ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديوان المظالم يرفض الدعوى المرفوعة من إحدى منسوبي الحرس الوطني بالشرقية مكافأة نهاية الخدمة وعلاوة بدل الإررهاب وغلاء المعيشة
نشر في ذات الخبر يوم 07 - 11 - 2013

- الشرق رفضت المحكمة الإدارية بالدمام «ديوان المظالم» الدعوى المرفوعة من أحد منسوبي رئاسة الحرس الوطني بالمنطقة الشرقية طالب فيها بمكافأة نهاية الخدمة وعلاوة مكافحة بدل الإرهاب وبدل غلاء المعيشة، مستندا على وجود سابقة قضائية في المحكمة الإدارية بمكة المكرمة صدر فيها حكم بإلزام الجهة المدعى عليها بتعويض المدعي «علاوة إرهاب».
وقال المتحدث الرسمي باسم الديوان بندر الفالح ل»الشرق» إن المبادئ القضائية في الديوان تؤخذ مما استقر عليه قضاة محاكم الاستئناف الإدارية وذلك بعد صدور الأحكام من الدوائر الابتدائية، أي أنه لا يعتبر مبدأ قضائياً ما لم يعرض على «الاستئناف» وتقره.
وأضاف أن رفض الديوان استند على المبادئ التي استقر عليها قضاته من رفض الدعاوى المماثلة وفقاً لما جاء في قرار مجلس الوزراء رقم 195 وتاريخ 16/ 6/ 1433ه الذي نص على أن:»البدلات والعلاوات التي تضاف إلى الراتب الأساسي للضباط والأفراد عند تعويضهم عن إجازاتهم بعد نهاية الخدمة مقصورة على البدلات والعلاوات الناشئة بموجب نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الأفراد وتعديلاتهما وذلك متى ما توافرت فيها الضوابط الصادرة في النظامين». مشيرا إلى أن علاوة مكافحة الإرهاب ليست من ضمن العلاوات المنصوص عليها والمقررة في نظامي خدمة الضباط والأفراد.
وأما ما صدر من حكم سابق من «إدارية مكة» فلا يمكن اعتباره مبدأ قضائيا ملزماً لأنه حكم ابتدائي لم تعترض عليه الجهة المدعى عليها فأصبح نهائياً واجب النفاذ بفوات مواعيد الطعن عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.