نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الخدمة المدنية يفتتح اجتماع الطاولة المستديرة
نشر في عكاظ يوم 01 - 04 - 2018

افتتح وزير الخدمة المدنية، رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة سليمان بن عبدالله الحمدان، اليوم (الأحد)، اجتماع الطاولة المستديرة الذي ينظمه المعهد بعنوان "قيادة التحول"، بحضور عدد من أصحاب نواب ومساعدي الوزراء، ورؤساء، ومحافظي الأجهزة والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى أصحاب السعادة وكلاء الوزارات، والوكلاء المساعدين.
وأكد مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، في كلمته الافتتاحية، أن اجتماعات الطاولة المستديرة التي يعقدها المعهد وتركز على قيادة التحول تعد رافداً ومدخلاً مهماً للتغيير وقيادة مشاريع التطوير والتحول المختلفة، فالمملكة تعيش حالياً مرحلة التحول من خلال برامج رؤية 2030، وكذلك برنامج التحول الوطني 2020، وبالتالي فإن الجهود يجب أن تتضافر من مختلف الجهات لإنجاح هذه البرامج وتحقيقها لمستهدفاتها، مشيراً إلى أن اجتماع الطاولة المستديرة الذي ينظمه المعهد بعنوان "قيادة التحول" يأتي ضمن هذا الإطار.
وقال الدكتور مشبب القحطاني: "إن هذا الاجتماع سيتضمن العديد من الموضوعات ذات العلاقة بإحداث التحول وقيادته، حيث يتم الاطلاع على أحدث مفاهيم القيادة وأساليبها، وكذلك عرض لأبرز التجارب العالمية الرائدة في مجال التحول، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه القادة في مجال التحول وكيفية مواجهتها والتغلب عليها".
وأَضاف: "المعهد حرص على اختيار أحد الخبراء الدوليين والمتخصصين في مجال قيادة التحول وهو جون ماكسويل، الذي يعد من أشهر الخبراء الدوليين في مجال القيادة، كما تميز في تدريب القيادات التنفيذية، وهو مصنف من قبل هيئات ومراكز علمية عالمية موثوقة كواحد من كبار المفكرين الإداريين، وخبراء القيادة في العالم".
وأشار مدير عام معهد الإدارة العامة، إلى أن اجتماع الطاولة المستديرة يتضمن عقد عدة جلسات يتم خلالها تقديم بعض النظريات والمعارف والمفاهيم والممارسات في قيادة التحول، كما سيتم عقد جلسات للمناقشة والتمارين، ثم يختتم الاجتماع بجلسة نقاش مفتوح.
بعد ذلك، ألقى وزير الخدمة المدنية، كلمة شكر فيها مدير عام معهد الإدارة العامة على اختيار موضوع الاجتماع المتميز لارتباطه بواقع بلادنا في ظل التحولات الكبرى والمهمة، ممثلة ببرنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.
وقال: "إن برنامج التحول الوطني يتطلب استنهاض جهود المؤسسات للدفع بها نحو التغيير وقيادة المشاريع، مشدداً على ضرورة مواجهة الصعوبات والتحديات بالعزيمة والقوة وتبني الحلول الذكية والمبادرات غير التقليدية".
وأكد أهمية الاستفاده من ما ينفذه المعهد من مبادرات وبرامج، وكذلك الاستفاده من التجارب العالمية في مجال قيادة التحول من خلال المتحدث الدولي جون ماكسويل.
وبين أن الدولة أعزها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ماضية في برامجها ومشاريعها وخططها الاستراتيجية الطموحة، من خلال رؤية المملكة 2030 وما تتضمنه من مبادرات تهدف إلى ازدهار الوطن، ومن تلك المبادرات برنامج الملك سلمان للموارد البشرية الذي تقوم عليه وزارة الخدمة المدنية، وبرنامج إعداد وتطوير القيادات الإدارية الذي يقوم عليه معهد الادارة العامة، حيث أن تنمية الموارد البشرية يعد من أهم مسؤوليات القائد في برنامج التحول الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.