار الآخر سيكون بحثياً ويشمل الطاقة والبيئة، التشييد والبناء وتقنية المعلومات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.