إطلاق المرحلة الأولى للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل    ترحيب واسع بدعوة الملك سلمان لعقد قمتين عربية وخليجية    اهتمامات الصحف الفلسطينية    «إعادة الانتشار» والخيار الوحيد لإيران    تنبيه من «الأرصاد» لأهالي نجران    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    تقنية الطائف تنفذ 27 برنامجا تدريبيا ل 617 من منسوبيها خلال شهر رمضان المبارك    «السودان» ترحب بدعوة الملك سلمان لعقد قمتين «عربية» و«خليجية»    بالفيديو.. مدرب التعاون السابق: لن أبقى للموسم المقبل حتى لو رفعوا راتبي 500 %    بالفيديو.. “شرطة الرياض” تطيح بشخصين لمشاركتهما في جريمة سطو مسلح على تموينات    أب ينحر ابنته وينقلها إلى المستشفى ويبلغ عن نفسه.. و”شرطة جدة” تحقق    بالفيديو.. “الجبير” ينفي معرفته بشخص اسمه “البغدادي” ادعى أن المملكة هددته    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا يثمن دور المملكة في خدمة الجاليات الإسلامية    بعد ساعات من تدمير الأول بالطائف.. «الدفاع الجوي» يفتك ب«صاروخ حوثي» ثانٍ في سماء جدة    دوري ابطال آسيا : الاهلي يستضيف باختاكور لخطف بطاقة التأهل    أمير الرياض يستقبل إدارة ولاعبي النصر بمناسبة تحقيق الدوري    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يستضيف الخليج في ذهاب الملحق    يوسف بن صالح الشتيوي    زيارة سموه لمنسوبي شرطة القصيم ومشاركتهم وجبة الإفطار    صدام اتحادي - أهلاوي في «سداسيات عبد الله بن سعد»    من مران المنتخب الشاب        26 ألف معتمر يمني يعبرون منفذ الوديعة    مصر: الإرهاب يضرب السياح في نهار رمضان    جراف    جوالة تنمية أبوعريش تشارك في خدمة المعتمرين    21 كفيفاً يمنياً يتعرفون على تجربة «رؤية»        وزير الثقافة للمثقفين: نرحب بآرائكم لرفعة الوطن            8 عوامل ترفع الضغط    وزير الطاقة: البنزين وفق الأسعار العالمية والتعويض من «حساب المواطن»    ترامب: إذا أرادت طهران الحرب فستكون نهايتها الرسمية    سقوط صاروخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء ببغداد    بدر بن سلطان يطلع على الخدمات المقدمة للأطفال المعوقين بجدة    المملكة تحول وديعة بمبلغ 250 مليون دولار لحساب «المركزي» السوداني    خادم الحرمين يستقبل رئيس وأعضاء مجلس الإفتاء في الإمارات    وزير الثقافة: رؤية الوزارة «مرنة» تسمح بالابتكار والتطوير    هل الخطوط السعودية بخير؟    وزير البلديات يطلق 6 «معامل إنجاز» لتسريع مستهدفات 2020    9 مزايا مهمة ل «الإقامة المميزة».. و6 شروط للحصول عليها    مسيره تثقيفيه تقيمها جمعيه ساعد للتصلب المتعدد    "النور التخصصي" يطلق خدمة حديثة لعلاج الجلطات    بكل وضوح    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة التابع للأمن العام    الصحوة فكر لم يوافق العقيدة الإسلامية    جمعية لإفطار الصائمين في الحرمين الشريفين    إلا حماة الوطن    الصحف الورقية و(عروق الماي )..!    اللهم إني صائم    «تأملات صايم»    نشرة عن كميات الأمطار ومنسوب المياه في بعض السدود خلال 24 ساعة الماضية    موفودوا الشؤون الإسلامية يلتقون بدعاة جزر القمر    الزبير.. المستشار والتاجر وعاشق الكاميرا والتراث    بالصور.. أكثر من 26 ألف معتمر يمني عبروا منفذ الوديعة للمملكة منذ أول رمضان    قوة الحركة " تنظم فعالية رياضية تثقيفية لذوي الاحتياجات الخاصة    بن مسفر ورشدي بذكريات رمضانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مدير صحة الباحة ل عكاظ : لا يمكن التدليس على المسؤولين !
رفض ربط تجميل وصيانة المستشفيات بزيارة الوزير
نشر في عكاظ يوم 29 - 11 - 2016

رفض مدير عام صحة الباحة الدكتور مشعل السيالي الربط بين عمليات الصيانة والترميم والتجميل الجارية في مستشفيات المنطقة وبين الزيارة المرتقبة لوزير الصحة. وأكد ل«عكاظ» أن الوزير لديه لجان متابعة ترصد إنجازات كل منطقة، تتلقى الملاحظات والشكاوى، وأنه لم يتم وضع برنامج أو خريطة زيارات للوزير في الباحة، مشيرا إلى أن الوزير أنشأ إدارة معنية بالإبداع ومن خلالها باشرت شركات الصيانة عملها في الترميم والطلاء والتجميل، لافتاً إلى أنه في زمن التقنية لم يعد بإمكان أي مدير إدارة أن يدلس على المسؤول، مبدياً سعادته أن صحة الباحة حققت مراكز متقدمة في ترتيب الخدمات الصحية بحكم التزامها بمعايير الوزارة ومنها التعامل الإلكتروني.
ولم يخف السيالي معاناة المشاريع الصحية من إشكالية تعثر بعض المقاولين، ومنها مركزا الأسنان، والكلى، مؤملا أن تستكمل الاعتمادات المالية لتدشين مستشفى المخواة، مشيراً إلى أن منطقة الباحة تحظى بخدمة 10 مستشفيات حكومية، ومستشفى خاص، وأكثر من 105 مراكز صحية حكومية، و35 مركزا خاصا، موضحا أن عدد سكان الباحة يقارب نصف مليون نسمة، والصحة تخصص طبيباً وطبيبة لكل 800 مريض بأقل من المعدل العالمي بما يقارب النصف. وأضاف: لدينا نقص في الكوادر البشرية، خصوصا السعوديين، والتعاقدات ترتبط بإشكالات منها توفير البيئة الإيجابية للكوادر الطبية والفنية. وجدد السيالي تأكيده على أن الأخطاء واردة والقصور قد يحدث، إلا أن ما يعزز جانب الرضا عند المستفيدين من الخدمات الصحية المسارعة إلى إصلاح الخلل، والاعتراف بأي تقصير، ورصد رضا المستهدفين عبر قنوات عدة. وكشف أن نسبة رضا مواطني الباحة عن الخدمات الصحية بلغ 84 %. ودعا مدير صحة الباحة من ينتقد أداء مستشفى الملك فهد إلى زيارة قسم الطوارئ الذي كان محل الشكاوى والجدل، مؤكدا أنه يتم العامل مع الحالات الطارئة في ست دقائق فقط. وسألت «عكاظ» السيالي: ألم يكن من الأفضل ترك الأمور على ما هي عليه حتى يراها الوزير ويؤمن ما تحتاجون من نقص..«فأجاب»: التواصل مع الوزير ومعاونيه على مدار الساعة، ويعلمون احتياج المنطقة بحكم ما تقدم من تقارير شبه يومية ولمتابعتهم وحرصهم على الرصد بعلمنا أو دون علمنا. وعزا إغلاق مستشفى الحجرة إلى تقرير السلامة الصادر عن الدفاع المدني بمحافظة الحجرة، كون سلامة المرضى أولوية قصوى.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.