تنفيذ مناورات التمرين السعودي - الأمريكي المشترك "درع الوقاية 4" بالظهران    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيفية «حلب» الحبيب !    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاهين رئيس جمعية الأعضاء
عين الشمس
نشر في عكاظ يوم 15 - 09 - 2017

قرأت في هذه الصحيفة أخيرا، خبر انتخاب أعضاء الجمعية العمومية العالمية للتبرع بالأعضاء البشرية بالأغلبية المطلقة الدكتور فيصل عبدالرحيم شاهين لتولي منصب رئيس للجمعية لعام 2107، أثلج صدري هذا الخبر، ما جعلني أبعث برسالة للزميل الصديق الدكتور فيصل جاء نصها: د.فيصل مبارك على ما نشر في صحيفة «عكاظ»، فضلا ابعث لي الموقع الخاص بتعيينكم رئيسا للجمعية. أكرر مباركتي فأنت جدير بها وفخر لنا جميعا. وفقكم الله وسدد خطاكم. أرسل لي الموقع ISODP election بعد شكره لي بالتهنئة.
تصفحت الموقع فوجدت أن تنصيب الدكتور شاهين للرئاسة سيتم يوم الجمعة 8 من سبتمبر 2017 ضمن عقد الجونجرس الرابع عشر للجمعية في مدينة جنيف في سويسرا. استمررت في القراءة فوجدت أن الدكتور فيصل سيترأس تحت إدارته كلا من الدكتور لويس بيلو من دولة كندا في منصب رئيس الخزنة، ثم الدكتورة جويس تروبيتا من الولايات المتحدة الأمريكية في منصب مديرة مكتب الدكتور فيصل، وتينا كوكو من أستراليا أمينة الجمعية، وفي وظائف أخرى الدكتور هاورد نيثن من الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور هيبو وانج من الصين، والدكتور إك جين يونج من كوريا الجنوبية، والدكتور سانيل شروف من الهند وخمسة آخرين من دول أخرى كلهم تحت إدارة ورئاسة الدكتور فيصل شاهين مواطن سعودي من مواليد مكة المكرمة، يذكر أنني سبق أن كتبت عن الدكتور فيصل شاهين حين اتهم بأنه يبحث عن الشهرة، وذكرت أن الدكتور لا يعمل في القطاع الخاص رغم أنه حق من حقوقه النظامية. فلماذا يبحث الدكتور شاهين عن الشهرة؟ بل الشهرة تبحث عنه.
هذا المكي الأستاذ الدكتور شاهين قد تعدى مراحل العلم من الابتدائي إلى الدكتوراه والزمالة البريطانية والأمريكية والنمساوية وحائز على أوسمة وميداليات وجوائز علمية محلية وعالمية لا حصر لها، وهو الثالث على مستوى العالم في تخصصه المهني فلا ينقصه شيء من الشهرة فما هو هدفه من زيادتها، الدكتور يرفض أن يتقاضى أجرا مقابل استشارة علمية طبية في مراكز صحية خاصة. ومن إنجازات الدكتور شاهين هو تطبيق ما أفتى به مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ في مؤتمر عقد عام 2012 عن الموت الدماغي وضمن كلمة ألقاها سماحته وافتتح بها المؤتمر طلب أن يتحدث الفقهاء مع الأطباء لكي يستفيد كل من علم الآخر ويصدر عنه ما هو شرعي وعلمي يعود بعلم مشترك نافع للأمة الإسلامية. وفي ذلك المؤتمر ألقى الأستاذ الدكتور فيصل شاهين ورقة علمية بعنوان (التكلفة المادية من جراء الموت الدماغي). لا وجود لأي تعارض بين الطب والدين في هذا الشأن، حيث اعتبر بالإجماع أن الموت الدماغي بمثابة موت شرعي، وهناك فتاوى شرعية واضحة أجازت التبرع بالأعضاء أثناء الحياة أو بعد الموت الدماغي أو القلبي، وأهمها فتوى هيئة كبار العلماء رقم 99 بتاريخ 11/‏‏ 16/‏‏ 1402ه. مسألة سحب أجهزة الإنعاش من الموتى دماغيا قد حسمت باتفاق آراء العلماء وقد صدرت بذلك قرارات من مجلس هيئة كبار العلماء ومجمع الفقه الإسلامي لرابطة العالم الإسلامي ومن مجمع الفقه لمنظمة المؤتمر الإسلامي. وآخر الكلام كلام سيد البلغاء والفصحاء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) قال: ما أكثر العبر وما أقل المعتبر. شاهين الرئيس المنتخب لعام 2017م.
للتواصل (فاكس 0126721108)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.