نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولون ومواطنون: الملك سلمان أثلج الصدور بقرار «الهيئة» التاريخي
ثمنوا جهود أمير عسير ورحبوا بنائبه
نشر في عكاظ يوم 28 - 02 - 2018

أكد عدد من المسؤولين بمنطقة عسير ل«عكاظ» أن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتعيين الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائبا لأمير المنطقة يعطي دفعة قوية للعملية التنموية بالمنطقة. وذكروا أن الأمير تركي سيكون خير معين لأخيه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.
وقال محافظ خميس مشيط خالد بن عبدالعزيز بن مشيط: «تحمل الأوامر الملكية في طياتها البشائر لأهالي منطقة عسير، وفي مقدمتها تعيين الأمير تركي بن طلال نائبا لأمير المنطقة، فمرحبا به، ونسأل الله القدير أن يمده بعونه وتوفيقه وأن يكون سندا لأمير المنطقة»، لافتا إلى أن أمر الملك سلمان بإنشاء هيئة عليا لتطوير منطقة عسير أثلج صدور أهالي المنطقة، لما سيكون لها من دور كبير في تطوير المنطقة ودفع عجلة التنمية بها، باعتبارها امتدادا لما تحظى به المنطقة من اهتمام القيادة.
من جانبه، هنأ محافظ المجاردة يحيى بن حموض، الأمير تركي بمناسبة تعيينه نائبا لأمير منطقة عسير، مباركا لأمير المنطقة ونائبه إنشاء «هيئة عليا لتطوير منطقة عسير».
فيما اعتبر محافظ أحد رفيدة سعيد بن دلبوح الأوامر الملكية بشائر خير للوطن والمواطن. وقال: «إن الملك سلمان وولي عهده يقودان المملكة لتحقيق الإنجازات الأمنية والعسكرية والاقتصادية والسياسية»، مشيرا إلى أن تعيين الأمير تركي نائبا لأمير عسير يعطي دفعة قوية في جميع المجالات، وسيكون الساعد الأيمن لأمير المنطقة.
من جهته، أكد مدير عام التعليم في منطقة عسير جلوي آل كركمان أن الأوامر الملكية تؤسس لمرحلة جديدة من النماء والتطور على المستويات كافة، وتجسد حرص القيادة على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في أرجاء الوطن كافة. واعتبر إحداث هيئة عليا لتطوير منطقة عسير خطوة رائدة ستسهم في تنمية المنطقة، وتحقق تطلعات الأهالي.
وهنأ شيخ قبيلة ذعي وبني قيس وآل مستنير عبدالعزيز بن صمان، الأمير تركي بهذه الثقة الغالية، ما يؤكد اهتمام القيادة بهذه المنطقة الغالية على قلوبنا وما تحتضنه من التطور والإبداع، وما تتميز به من أجواء جميلة ومناظر خلابة، وما تشهده سنويا من مئات الآلاف من الزوار والسياح والمصطافين.
وأضافوا: سيكون للهيئة العليا دور رئيسي في تنمية وتطوير المنطقة والتخطيط المدني والسكاني ووضع الخطط الإستراتيجية للنهوض والارتقاء بمستوى المدن والقرى بمنطقة عسير، والتخطيط لكل المشاريع العمرانية والإنشائية، وتخطيط الطرق والجسور والأنفاق على أساس علمي، وتطوير الأعمال الخدمية، وتنسيق الأعمال الحضرية والمدنية، وإعادة التخطيط السكاني والنهوض بمختلف الخدمات بالمجتمع، وتنشيط وتفعيل أعمال الصيانة والتطوير لمختلف المشاريع الخدمية، وإنعاش مختلف المحافظات وتوفير جميع الخدمات التي تحتاجها. كما أن تأسيس هيئة عليا لتطوير منطقة عسير سيسهم في التطوير الشامل للمنطقة وتوفير حاجاتها من المرافق العامة والخدمات، ورسم السياسة العامة لتطويرها وتنميتها ومتابعة تنفيذ وتخطيط المشاريع بالتنسيق مع مجلس المنطقة وأمانة المنطقة والأجهزة الأخرى فيها، وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع والبرامج التي تنفذها منفردة أو بمشاركة جهات أخرى، والمشاركة في وضع خطط وميزانيات الجهات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة والهيئات وجمعيات النفع العام بما يضمن تحقيق التنمية المتوازنة في المنطقة.
واختتموا بقولهم: إن هذا القرار يؤكد حرص حكومتنا الرشيدة على دعم مناطق المملكة كافة من خلال إيجاد بنى تحتية متكاملة ومشاريع نوعية وإستراتيجية تخدم المنطقة والقاطنين فيها.
من جانبه، رفع مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة التهاني إلى الأمير تركي بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه نائبا لأمير منطقة عسير، داعيا الله أن يجعله عونا لأمير المنطقة في إكمال مسيرة التنمية والتطوير. كما ثمن اللفتة الكريمة بصدور الأمر الملكي بإنشاء هيئة عليا لتطوير المنطقة برئاسة أمير المنطقة ونائبه، مشيرا إلى أن السياحة ستكون العمود الرئيسي للهيئة باعتبارها الميزة النسبية للمنطقة، مؤكدا أن الهيئة لن تألو جهدا في تقديم ما يمكن لإنجاح تلك الهيئة، وفي مقدمتها دراسة 17 مشروعا كبيرا تصب لمصلحة تطوير البنية الأساسية السياحية عملت عليها برفقة أمانة المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.